عنف «كومباني» مع «صلاح».. وتألق «أجويرو» ضمن أبرز نقاط قمة ليفربول ومان سيتي

0

حسم مانشستر سيتي كبرى مواجهاته في البريميرليج هذا الموسم، عندما تفوق على ليفربول بهدفين مقابل هدف، في قمة مباريات الجولة الـ21 من البريميرليج، وهي المباراة الكبيرة التي شكلت صدام بين المتصدر وأقرب ملاحقيه.

وألحق مانشستر سيتي الهزيمة الأولى بمتصدر الترتيب هذا الموسم، ليتمكن من تقليص الفارق معه إلى 4 نقاط، ومنهيًا سلسلة اللاهزيمة لليفربول التي امتدت لـ21 مباراة متتالية في البريميرليج (آخر مباراة في الموسم الماضي وأول 20 جولة في الموسم الحالي).

- الإعلانات -

وثأر مانشستر سيتي من ليفربول، عندما أصبح هو الفريق الذي أنهى سلسلة اللاهزيمة للريدز، لينتقم من ما حدث الموسم الماضي، عندما كان ليفربول هو أول من هزم مانشستر سيتي في البريميرليج منهيًا سلسلة اللاهزيمة وقتها لحامل لقب الموسم الماضي.

- الإعلانات -

وعانى ليفربول هجوميًا في المباراة، مع خلق الفريق 4 فرص تهديفية فقط، وهو الرقم الأقل للفريق في مباراة في البريميرليج هذا الموسم، وإن كان أغلب فرص الفريق كانت شبه محققة لولا معاندة القائم للسنغالي ساديو ماني، وتألق دفاع مان سيتي وإنقاذه للكرة من على خط المرمى في اكثر من مناسبة.

وخفت نجم الهداف والنجم محمد صلاح في المباراة، والذي تعرض لرقابة لصيقة من دفاع أصحاب الأرض، وتعرض كذلك لتدخل عنيف من قائد مانشستر سيتي، فينسينت كومباني، وهو التدخل الذي أجمع عليه الكثيرون بأنه يستحق إشهار البطاقة الحمراء في وجه المدافع البلجيكي الذي تلقى بطاقة صفراء فقط في هذه اللقطة.

ولم يلمس صلاح الكرة سوى في 32 مناسبة خلال المباراة، وهو الرقم الأقل على مستوى جميع اللاعبين الذين لعبوا المباراة من البداية.

وتألق الهداف الأرجنتيني سيرجيو أجويرو، فافتتح التسجيل لفريقه في المباراة من أول محاولة تسديد على المرمى لمانشستر سيتي (الدقيقة 41)، ليمدد سلسلته التهديفية الرائع ضد ليفربول مًسجلًا في جميع مبارياته الـ7 التي لعبها ضد الريدز في البريميرليج بمعقل مانشستر سيتي، بإجمالي 7 أهداف وبمعدل هدف في كل مواجهة.

ويعتبر أجويرو هو ثالث أكثر اللاعبين نجاحًا في التهديف ضد ليفربول في عهد البريميرليج، خلف أسطورة أرسنال تييري هنري (8)، والمهاجم الإنجليزي المتميز أندي كول (11).

وأدرك ليفربول التعادل في الشوط الثاني بواسطة المهاجم البرازيلي روبرتو فيرمينو، الذي تمكن من تسجيل أربعة أهداف في أخر جولتين فقط، وهو نفس عدد أهدافه في الجولات الـ19 الأولى من الموسم.

ولم يدم التعادل طويلًا، حيث استعاد مانشستر سيتي المقدمة مجددًا، وبعد أقل من 8 دقائق على هدف ليفربول، عندما نجح الجناح الألماني ليروي ساني من تسجيل الهدف الثاني ليضع فريقه في المقدمة مجددًا، ويقود حامل اللقب لتحقيق أغلى 3 نقاط هذا الموسم حتى اللحظة مع تقليص الفارق مع المتصدر من 7 لـ4 نقاط مع ختام الجولة 21.

وتعد سلسلة اللاهزيمة لليفربول هي رابع أطول سلسلة لاهزيمة لفريق في عهد البريميرليج من بداية موسم، فالفريق لم يخسر أول 20 جولة في الموسم، وهو رقم لا يفوقه سوى أرسنال (38: 2003/2004)، مانشستر يونايتد (24: 2010/2011)، ومانشستر سيتي في الموسم الماضي (22).

وحقق مانشستر سيتي فوزه الثاني فقط على ليفربول من خلال اخر 12 مباراة في مختلف المسابقات، متلقيًا خلال هذه الفترة 7 هزائم، ومتعادلًا في 4.

واستقبل ليفربول هدفين في مباراة للمرة الأولى هذا الموسم في الدوري، والأولى في البريميرليج منذ مواجهة الفريق لويست بروميتش ألبيون في أبريل 2018 خلال الموسم الماضي (المباراة انتهت 2-2).

ويعد فوز الأمس هو أول فوز لمانشستر سيتي على فريق بدأ الجولة متصدرًا للترتيب، منذ الفوز على ليفربول ايضًا (2-1) في ديسمبر 2013، وهو الموسم الذي انتهى بسقوط ليفربول على القمة وتتويج مانشستر سيتي باللقب.

-الإعلانات-

اترك تعليقا

قد يعجبك أيضًا