بث مباشر: حفل جوائز كاف 2018: «محمد صلاح أفضل لاعب في أفريقيا للمرة الثانية على التوالي»

انطلق منذ قليل حفل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” النسخة الـ27 ، لتوزيع جوائز الأفضل لعام 2018 الذى يقام بالعاصمة السنغالية “داكار”، وبالتحديد مركز عبده ضيوف الدولي للمؤتمرات.

ويحلم محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادي ليفربول الإنجليزي بحصد جائزة جديدة تضاف إلى سلسلة الجوائز الفردية التي حصل عليها منذ انضمامه لصفوف ليفربول خلال فترة الانتقالات الصيفية لعام 2017 قادمًا من روما الإيطالي.

أوضح الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، عبر موقعه الرسمي، أن الحفل سيشهد حضور رئيس السنغال ماكى سال، ورئيس رواندا بول كاجامى، ولاعب كرة القدم السابق ورئيس ليبيريا الحالى جورج وياه، وأحمد أحمد رئيس “كاف”، بجانب أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد القاري.

وبدأ الحفل بتقديم الحضور وعلى رأسهم رئيس جمهوري السنغال، وجورج ويا رئيس جمهوري ليبريا، وجياني إينفانتينو رئيس فيفا، وأحمد أحمد رئيس كاف.

وبعد ذلك قام المنظمون بتقديم 12 أسطورة أفريقيا ممن حصلوا على الجائزة من قبل، وكان رشيدي يكين وحضرت عنه ابنته، أولوهم إيمانويل أومانيكي وجورج ويا الحائز  ونواكو كانو، باتريك امبوما، والحاج ضيوف، كانوتيه، وصامويل إيتو، ودروجبا، وأخيرًا محمد صلاح أخر من حصل على الجائزة عام 2017.

وقامت فرقة سنغالية بعمل فقرة فنية احتفالًا بالحضور.

وقام بعدها  أحمد أحمد رئيس كاف بإلقاء كلمة وتحية للسادة الحضور واللجنة التنفيذية لاتحاد افريقيا لكرة القدم، وأساطير أفريقيا المتواجدين خلال الحفل، والمسؤوليين الإعلاميين.

وبعدها قام رئيس السنغال بإلقاء كلمة قام خلالها بتحية الحضور وأكد على أهمية كرة القدم في العلاقات بين الدول الأفريقية، وأن أفريقيا تمتلك أفضل المواهب في العالم.

وبعد ذلك تم الإعلان على اسم افضل منتخب لكرة القدم “سيدات” في أفريقيا وفاز بها منتخب نيجيريا.

وبعد ذلك تم الإعلان عن أسم افضل منتخب لكرة القدم “رجال” في افريقيا وفاز بها منتخب موريتانيا.

وقامت فرقة إستعراضية بتقديم فقرة رقصة أفريقية للحضور.

وبعد ذلك تم الاعلان عن افضل مدير فني لمنتخب سيدات وفازت  به ديسيري إيليس منتخب جنوب أفريقيا.

وتم الإعلان عن أفضل مدير فني لمنتخب رجال وفاز به هيرفي رينارد.

وبعد ذلك تم الاعلان عن جائزة افضل اتحاد وطني وفاز بها اتحاد الكرة بدولة المغرب.

وبعد ذلك تم الاعلان عن جائزة أفض لاعب شاب في أفريقيا وفاز بها اللاعب المغربي أشرف حكيمي.

وبعد ذلك تم الاعلان عن جائزة أفضل هدف في أفريقيا عام 2018 وفازة به لاعبة منتخب جنوب افريقيا  كريستينا ثيمبي جاتلانا.

وبعد ذلك تم الاعلان عن افضل 11 لاعب في الكرة الافريقية ويتكون من:

حراسة المرمى: اوناينجو وسيجري اوريه  وبايلي ومهدي بن عطية، كوليبالي، توماس بارتي، نابي كيتا، رياض محرز، ساديو ماني، اوباميانج، محمد صلاح.

وبعد ذلك تمت مراسم الاعلان عن افضل لاعب في افريقيا في حضور محمد صلاح وساديو ماني، وغياب أوباماينج، وصعد  حارس منتخب أوغندا اوناينجو.

وتمت الاعلان عن اسم أفضل لاعبة كرة قدم في أفريقيا وفازت بها اللاعبة  كريستينا ثيمبي جاتلانا من جنوب افريقيا.

وبعد ذلك جاءت اللحظة الأهم للإعلان عن جائزة أفضل لاعب في أفريقيا لعام 2018 وفاز بها النجم المصري محمد صلاح للعام الثاني على التوالي.

-الإعلانات-