مديرية أمن الإسكندرية تعلن خطتها لتأمين مباراة الأهلي وفيتا كلوب

أتمت مديرية أمن الإسكندرية، بالتنسيق مع المنطقة الشمالية العسكرية، استعدادتها لتأمين مباراة الأهلي وفيتا كلوب باستاد الجيش المصري ببرج العرب.

ويستضيف الأهلي، في التاسعة مساء اليوم السبت، فيتا كلوب الكونغولي، ضمن الجولة الأولى لمباريات المجموعة الرابعة لمنافسات دوري أبطال أفريقيا، وذلك بحضور 10 آلاف مشجع.

وعقد اللواء محمد الشريف، مدير أمن الإسكندرية، اجتماعًا أمنيًا موسعًا، بحضور ممثلي المنطقة الشمالية العسكرية وقيادات مديرية الأمن والأجهزة الأمنية وممثلي اتحاد الكره المصري وشركة فالكون وذلك استعداداً لتأمين المباراة.

ووضعت المديرية خطة أمنية تشمل عدة محاور رئيسية، تبدأ بتكثيف الخدمات الأمنية على كافة الطرق المؤدية إلى الاستاد عن طريق نشر عدة نقاط أمنية من إدارات المرور وتأمين الطرق والبحث الجنائي.

بينما قامت شرطة المرافق برفع كافة الاشغالات والمركبات المتروكة بمحيط الاستاد، ومنع أي شخص من إشغال الطريق العام، وذلك ضمن خطة التأمين.

ويتضمن دور إدارة البحث الجنائي بفحص المترددين على محيط الاستاد، ومنع وصول أي شخص غير مصرح له بدخول المباراة إلى الاستاد عدا حاملي التذاكر.

ونشرت إدارة الحماية المدنية عناصرها على جميع مداخل الإستاد، والاستعانة ببوابات كشف المعادن للتعقيم الجيد للاستاد من الداخل ومحيطه الخارجي.

ودفعت مديرية الأمن بالأقوال الأمنية المتحركة والمكونة من مجموعات الأمن المركزي والبحث الجنائي، بالاشتراك مع القوات المسلحة، للتدخل الفوري والسريع في حالة حدوث ما يهدد الأمن.

وتتضمن الخطة التشديد بعدم السماح بالدخول لأي شخص لحضور المباراة غير حاملي الدعوات والتذاكر المصرح لهم بالدخول وفقاً للكشوف الواردة من اتحاد الكره المصري.

وقامت إدارة الاستاد بتجهيز المحيط الخارجي للاستاد وكافة بوابات الدخول والمدرجات بكاميرات المراقبة، وربطها مع غرفة المراقبة التلفزيونية، ومتابعة وتسجيل كافة الأحداث من خلال تلك الغرفة.

-الإعلانات-