قبل مواجهة القطن التشادي.. رقمان قياسيان باسم الزمالك في تاريخ مشاركاته بالكونفيدرالية

0

يستهل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، مشواره بمسابقة الكونفيدرالية الأفريقية بنسختها الجديدة 2018-2019، باستضافة فريق القطن التشادي، بملعب بتروسبورت بالقاهرة، بمنافسات ذهاب دور الـ32 للمسابقة.

بدايةً الزمالك جمعته مواجهة وحيدة بأندية تشاد خلال مشواره القاري، كانت في مواجهة جازيل سبورت بدور الـ 64 لرابطة دوري أبطال أفريقيا نسخة 2013 وحقق خلالها الزمالك الانتصار الأكبر في رحلته القارية بموقعة الذهاب بنتيجة (7-0) قبل أن يتعادل الفريقان سلبياً بالإياب.

- الإعلانات -

وتحمل المشاركة في النسخة الجارية، بالكونفيدرالية الرقم 3 في تاريخ نادي الزمالك من حيث مشاركاته ببطولات الأندية الأفريقية، حيث سبق للفارس الأبيض المشاركة في نسختين سابقتين فقط للمسابقة، والتي لم يتمكن أي فريق مصري معانقة لقبها سوى الأهلي في نسخة 2014.

- الإعلانات -

المشاركة الأولى للزمالك بالكونفيدرالية كانت في نسخة 2015 وجاءت مميزة للغاية حيث بلغ الفريق الدور قبل النهائي لمنافساتها قبل الوداع على يد النجم الساحلي التونسي، واستهل أبناء ميت عقبة مشوارهم في 2015 بالفوز على رايون سبورت بدور الـ 32 ذهاباً إياباً بنتيجتي (3-1) و(3-0)، ثم عبور الفتح الرباطي المغربي بتعادل سلبي بالقاهرة وفوز ثمين بالرباط بنتيجة (3-2)، واجتياز عقبة سانجا الكونغولي بثمن النهائي الإضافي بالفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف بالقاهرة بعد خسارة بهدف دون رد في الكونغو، أما خلال مرحلة المجموعات فتمكن الفارس الأبيض من الفوز مرتين على الصفاقسي التونسي (1/0 و3/1)، وعلى أورلاندو الجنوب أفريقي (2/1 و4/1) والفوز على ليوبارز الكونغولي بثنائية نظيفة بالقاهرة وخسار وحيدة أمام الفريق ذاته بهدف دون رد، وانتهت مغامرة أبناء ميت عقبة في تلك النسخة بالخسارة ف ذهاب نصف النهائي بنتيجة (5/1) على يد النجم التونسي في سوسة وانتصار لرد الشرف بلقاهرة بثلاثية نظيفة لم يكن كافياً لبلوغ الفريق الدور النهائي للمسابقة.

وحقق الزمالك خلال نسخة 2015 رقمين قياسيين على مستوى مشاركات أندية مصر بالبطولات القارية، الأول هو جمع 15 نقطة بمرحلة المجموعات وهو عدد النقاط الذي فشل جميع أندية مصر في الوصول عليه على مدار تاريخ مشاركاتهم ببطولات الأندية الأفريقية، والثاني هو تحقيق 4 انتصارات خارجية وهو الأمر الذي لم يحققه أي نادي مصري أيضاً خلال تاريخه الأفريقي.

أما المشاركة الثانية للزمالك في الكونفيدرالية فكانت هزيلة على عكس المشاركة الأولى، حيث ودع الفريق منافسات نسخة 2018 من دور الـ 32 على يد ولايتا ديتشا الإثيوبي بركلات الترجيح بعد فوز كل فريق على ملعبه بنتيجة (2/1).

بقى أن نذكر أن الزمالك لم يتحول لخوض منافسات الكونفيدرالية بعد وداع دوري أبطال أفريقيا مطلقاً منذ ظهور البطولة للنور بمسماها الحالي في 2004.

-الإعلانات-

اترك تعليقا

قد يعجبك أيضًا