بريميرليج (22).. دي خيا الخارق يقود مان يونايتد لفوز صعب.. وسولشاير يصنع التاريخ

0

استكملت أمس مباريات الجولة 22 من الدوري الإنجليزي الممتاز «بريميرليج»، وشهد يوم الأحد لعب مباراتين من ضمن الجولة التي بدأت يوم أمس السبت وشهدت لعب 7 مباريات.

بداية مباريات الأحد كانت من ملعب جوديسون بارك، معقل فريق إيفرتون الذي تمكن من تحقيق الفوز الأول على ملعبه منذ الجولة الثالثة عشر، وذلك عندما تغلب بهدفين دون مقابل على ضيفه بورنموث في مباراة عصيبة.

- الإعلانات -

وتقدم إيفرتون بعد مرور 61 دقيقة من المباراة عبر المدافع الفرنسي كورت زوما، قبل أن يحسم البديل دومينيك كالفيرت لوين المباراة لصالح التوفيز بهدف في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل من الضائع.

- الإعلانات -

فوز إيفرتون هو الفوز السادس بالتخصص على ملعبه ضد بورنموث في جميع المسابقات، والفوز الرابع على التوالي في مواجهات الفريقين بالبريميرليج على جوديسون بارك.

وواصل الظهير الأيسر الفرنسي لوكاس دينيه تألقه وصنع الهدف الأول في المباراة، ليشترك اللاعب في تسجيل 6 أهداف هذا الموسم (سجل 3 وصنع 3).

الفوز دفع بإيفرتون في النصف الأعلى من جدول الترتيب في المركز العاشر برصيد 30 نقطة، في حين تجمد رصيد بورنموث عن 27 نقطة في المركز الثاني عشر.

وفي قمة مباريات الجولة، انتزع مانشستر يونايتد فوزًا صعبًا من قلب ملعب ويمبلي، عندما تفوق على مضيفه توتنهام بهدف نظيف في مباراة شهدت اداء أكثر من رائع من الحارس الأسباني دافيد دي خيا.

ولم يتمكن توتنهام من التسديد على دي خيا خلال الشوط الأول الذي شهد تقدم الضيوف بهدف نظيف من توقيع ماركوس راشفورد الذي سجل لمباراته الثالثة على التوالي في البريميرليج للمرة الأولى في مسيرته، وصنع الهدف لاعب الوسط الفرنسي بول بوجبا الذي اشترك في تسجيل أكثر من 50% من أهداف مانشستر يونايتد مع المدرب أولي جونار سولشاير (8 من 15) بصناعته 4 أهداف وتسجيله 4 أهداف.

وانتفض توتنهام في الشوط الثاني لكن جميع محاولات الفريق ال11 التي ذهبت بين القائمين والعارضة لمرمى مانشستر يونايتد وجدت بالنهاية الحارس الأسباني دي خيا الذي قدم واحد من أفضل عروضه بقميص مانشستر يونايتد، مبرهنًا على انه واحد من أفضل حراس المرمى في العالم، ومحققًا ثاني اعلى رقم تصديات له في مباراة في البريميرليج بعد عدد تصدياته ضد أرسنال (14) في مباراة موسم 2017/2018 (انتهت 3-1 لمانشستر يونايتد)، ليحافظ الأسباني على نظافة شباكه للجولة الثانية في البريميرليج، بعد ان كان حقق نفس العدد في أول 20 جولة من الموسم الحالي.

الفوز معناه أن مانشستر يونايتد فاز بجميع مبارياته ال5 الأولى في الدوري تحت قيادة أولي جونار سولسكاير، ليُعادل النرويجي رقم المدرب الأسطوري، سير مات باسبي، الذي حقق الفوز ايضًا في اول 5 مباريات له مع مانشستر يونايتد، لكن سولشاير دون رقم قياسي خاص بأسمه في تاريخ الشياطين الحمر عندما اصبح أول مدرب في تاريخ النادي يحقق الفوز في أول 6 مباريات له مع الفريق في مختلف البطولات.

وتلقى توتنهام خسارته الثانية على التوالي في ملعبه بعد خسارته ضد وولفرهامبتون 3-1 في الجولة 20، ليتلقى الفريق خسارتين متتاليتين في معقله في الدوري للمرة الأولى منذ مايو 2015.

وتلقى توتنهام 4 هزائم في ملعبه في الدوري هذا الموسم، وهو الرقم الذي يزيد بالضعف عن ما تلقاه الفريق في الموسم الماضي بأكمله في البريميرليج (2).

الفوز رفع من رصيد اليونايتد إلى 41 نقطة، ليتساوى مع أرسنال صاحب المركز الخامس في نفس الرصيد، لكن الجانرز يتفوقون بفارق الأهداف (+2)، في حين تجمد رصيد توتنهام عن 48 نقطة في المركز الثالث، وبفارق 9 نقاط عن صدارة الترتيب.

-الإعلانات-

اترك تعليقا

قد يعجبك أيضًا