بريميرليج (22): مان سيتي لا يعرف الخسارة مع أهداف جيسوس.. ورقم قياسي لـ«سيلفا»

0

اختتمت مساء أمس الإثنين مباريات الجولة 22 من البريميرليج، بمواجهة بين حامل لقب الموسم الماضي، مانشستر سيتي، وحامل لقب التشامبيونشيب في الموسم الماضي أيضًا وواحد من الفرق أصحاب النتائج المميزة في الموسم الحالي، وولفرهامبتون.

واكتسح مان سيتي ضيفه بثلاثية نظيفة في مباراة من جانب واحد، ولعب دورًا كبيرًا في ذلك البطاقة الحمراء التي تعرض لها المدافع الفرنسي ويلي بولي بعد أول 19 دقيقة من المباراة، نتيجة تدخله العنيف على لاعب الوسط البرتغالي بيرناردو سيلفا، ليُكمل وولفرهامبتون المباراة بـ10 لاعبين لأكثر من 70 دقيقة ضد أفضل خط هجوم في انجلترا هذا الموسم،ويصبح بولي هو أول لاعب من وولفرهامبتون يتعرض للطرد في لبريميرليج منذ أبريل 2012 (الكاميروني باسونج ضد أرسنال).

- الإعلانات -

وفضل المدرب بيب جوارديولا إقحام المهاجم البرازيلي جابرييل جيسوس من البداية في خط الهجوم على حساب الأرجنتيني سيرجيو أجويرو، مع تعافي الأخير مؤخرًا من وعكة صحية، بالإضافة للحالة الفنية المميزة للمهاجم البرازيلي خلال الفترة الأخيرة.

- الإعلانات -

ولم يخيب جيسوس ظن جوارديولا، فلعب البرازيلي دور البطولة في المباراة، مسجلًا هدفين من أهداف فريقه الـ3، ليسجل اللاعب هدفه رقم 14 هذا الموسم في مختلف البطولات، علمًا بأن نصف أهدافه هذا الموسم سُجلت في آخر 3 مباريات فقط مع مانشستر سيتي (7).

ولم يعرف مانشستر سيتي الخسارة من قبل في أي مباراة في البريميرليج سجل خلالها المهاجم البرازيلي الشاب (فازوا في 19 وتعادلوا في 1).

واستفاد مانشستر سيتي في هدفه الثالث من هدف عكسي سجله قائد وولفرهامبتون كونور كودي في مرماه، ليكون الهدف رقم 99 لمانشستر سيتي في مختلف البطولات هذا الموسم، متفوقًا على جميع الفرق الكبرى في الدوريات الأوروبية الكبرى هذا الموسم (أقرب رقم تهديفي لمانشستر سيتي هو رقم باريس سان جيرمان، 81 هدف).

ونجح مانشستر سيتي في الحفاظ على فارق النقاط بينه وبين المتصدر الحالي، ليفربول، عند أربعة نقاط، مستمرًا في مطاردة الريدز على قمة الترتيب مع ابتعاد الفريقين عن اقرب ملاحق لهما (توتنهام، 48 نقطة، 5 نقاط خلف مانشستر سيتي).

 وحافظ مانشستر سيتي على سجله المميز في ملعبه ضد الفرق الصاعدة حديثًا للبريميرليج، حيث لم يخسر الفريق في اخر 35 مباراة لعبها في ملعبه ضد الفرق الصاعدة في الدوري (فاز في 31 وتعادل في 4) منذ خسارته 2-0 ضد ريدينج في فبراير 2007.

 وشهدت المباراة المشاركة رقم 267 لصانع الألعاب الأسباني دافيد سيلفا، ليصبح أكثر لاعب مشاركة بقميص مانشستر سيتي في عهد البريميرليج، متخطيًا الرقم السابق للمشاركات بقميص النادي (266) والمدون بأسم حارس النادي السابق وحارس بيرنلي الحالي، جو هارت.

-الإعلانات-

اترك تعليقا

قد يعجبك أيضًا