مدربو منتخب الفراعنة في أمم أفريقيا التي نظمتها مصر «أجيري الأجنبي الرابع»

0

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” فوز مصر بتنظيم منافسات أمم أفريقيا 2019 على ملاعبها، بعد التفوق في التصويت على جنوب أفريقيا، لتستضيف المحروسة العرس القاري للمرة الخامسة في تاريخ المسابقة.

ويعد المكسيكي خافيير أجيري، المدير الفني لمنتخب مصر، هو رابع الأجانب الذين سيقودوا منتخب البلاد في أمم أفريقيا في ظل استضافة مصر للحدث.

- الإعلانات -

واستعان المنتخب المصري بالمدير الفني المجري بال تيتكوس في نسخة 1959 التي نظمتها البلاد ونجح المجري في قيادة الفراعنة للقب، بعد الفوز على إثيوبيا برباعية نظيفة وعلى السودان بهدفين مقابل هدف.

- الإعلانات -

المرة الثانية التي استضافت فيها مصر البطولة الأفريقية في عام 1974 كان الألماني ديتمار كرامر هو من يقود الفراعنة فنياً، وهي المرة الوحيدة التي عجز منتخبنا القومي من التتويج بلقبها على أرضه، حيث حقق المركز الثالث، بعد الفوز على الكونغو برازفيل في لقاء البرونزية، بعد وداع الدور نصف النهائي أمام زائير.

الانجليزي جون مايكل سميث هو من قاد مصر فنياً في المرة الثالثة التي استضافت خلالها البلاد الحدث القاري في نسخة 1986، وتمكن سميث، من قيادة الفراعنة للقب والتتويج بالكأس، حيث ابتسمت ركلات الترجيح لمنتخبنا الوطني على حساب الكاميرون في المباراة النهائية.

حسن شحاتة، هو المدير الفني الوطني الوحيد، الذي قاد منتخب مصر بالتزامن مع استضافة البلاد لأمم أفريقيا، وذلك في نسخة 2006، وتمكن “المعلم” من التفوق على جميع منافسيه وحصد اللقب عن جدارة، ورفع الفراعنة الكأس بعد حسم لقاء كوت يدفوار في النهائي بركلات الترجيح.

وبات أجيري هو الأجنبي الرابع الذي يقود مصر فنياً مع استضافتها للحدث القاري في نسخة 2019، وأول مدرب أجنبي من خارج أوروبا يتولى تدريب الفراعنة في أمم أفريقيا في نسخة تقام على ملاعب مصر، حيث تم تعيينة رسمياً في أغسطس الماضي عقب رحيل الأرجنتيني هيكتور كوبر.

 

-الإعلانات-

اترك تعليقا

قد يعجبك أيضًا