«الفراعنة» Vs قطر: أنجولا تفتح الباب لترسيخ العقدة المصرية لـ«العنابي»

0

يخوض المنتخب المصري ثاني مبارياته، اليوم، أمام نظيره القطري في بطولة العالم لكرة اليد، المقامة في الدنمارك وألمانيا، بعد تلقيه هزيمة في مباراته الأولى أمام المنتخب السويدي، في سيناريو متكرر في تاريخ البطولة.

وكان المنتخب القطري قد دخل البطولة بطلًا لآسيا، كما حملت إحصائياته رقمًا مميزًا بعدما استطاع تحقيق الفوز في كافة مبارياته لمدة تخطت عام كامل ببضعة أيام، قبل أن يفجر المنتخب الأنجولي مفاجأة بإسقاط العنابي في افتتاحية مبارياتهما في البطولة العالمية.

- الإعلانات -

سلسلة الفوز لقطر امتدت منذ 4 يناير 2018، حين تغلب على كوبا في مباراة ودية بنتيجة 48-16، كما استطاع الحفاظ على رصيده بدون هزيمة خلال بطولة آسيا، وتغلب خلالها على نيوزيلندا والصين والسعودية واليابان والبحرين والإمارات وكوريا الجنوبية قبل أن يتغلب على البحرين مجددًا في النهائي.

- الإعلانات -

واستطاع المنتخب القطري أيضًا عبور دورة الألعاب الآسيوية بالفوز في كافة مبارياته، على كل من ماليزيا وإيران والعراق والسعودية واليابان وكوريا الجنوبية والبحرين، ليظفر باللقب الثاني في 2018.

وتمتلك قطر سجلًا قويًا في السنوات الخمس الأخيرة أمام المنتخبات العربية، إذ فازت على العراق في المباراتين اللتان خاضاهما في إطار بطولتي آسيا 2014 ودورة الألعاب الآسيوية 2018. كما فشل منتخب الإمارات أيضًا في التغلب على قطر خلال ثلاثة مواجهات منذ يناير 2014، فخسر في كأس آسيا 2014 31-14 ثم خسر مجددًا في دورة الألعاب الآسيوية في العام نفسه 27-15، قبل أن يخسر مجددًا يناير من العام الماضي في كأس آسيا 34-20.

ولم يستطع المنتخب الكويتي أيضًا إيقاف نظيره القطري، في مواجهتين جمعتا بينهما في السنوات الخمس الأخيرة، كانت أولهما في كأس آسيا 2014، وخسرها الأزرق 31-23، أما الثانية فكانت في دورة الألعاب الآسيوية من العام نفسه 25-21. أما المنتخب العماني، فكانت له العديد من المواجهات مع المنتخب القطري، إذ التقيا 5 مرات خلال 5 سنوات، خسرها جميعًا المنتخب العماني، سواء في كأس آسيا 2014 أو في دورة الألعاب الآسيوية من العام نفسه أو في تصفيات دورة الألعاب الأوليمبية عام 2015، أو في كأس آسيا 2016، فيما كانت مواجهتهما الأخيرة في ودية في 18 يناير 2018.

أما المنتخب السعودي فلم يكن مصيره مختلفًا، إذ خسر 4 مواجهات جمعته بقطر خلال السنوات الخمس الأخيرة أيضًا، كذلك المنتخب السوري الذي واجه القطريين في مباراة واحدة في كأس آسيا 2016، خسرها بنتيجة 32-10.

أما نصيب الأسد فكان للبحرين التي خاضت 6 مباريات أمام العنابي في السنوات الـ 5 الأخيرة خرجت منها جميعًا بخيبة أمل وهزيمة.

مواجهات قطر أمام عرب أفريقيا كانت مختلفة النتائج عن تلك التي تلقاها عرب آسيا، في آخر 5 سنوات، إذ جمعته مواجهة أولى بتونس، في إطار دورة الألعاب الأوليمبية بريو 2016، وانتهت المباراة بينهما بالتعادل 25-25. المواجهة الثانية مع عرب أفريقيا أتت في إطار بطولة العالم 2017، وكانت أمام المنتخب المصري واستطاع الفراعنة فيها إسقاط العنابي بنتيجة 22-20. المواجهة الثالثة بين قطر وعرب أفريقيا كانت أمام الجزائر، في مباراة ودية، يناير 2018، وخسرها الجزائريون بنتيجة 40-21.

ويبقى المنتخب المصري يمثل عقدة للقطريين في بطولة العالم، إذ جمعتهما ثلاثة مواجهات سابقة كانت الأولى في بطولة العالم نسخة 2005، حين وقعا معًا في المجموعة الرابعة، واستطاع الفراعنة التغلب على المنتخب القطري بنتيجة 31-29. وفي النسخة التالية تجددت المواجهة في إطار المجموعة الرابعة أيضًا، ورسخت مصر تفوقها بالفوز 35-24.

والتقى المنتخبان في النسخة الماضية من بطولة العالم، والتي أقيمت في فرنسا عام 2017، ونجح المنتخب المصري في تكرار فوزه على العنابي بنتيجة 22-20.

وتفتح هزيمة قطر أمام أنجولا وانكسار سلسلة فوز العنابي التي استمرت لـ 19 مباراة متتالية الباب أمام الفراعنة لترسيخ العقدة المصرية للمنتخب القطري في البطولة العالمية الأهم.

وتنطلق المباراة في تمام الرابعة والنصف عصرًا، بتوقيت القاهرة، ويمكن متابعتها على قناة النيل للرياضة.

-الإعلانات-

اترك تعليقا

قد يعجبك أيضًا