5 صفقات من دوريات أوروبا الكبرى تُشعل سوق الانتقالات الصينية

0

على النقيض من سوق الانتقالات الشتوية بدوريات أوروبا، فإن سوق انتقالات الكرة الصينية أكثر اشتعالًا وإثارة في الصفقات، مع طول مدة هذا السوق من بداية يناير وحتى نهاية فبراير، علاوة على أنه السوق الأهم للموسم في الكرة الصينية، وعليه تبني الفرق استعدادتها وتجهيزاتها للموسم الجديد.
ورغم تغيير قواعد التعاقدات في الكرة الصينية ليصبح كل نادي قادر فقط على ضم 3 لاعبين غير صينيين (معاملة المحترفين)، إلا أن ذلك جعل الأندية الصينية تتروى في اختياراتها، وتحدد أسماء كبرى، يتطلب معها دفع أرقام كبيرة جدًا للحصول على خدمات هؤلاء النجوم.
عدة نجوم في الدوريات الأوروبية الكبرى ارتبطوا بالانتقال لصفوف دوري السوبر الصيني في سوق الانتقالات الجاري حاليًا، نستعرض معكم أبرزهم في السياق التالي:
1- موسى ديمبيلي (توتنهام الإنجليزي)
تفاصيل بسيطة فقط تفصل انتقال لاعب الوسط البلجيكي من عالم البريميرليج إلى دوري السوبر الصيني، وبالتحديد نادي جوانزو أر أف، فيما يمثل للبلجيكي الجزء الأخير من مسيرته الكروية المميزة، والتي جعلته في نظر الكثيرين واحدًا من أكثر اللاعبين أقل تقديرًا في الكرة الأوروبية.
ديمبيلي، البالغ من العمر 31 عامًا، أمضى أكثر من 9 سنوات في الكرة الإنجليزية، وبالتحديد في لندن مع ناديي فولهام وتوتنهام، ويعد واحد من أبرز اللاعبين في المسابقة خلال هذه الفترة، لكن عامل الإصابات كان أكثر من أضر بمستوى اللاعب الذي وجد فرصة الرحيل للدوري الصيني هي الأنسب والأفضل له مع حصوله على راتب أكبر ولعبه في مستوى تنافسي أقل بكثير عن ما كان عليه في إنجلترا.

2- ماركو أرناوتوفيتش (ويستهام يونايتد الإنجليزي)
تلقى النادي الإنجليزي عرضًا من نادي صيني، غير مُعلن اسمه، للحصول على خدمات المهاجم النمساوي مقابل 35 مليون جنيه إسترليني، وهو العرض الذي قوبل بالرفض، لكن وكيل أعمال اللاعب وشقيقه الذي جلب العرض، أكد أن اللاعب سيرحل مع الراتب الخيالي الذي سيتقاضاه ضمن صفوف النادي الصيني، والذي يصل إلى 200 ألف جنيه إسترليني، وهو ما يعادل أكثر من ضعف ما يتقاضاه أرناوتوفيتش مع ويستهام.
وما زاد من تكهنات اقتراب رحيل اللاعب، هو إشارته بالوداع لجمهور فريقه عند استبداله في المباراة الأخيرة بين ويستهام وأرسنال، وهي اللقطة التي معها أصبح الأمر واضحًا أن إعلان رحيل النمساوي صاحب الـ29 عامًا، سيكون مجرد وقت ليس أكثر.

- الإعلانات -

3- ألكسندر ميتروفيتش (فولهام الإنجليزي)
المهاجم الصربي وهداف النادي اللندني الصغير في البريميرليج هذا الموسم، وصل لناديه عرض بقيمة 50 مليون جنيه إسترليني لضمه من قبل نادي صيني لم يتم الإفصاح عن اسمه، وهو المبلغ الذي يزيد عن ضعف ما دفعه فولهام لضمه في صيف 2018 (22 مليون جنيه إسترليني لنيوكاسل يونايتد)، إلا أن النادي الإنجليزي رفض أول محاولة صينية بشكل قاطع بسبب الوضع السيء للفريق في جدول الترتيب، مع إحتلاله المركز قبل الأخير في البريميرليج بعد مرور 22 جولة.

- الإعلانات -

4- ديميتري باييه (مارسيليا الفرنسي)
الجناح الفرنسي مطلوب في دوري السوبر الصيني، وبالتحديد في صفوف نادي داليان ييفانج، الذي يدربه المدرب البرتغالي ليوناردو جارديم، المدرب الذي سبق له العمل في الدوري الفرنسي مع نادي موناكو، ويدرك تمامًا قدرات الجناح الفرنسي صاحب الـ31 عامًا.
التقارير أفادت بأن النادي الصيني عرض راتب يمثل 3 أضعاف الراتب الحالي للجناح الفرنسي، وهو ما يمثل عرضًا مغريًا صعب الرفض للاعب الذي يدخل المنعطف الأخير من نهاية مشواره الكروي.

5- دايفيد نيريس (أياكس الهولندي)
بشكل مختلف عن بقية الأمثلة السابقة، يعد نيريس واحد من أبرز المواهب الشابة في الكرة الأوروبية، فلاعب الوسط المهاجم البرازيلي صاحب الـ21 عام يقدم موسم مميز مع النادي الهولندي سواء على الصعيد المحلي أو في دوري الأبطال، مساهمًا في تسجيل 14 هدف في 28 مشاركة في مختلف البطولات هذا الموسم (سجل 4 وصنع 10).
أداء نيريس جذب انظار جوانزو إفرجراند، وصيف بطل الدوري الصيني. وأشارت التقارير الأخيرة أن النادي الذي يدربه افضل لاعب في العالم عام 2006، فابيو كانفارو، مستعد لدفع 30 مليون يورو لضم موهبة أياكس أمستردام في سوق الانتقالات الحالي.

-الإعلانات-

اترك تعليقا

قد يعجبك أيضًا