كأس السوبر الإيطالية: تتويج قياسي ليوفنتوس في المملكة العربية السعودية برعاية رونالدو

0

حسم يوفنتوس لقب كأس السوبر الإيطالية عندما تغلب على أي سي ميلان بهدف نظيف في المباراة التي جمعت بين الفريقين في المملكة العربية السعودية، وبالتحديد في استاد الملك عبد الله الدولي بمدينة جدة.

ودون البرتغالي كريستيانو رونالدو أول أهدافه في عام 2019، ليتسبب في تتويج يوفنتوس بلقبه الأول هذا الموسم، وهو اللقب الأول لكريستيانو رونالدو بقميص بطل إيطاليا المهيمن، ورابع لقب لكأس السوبر للبرتغالي في دوري مختلف بعد ان سبق وان حقق هذا اللقب في البرتغال (سبورتينج لشبونة 2002)، إنجلترا (مانشستر يونايتد 2007) وأسبانيا (في 2013 و2017 مع ريـال مدريد).

- الإعلانات -

وسجل رونالدو هدفه رقم 19 في 30 مباراة نهائية لعبها مع الأندية والمنتخب البرتغالي الأول خلال مسيرته حتى الأن، محققًا اللقب في 27 مناسبة (26 مع الأندية ولقب مع البرتغال).

- الإعلانات -

وأصبح يوفنتوس هو أول فريق في تاريخ إيطاليا يحقق لقب كأس السوبر الإيطالي في 8 مناسبات مختلفة متجاوزًا الرقم القياسي السابق في التتويج بالبطولة والمدون بأسم الفريق ايضًا في عام 2015، وأي سي ميلان في عام 2018 (7).

وبذلك يصبح يوفنتوس أكثر الأندية الإيطالية تتويجًا بالألقاب المحلية ال3 (بطل الدوري في 32 مناسبة، بطل كأس إيطاليا في 13 مناسبة، وبطل كأس السوبر في 8 مناسبات، أرقام لم يحققها اي نادي أخر في إيطاليا).

ونجح يوفنتوس في تحقيق لقب الدوري، لقب الكأس ولقب كأس السوبر بشكل متتالي للمرة الأولى منذ يناير 1996.

ولعب أي سي ميلان اخر 20 دقيقة تقريبًا من المباراة منقوصًا من لاعب بعد تعرض لاعب الوسط الإيفواري فرانك كيسي للطرد بسبب تدخل عنيف على الألماني إيمري تشان، القرار الذي احتاج فيه حكم المباراة لمراجعة تقنية الفيديو من اجل اشهار البطاقة الحمراء مباشرة في وجه لاعب الوسط الشاب، ليصبح رابع حالة طرد يتعرض لها لاعب من أي سي ميلان خلال آخر 7 مباريات لعبها الفريق ضد يوفنتوس في جميع البطولات(لاعبو يوفنتوس لم يتلقوا أي بطاقة في هذه المباريات).

-الإعلانات-

اترك تعليقا

قد يعجبك أيضًا