موقع ليفربول يبرز أرقام صلاح المميزة مع نهاية 2018.. وتوهج فيرمينو

0

أعد الموقع الرسمي لنادي ليفربول تقريرًا حول فوز الفريق الساحق على أرسنال بنتيجة 5-1، والذي حلق به في صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي وحيدًا.

وذكر الموقع أن شباك الريدز استقبلت هدف أول بعد مرور 11 دقيقة من عمر المباراة الأخيرة للفريق في عام 2018، ليمطر ليفربول شباك ضيفه بخماسية سجلها محمد صلاح وروبيرتو فيرمينو وساديو ماني.

- الإعلانات -

المباراة شهدت تسجيل فيرمينو هدف ثالث في الشوط الثاني من المباراة، بعدما تعادل ثم ضاعف النتيجة لفريقه في الشوط الأول.

- الإعلانات -

وأبرز الموقع توهج المهاجم البرازيلي فيرمينو، حيث سجل ستة أهداف في الدوري الإنجليزي هذا الموسم قبل صافرة بداية مباراة أرسنال لكنه لم يسجل أي منها في ملعب آنفيلد ولم يسجل على هذا الملعب محليًا منذ أبريل الماضي.

هدف ميتلاند نيلز هو الهدف الثامن الذي يسكن شباك الريدز هذا الموسم في الدوري الإنجليزي لكن سريعًا نجح فيرمينو في تسجيل ثنائية منحت ليفربول التقدم في النتيجة.

الهدف الأول جاء بعد ارتباك مدافعي المنافس فنجح اللاعب صاحب القميص رقم 9 في استغلال الكرة وسجل بسهولة في شباك أرسنال، لكن في الهدف الثاني توغل في عمق الملعب وراوغ أكثر من لاعب ونجح في التسجيل بالقدم اليسرى إثر تسديدة قوية زاحفة على يسار الحارس.

وبعدما سجل صلاح من علامة الجزاء في الشوط الأول، أهدى زميله فيرمينو فرصة تسجيل ثالث أهدافه في المباراة من ضربة جزاء في الشوط الثاني.

اللاعب البرازيلي وصل لرقم جديد في مسيرته مع ليفربول حيث وصل عدد أهدافه في مرمى أرسنال إلى 8 أهداف، فقط روبي فاولر سجل أكثر من فيرمينو (9 أهداف).

وقال الموقع إن الدولي المصري محمد صلاح يواصل ما يقدمه مع الفريق، فبعدما سجل ومرر كرة حاسمة ضد نيوكاسل في الدوري الإنجليزي قبل أيام،  قام بالعمل ذاته اليوم حيث مرر كرة عرضية نموذجية لساديو ماني سجل منها ثالث أهداف ليفربول في المباراة قبل أن ينجح بنفسه في التسجيل من علامة الجزاء رابع أهداف ليفربول في الوقت المحتسب بدل من ضائع عن أحداث الشوط الأول.

هذه المباراة هي العاشرة التي تشهد تسجيل محمد صلاح هدفًا وصناعة لهدف آخر في مباراة واحدة منذ بداية الموسم الماضي للدوري الإنجليزي – فقط نيمار (11) هو من يتفوق على صلاح في الدوريات الخمسة الكبرى.

صلاح الذي أنهى عام 2018 بـ28 هدفًا في 35 مباراة في الدوري الإنجليزي يحتل المركز الأول في جدول ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 13 هدفًا وبالتساوي مع كل من هاري كين وبيير إيمريك أوباميانج.

وأشار التقرير إلى أنه عندما خسرت كتيبة كلوب أمام باريس سان جيرمان في نهاية شهر نوفمير الماضي كان عليها الرد سريعًا بالفوز في 8 مباريات خلال شهر ديسمبر.

بخلاف ما قدمه الفريق في الدوري الإنجليزي فمسيرة الريدز في دوري الأبطال كانت رائعة كذلك بعد الفوز الهام على نابولي.

الفوز في ثماني مباريات متتالية: إيفرتون وبورنموث ونابولي ومانشستر يونايتد ووولفرهامبتون ونيوكاسل وأرسنال.

بهذه النتائج يحتل ليفربول صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي وضمن التواجد في دور الـ16 من دوري الأبطال على أن يلاقي فريق بايرن ميونخ في 2019.

تسع نقاط، هذا هو فارق النقاط حاليًا بين ليفربول وأقرب منافسيه بعد تحقيق الفوز مساء السبت، فخسارة توتنهام أمام وولفرهامبتون، منحت ليفربول توسيع الفارق إلى تسع نقاط، بعدما كان اتسع لست نقاط في البوكسينج داي.

الفريق انتهز فرصة الفوز على أرسنال كذلك للمرة الثالثة على التوالي في زيارته لملعب آنفيلد.

مانشستر سيتي لديه فرصة تقليل فارق النقاط عند ملاقاته لساوثهامبتون يوم الأحد قبل أن يحل ليفربول ضيفًا على مانشستر سيتي في الثالث من يناير المقبل.

-الإعلانات-

اترك تعليقا

قد يعجبك أيضًا