3 لاعبين يودعون البريميرليج في فترة الانتقالات الشتوية

9 أيام مرت من زمن سوق الانتقالات الشتوية في الكرة الإنجليزية، ولا تزال جميع الفرق غير متعجلة في عملية البيع والشراء، ولم تحدث أي صفقة مدوية في السوق أبعد من صفقة ضم تشيلسي للجناح الأمريكي كريستيان بوليسيتش من بوروسيا دورتموند، في صفقة ستتم بشكل فعلي في صيف 2019، مع استمرار اللاعب الشاب ضمن صفوف النادي الألماني حتى نهاية الموسم.

وعلى الرغم من ضعف تحركات الأندية، إلا أن هناك بعض الصفقات تبدو وأنها في الطريق للإتمام، أو على الأقل تم قطع شوط لا بأس به في عملية المفاوضات بين الأطراف الـ3 (كلا الناديين واللاعب).

في السياق التالي نستعرض 3 صفقات مرتقبة سيودع بموجبها لاعبون الدوري الإنجليزي..

1- سيسك فابريجاس لموناكو
الصفقة التي يبدو أنها في الطريق للإتمام، بعد التحية الكبيرة التي تلقاها اللاعب من الجمهور وزملائه في آخر مباراة لعبها مع البلوز ضد نوتينجهام فورست (كأس الاتحاد الإنجليزي) أثناء تبديله، ثم تصريحات مدربه، ماوريزيو ساري، عن أن اللاعب لا بد أن يرحل طالما هناك عرض مقدم له بسنتين من نادي موناكو، ثم أخيرًا صور اللاعب في فرنسا، والتقارير التي أشارت إلى أن اللاعب في الطريق للانضمام إلى صفوف الفريق الذي يدربه زميله وقائده السابق، تييري هنري.

فابريجاس ثاني أفضل صانع أهداف في تاريخ البريميرليج خلف راين جيجز، وواحد من أفضل اللاعبين الإسبان في تاريخ المسابقة، لكن سياسة تشيلسي بعدم التجديد لأكثر من عام لكل من هو تجاوز عامه الثلاثين (فابريجاس يبلغ من العمر 31 عام) هي ما ستدفع الأسباني لقبول فكرة الرحيل من صفوف البلوز في الوقت الحالي مع إنتهاء عقده بنهاية الموسم الحالي، وخصوصًا ان اللاعب ليس عنصرًا اساسيًا في قوام المدرب ساري، فلم يلعب سوى 6 مباريات في البريميرليج هذا الموسم (من أصل 21 مباراة)، 5 منهم بشكل بديل.

2- موسى ديمبيلي إلى بكين سينوبو جوان

صفقة تبدو غريبة للمتابعين، لكن الحقيقة هي أن الموقف رابح لجميع الأطراف. توتنهام يحصلون ما يقارب 10 مليون جنيه إسترليني كمقابل مادي للاعب متبقي في عقده 6 أشهر فقط بجانب توفير راتبه الكبير، موسى ديمبيلي يحصل على عقد مادي أكبر ومستوى لعب أقل ندية وحدة من البريميرليج مع تقدمه في السن (31 عام) وكثرة اصاباته، والنادي الصيني يحصل على لاعب وسط من العيار الثقيل يساعد الفريق في المنافسة على الدوري الصيني والتأهل لدوري أبطال أسيا الموسم.3- كالوم هودسون أودوي إلى بايرن ميونخ
يبدو أن تجارب اللاعبين الإنجليز الشباب في ألمانيا دفعت بايرن ميونخ للدخول بكل ثقله من أجل ضم موهبة تشيلسي، كالوم هودسون أودوي.

الجناح الإنجليزي متبقي في عقده مع البلوز 18 شهر، ويواجه طلب «شرس» من جانب العملاق الألماني الذي قدم حتى اللحظة 4 عروض، وصل أخرها إلى ما يقارب من 40 مليون باوند، وهي جميعها عروض تقابل بالرفض من جانب النادي الإنجليزي الذي يسعى لتجديد عقد موهبته.

وفقًا لسكاي فإن أودوي طلب الرحيل، وهذا ما يعقد موقف تشيلسي، حتى مع بدء المدرب الإيطالي ماوريزيو ساري منح اللاعب فرص أكبر للعب، إلا أن تجارب اللاعبين الإنجليز الشباب الناجحة مثل جادون سانشو (بوروسيا دورتموند)، ريس نيلسون (هوفنهايم) ومن قبلهم أديمولا لوكمان (أر بي لايبزيج) ورييس أوكسفورد (بوروسيا مونشنجلادباخ)، ستدفع أودوي (18 عام) لقبول فرصة اللعب في ألمانيا مع فريق بحجم بايرن ميونخ وفي ظل خطة النادي الواضحة بالإعتماد على الأسماء الشابة مع إقتراب انتهاء عهد النجم الكبار امثال فرانك ريبري وأريين روبن.

-الإعلانات-