المجموعة السادسة لدوري الأبطال: مان سيتي يعزز التفوق الإنجليزي على الألمان..وفقير ينقذ ليون

0

حسم مانشستر سيتي صدارة المجموعة السادسة في دوري الأبطال وذلك بعد أن تغلب على ضيفه الألماني، هوفنهايم، بنتيجة 2-1، ليضمن بطل إنجلترا المركز الأول في المجموعة برصيد 13 نقطة، في حين يودع ممثل ألمانيا المسابقات الأوروبية هذا الموسم بإحتلاله المركز الأخير للمجموعة برصيد 3 نقاط.

 

وباغت الضيوف أصحاب الأرض بتقدم مفاجئ عبر الكرواتي أندري كراماريتش الذي تحصل على ركلة جزاء وسجلها بنفسه، ليسجل اللاعب اهداف في اخر 7 مباريات متتالية لفريقه في مختلف البطولات.

- الإعلانات -

وتعد هذه هي ثالث ركلة جزاء تحتسب على مانشستر سيتي في ملعبه هذا الموسم في مختلف البطولات (بعد مباراتي ساوثهامبتون ومانشستر يونايتد)، وهو نفس عدد إجمالي ركلات الجزاء التي احتسبت على الفريق في الموسمين السابقين على ملعبه في مختلف البطولات.

- الإعلانات -

 

ورد مانشستر سيتي على ضيفه بهدفين ، كلاهما بواسطة الجناح الألماني ليروي ساني الذي أصبح أول لاعب ألماني يسجل ضد منافس ألماني في دوري الأبطال، منذ مسعود أوزيل مع أرسنال ضد بايرن ميونخ في أكتوبر 2015.

وجاءت ثنائية ساني لتكون أول ثنائية تهديفية من لاعب ألماني تسكن شباك منافس ألماني في دوري الأبطال، منذ ثنائية المهاجم الألماني كارستن يانكر مع بايرن ميونخ ضد كايزرسلاوترن في مارس 1999.

 

ومثلت هذه المباراة المواجهة رقم 100 بين فريق إنجليزي وفريق ألماني في تاريخ دوري الأبطال، وجاء فوز مانشستر سيتي ليكون الفوز رقم 49 للأندية الإنجليزية على نظيرتها الألمانية في عهد المسابقة (30 فوز للألمان و21 تعادل).

 

ونجح بيب جوارديولا في قيادة فريقه للتأهل من مرحلة المجموعات للمرة العاشرة في مسيرته التدريبية (10 من 10 مشاركات)، وتأهل المدرب الأسباني مع فريقه كأول مجموعة للمرة ال9 في مسيرته، ويبقى الإستثناء الوحيد في موسم 2016/2017 عندما حل مع مانشستر سيتي ثانيًا في مجموعته خلف برشلونة.

 

وفي أوكرانيا، أنتزع ليون نقطة العبور لدور ال16 عندما ادرك صانع ألعابه ونجم الفريق الأول، نبيل فقير، هدف التعادل ضد أصحاب الأرض، قبل نهاية المباراة ب 25 دقيقة.

ومكن التعادل ليون من إحتلال المركز الثاني في المجموعة برصيد 8 نقاط دون هزيمة (5 تعادلات وفوز)، في حين ارتفع رصيد بطل أوكرانيا إلى 6 نقاط، محتلًا المركز الثالث، لينتقل الفريق للمشاركة في دور ال32 لمسابقة الدوري الأوروبي.

 

وساهم فقير في تسجيل 5 أهداف في دوري الأبطال هذا الموسم (سجل 3 وصنع 2) وهو ما يعادل تقريبًا 42% من إجمالي أهداف فريقه في المسابقة هذا الموسم (12 هدف).

وتأهل ليون لدور ال16 من دوري الأبطال للمرة ال10 في تاريخه، وهو الرقم الأكبر لنادي فرنسي في عهد المسابقة.

 

-الإعلانات-

اترك تعليقا

قد يعجبك أيضًا