ليفربول «كلوب» يواصل سجله السيئ في كأس الاتحاد الإنجليزي

0

اختتمت مساء أمس الإثنين، مباريات الدور الثالث لكأس الاتحاد الإنجليزي، والتي شهدت تأهل 29 فريق للدور الرابع من المسابقة، في حين وقعت 6 فرق في فخ الإعادة لتحديد آخر 3 فرق متأهلة للدور التالي من المسابقة.

وكانت المفاجأة الأكبر في هذا الدور مع ختام المباريات مساء الإثنين، عندما سقط ليفربول، متصدر ترتيب البريميرليج، خارج قواعده ضد وولفرهامبتون، ليغادر الريدز المسابقة مبكرًا مجددًا، ويفشل الفريق تحت قيادة يورجن كلوب في الوصول لأبعد من الدور الرابع في المسابقة خلال السنوات الـ4 التي قاد فيها المدرب الألماني الفريق في المسابقة الأعرق والأقدم في عالم كرة القدم.

- الإعلانات -

وخرج ليفربول مبكرًا للموسم الرابع على التوالي من المسابقة، لكن خروج الأمس (الدور الثالث) هو أكثر خروج مبكر للفريق في السنوات الـ4 الأخيرة بعد أن اعتاد الفريق مغادرة المسابقة من دورها الرابع في السنوات الـ3 الماضية.

- الإعلانات -

وخسر ليفربول في 5 من آخر 7 مباريات لعبها ضد فريق من البريميرليج في كأس الاتحاد الإنجليزي، ويعد إقصاء الأمس هو أكثر إقصاء مبكر للفريق في المسابقة منذ خروجه في عام 2011 من مانشستر يونايتد في الدور الثالث (خسر 1-0).

ولم يكن حال بقية فرق القمة الست في إنجلترا مثل حال ليفربول، فتأهلت بقية الفرق الكبرى دون عناء، ففاز توتنهام بسباعية نظيفة على مضيفه ترانمير روفرز محققًا أكبر فوز بفارق تهديفي (7) للفريق خارج قواعده في تاريخ النادي.

وبنفس النتيجة، سحق مانشستر سيتي ضيفه روثيرهام بسباعية نظيفة في مباراة شهدت تألق لاعب الوسط الألماني إيلكاي جوندوجان بصناعته لـ4 أهداف في المباراة، ليكون أول لاعب من البريميرليج يصنع 4 أهداف في مباراة مع ناديه في مختلف البطولات، منذ الإسباني سانتي كازورلا مع أرسنال ضد ريدينج في مايو 2013.

وهزم أرسنال مضيفه بلاكبول بثلاثية نظيفة في مباراة شهدت مشاركة لاعب الوسط المصري محمد النني لمدة 90 دقيقة، في حين سجل ألفارو موراتا هدفين ضد نوتينجهام ليسجل مع تشيلسي للمرة الأولى منذ نوفمبر الماضي، ويقود فريقه للفوز على نوتينجهام فورست بهدفين دون مقابل، ليتأهل تشيلسي للدور الرابع في المسابقة للموسم ال21 على التوالي.

وواصل مانشستر يونايتد بدايته التاريخية مع المدرب أولي جونار سولسكاير محققين الفوز على ضيفهم ريدينج بنتيجة 2-0، ليحقق مانشستر يونايتد فوزه الخامس على التوالي، ويصبح سولشاير أول مدرب في تاريخ مانشستر يونايتد يفوز بأول 5 مباريات له في مختلف البطولات مع الشياطين الحمر وبفارق هدفين على الأقل في كل مباراة.

ولم يكن ليفربول فريق البريميرليج الوحيد الذي غادر هذا الدور، فسبقه بورنموث، كارديف سيتي، هدرسفيلد تاون، فولهام وليستر سيتي.

وأشترك بورنموث مع ليفربول في سقوطه ضد خصم من البريميرليج (برايتون)، في حين غادر هدرسفيلد تاون المسابقة ضد فريق التشامبيونشيب، بريستول سيتي.

وخسر كارديف سيتي ضد جيلينجهام (فريق الليج 1 – الدرجة الثانية)، بينما جاء سقوط فولهام وليستر سيتي مساء السبت ضد فريقين من الدرجة الثالثة (أولدهام ونيوبورت كاونتي)، ليغادر فريقين من البريميرليج في نفس اليوم ضد فريقين من الدرجة الثالثة لأول مرة منذ بداية عهد البريميرليج، وللمرة الأولى في تاريخ الدرجة الممتازة بمختلف مسمياتها منذ يناير من عام 1989.

وشهد الدور نتيجة التعادل في 3 مباريات، مما يستدعي إجراء مباراة إعادة في معقل الضيوف في هذه المباريات، وستكون هناك مواجهة بين ساوثهامبتون وديربي كاونتي، مواجهة بين شيفيلد وينزداي ولوتون، ومواجهة بين شروزبيري وستوك سيتي. وستُلعب هذه المباريات بموعد اقصاه في الأسبوع القادم مع إجراء قرعة الدور الرابع وتحدد تاريخ مواجهات هذا الدور بداية من 25 يناير 2019.

-الإعلانات-

اترك تعليقا

قد يعجبك أيضًا