عبدالله و فتحي..يقودان الفراعنة فى أمم أفريقيا (تقرير)

0

يدرس الجهاز الفنى للمنتخب الوطنى لكرة القدم بقيادة المكسيكى خافيير أجيرى، المدير الفنى، تغيير سياسته بالاستعانة بلاعبين أصحاب خبرات دولية خلال المشاركة فى نهائيات بطولة أمم إفريقيا المقرر إقامتها فى القاهرة بعدما أصبح الجهاز الفنى مطالبا بحصد اللقب الإفريقى باعتبار البطولة ستقام فى مصر، ومن ثم فمن الصعب عدم الفوز بالبطولة للمرة السادسة فى تاريخ الفراعنة خصوصا أن الفريق سيلقى دعما جماهيريا وإعلاميا ومساندة من كافة أجهزة الدولة للفوز باللقب الأفريقى.

يأتى على رأس اللاعبين المرشحين للعودة إلى صفوف المنتخب الوطنى عبدالله السعيد نجم الكرة المصرية ولاعب بيراميدز بالإضافة إلى سعد سمير مدافع الأهلى ومحمود عبدالمنعم «كهربا» لاعب الزمالك وأحمد فتحى لاعب الأهلى.

- الإعلانات -

كان الجهاز الفنى للمنتخب الوطنى قد وضع سياسة جديدة منذ توليه المسؤولية بخفض معدل أعمار اللاعبين بالاتفاق مع هانى أبوريدة رئيس اتحاد الكرة والمشرف العام على الفريق للمشاركة فى نهائيات مونديال 2022، لكن مطالبة الجبلاية الجهاز الفنى للمنتخب الوطنى بالمنافسة على لقب أمم إفريقيا، دفعت أجيرى للتفكير فى سياسة الاستعانة بخبرات عدد من العناصر المؤثرة مع المنتخب خلال الفترة الماضية، لكن فى نفس الوقت سيتم الاستقرار على ضم عناصر جديدة من الصاعدين للقائمة النهائية بينهم ناصر ماهروصلاح محسن ورمضان صبحى لاعبو الأهلى وطاهر محمد طاهر لاعب المقاولون العرب.

- الإعلانات -

فيما دخل أحمد الشناوى حارس بيراميدز اهتمامات الجهاز الفنى فى حالة استمراره فى المشاركة مع فريقه بالدورى الممتاز.

ووفقا لمصدر مسؤول داخل مجلس الإدارة- طلب عدم نشر اسمه  فإن أبوريدة لم يصدر قرارا بعدم ضم عبدالله السعيد لاعب بيراميدز للمنتخب الوطنى فى أعقاب معاقبة عدد من اللاعبين الذين شاركوا فى صفر مونديال روسيا 2018.

واستبعد اتحاد الكرة فكرة إقامة معسكر خارجى للمنتخب قبل بطلة أمم أفريقيا بداعى عدم وجود فائدة فنية من السفر خارج البلاد خصوصا ان البطولة مقامة داخل مصر ومن ثم فلا جدوى من تحمل تكاليف مالية بسفر بعثة الفريق خارج مصر،لا سيما أن المنتخبات المشاركة فى البطولة ستتواجد فى أرض الكنانة بفترة وجيزة وسيتم الاتفاق على إقامة مباراتين وديتين مع المنتخبات الأفريقية المشاركة فى البطولة.

وينتظر أن يخوض المنتخب الوطنى مباريات البطولة على أرض ملعب استاد القاهرة باعتبار أن الدولة المنظمة تلعب كافة مبارياتها بالجموعة بالعاصمة لضمان حضور أكبر عدد من الجماهير لإنجاح البطولة.

من جهة أخرى رفض هانى أبوريدة رئيس اتحاد الكرة ترشيح إيهاب لهيطة مدير المنتخب الوطنى لكرة القدم لمنصب مدير بطولة أمم أفريقيا 2019 والذى لم يتم الاستقرار عليه بشكل نهائى وذلك حتى لا يتأثر الجهاز الإدارى للفريق بالسلب، خصوصا أن لهيطة لديه دراية بكافة الأمور الإدارية للمنتخب، منذ أن كان يتولى نفس المنصب مع الجهاز الفنى السابق بقيادة هيكتو كوبر المدير الفنى.

فى شأن مختلف طلب «أجيرى» من الجهاز الطبى بقيادة الدكتور محمد أبوالعلا الاستفسار من الجهاز الطبى بالنادى الأهلى بقيادة الدكتور خالد محمود عن سبب كثرة إصابات اللاعبين المتكررة والتى كان آخرها إصابة مروان محسن مهاجم الفريق الآخر بشد فى العضلة الأمامية، باعتبار أن عددا من لاعبى الأحمر مرشحون للانضمام للمنتخب الوطنى خلال المرحلة المقبلة.

-الإعلانات-

اترك تعليقا

قد يعجبك أيضًا