5 أرقام قياسية في انتظار «ميسي» خلال 2019

0

يسعى الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد فريق برشلونة الإسباني، لمواصلة تسجيل الأرقام القياسية في العام الجديد 2019، ونستعرض بعض الإنجازات التي قد يتمكن ميسي من تحقيقها خلال الـ12 شهرا القادمة.

ويتيح عام 2019 الفرصة أمام أسطورة برشلونة لتحقيق خمسة أرقام تاريخية، استعرضتها صحيفة «ماركا» الإسبانية، أبرزها:

- الإعلانات -

معادلة رقم جيجز

- الإعلانات -

أبرز الإنجازات التي يسعى إليها ميسي معادلة رقم أسطورة مانشستر يونايتد الإنجليزي الويلزي ريان جيجز، كأكثر اللاعبين حصدا للألقاب مع نفس الفريق.

وفي حال نجاح الأرجنتيني البالغ 31 عاما بقيادة البلوجرانا لحصد الثلاثية (الليجا ودوري الأبطال وكأس الملك) سيزيد غلته الإجمالية من الألقاب لـ36 مع الفريق الكتالوني، وسيعادل بهذا رقم جيجز الأعلى في التاريخ مع الشياطين الحمر.

وعبر مهاجم البرشا في عدة مناسبات عن توقه لاستعادة لقب التشامبيونزليج والغائب عن خزائن النادي منذ 2015.

منافسة إنييستا وتشافي

يبحث صاحب الكرة الذهبية «5 مرات» عن رقم قياسي جديد لتحطيمه هذا العام، حيث يمكن أن يصبح ثاني أكثر اللاعبين مشاركة في المباريات بقميص البرسا إذ يحتل حاليا المركز الثالث بـ657 مباراة، ويبتعد بفارق 18 مباراة فقط خلف لاعب الوسط السابق أندريس إنييستا فيما يحتل المركز الأول قائد الفريق السابق تشافي هرنانديز برصيد 767 مباراة.

تحطيم رقم كاسياس

لا يبتعد «ليو» كثيرا عن تحطيم الرقم القياسي المسجل باسم حارس ريال مدريد السابق وبورتو البرتغالي حاليا إيكر كاسياس، لصاحب أكثر عدد من الانتصارات في الدوري الإسباني حيث يتخلف الأرجنتيني بفارق 11 فوزا فقط.

الحذاء الذهبي السادس

يهدف ميسي للحفاظ على لقبه كهداف للدوريات الخمس الكبرى في القارة العجوز، ونيل جائزة الحذاء الذهبي للمرة السادسة في مسيرته والثالثة على التوالي وهو رقم لم يتمكن منه أي لاعب في تاريخ كرة القدم.

الهاتريك الـ50

يحتاج أسطورة النادي الكتالوني لتسجيل هاتريك واحد فقط ليصل إلى الرقم خمسين هاتريك خلال مسيرته الكروية.

-الإعلانات-

اترك تعليقا

قد يعجبك أيضًا