«صلاح المتراجع».. يتفوق على ميسي ونيمار ويتساوى مع رونالدو في ليلة الأرقام القياسية

0

«كل شيء جيد. أعتقد أنه (محمد صلاح) سجل 7 أهداف في الدوري. من سجل أكثر؟ بيير أوباميانج؟ وسجل هدفين منهم في المباراة الأخيرة. إذن لا يوجد من سجل أكثر منه بفارق 15 هدفا مثلا، بمقدوركم أنتم أن تقومون بذلك (الحكم على اللاعبين)، لكن بالنسبة لنا هذا الأمر ليس مهما على الإطلاق» يورجن كلوب مدافعاً عن محمد صلاح.

«لاعب الموسم الواحد»، «مستوى صلاح متراجع»، «صلاح لا يؤدي بشكل جيد»، عبارات لن تتوقف عن سماعها مع بداية الموسم الحالي، فلا أحد ينظر إلى الأرقام أو الأسباب ليحكم بها بشكل أكثر عدلاً فتتحول الانتقادات إلى عادة، لكن بالنظر إلى الأمور بشكل منطقي وبالمقارنة مع هدافي الدوريات الكبرى سنجد أنه بين الأفضل، فقط قبل مباراة بورنموث اليوم، والأفضل مع كريستيانو رونالدو بعد مباراة اليوم.

- الإعلانات -

وحقق الملك المصري رقمين قياسيين بعد هدفه في شباك بورنموث، حيث أصبح أول لاعب في تاريخ ليفربول يسجل أمام بورنموث في 3 مباريات متتالية، وهو أول لاعب يسجل هاتريك منذ فترة لويس سواريز لاعب برشلونة الحالي في 2014، ليس ذلك فقط، بل بات صلاح أسرع لاعب في تاريخ ليفربول يسجل 40 هدفاً في البريميرليج بعد هدفه في بورنموث خلال 52 مباراة، متفوقاً على فيرناندو توريس الذي وصل للرقم ذاته خلال 60 مباراة.

- الإعلانات -

ليس ذلك فقط بل أصبح صلاح أسرع من وصل للهدف رقم 40 مع الريدز في البريميرليج بل تجاوز ذلك بتسجيله للهاتريك.

ووصل صلاح للهدف رقم 44 مع ليفربول في الدوري الإنجليزي بعد مرور 52 مباراة، بينما كان توريس يتصدر الترتيب من قبله بـ 60 مباراة، وقبلهما بالترتيب روبي فولر ومايكل أوين ولويس سواريز بواقع 77 و77 و78 مباراة.

وعادل محمد صلاح كذلك أهداف النجم البرازيلي فيليبي كوتينيو مع فريق ليفربول حيث سجل هدفه رقم 54 في كل البطولات.

وسجل النجم المصري للمرة السابعة هذا الموسم كأول من يسجل في مباريات البريميرليج هذا أكثر بمباراتين عن أي لاعب آخر في البطولة.

وبتسجيله للهدف الثاني دخل النجم المصري لقائمة أكثر 10 نجوم تسجيلًا للأهداف لصالح ليفربول في تاريخ الدوري الإنجليزي بـ 41 هدف، بالاضافة لـ 14 هدف صنعهم جعلوا اجمالي مساهماته في الدوري الإنجليزي 53 هدف منذ انطلاقة الموسم الماضي، أكثر بـ 12 هدف من أي لاعب آخر.

وأصبح صلاح في المركز الثاني من حيث عدد الأهداف المسجلة في الدوريات الخمسة الكبرى منذ انطلاقة الموسم الماضي بواقع 41 هدف، بعد ليونيل ميسي الذي سجل 43 هدفًا، كما كانت مباراة اليوم هي الأولى منذ مارس الماضي الذي يسجل فيها النجم المصري ثنائية.

قبل الدخول لمباراة اليوم سجل النجم الدولي المصري، 7 أهداف في 15 مباراة كما قام بصناعة 5 أهداف في الدوري الإنجليزي بشكل مباشر، أما في دوري أبطال أوروبا فأحرز صلاح هدفين في 5 مباريات.

بعد مباراة بورنموث اليوم أصبح محمد صلاح هدافاً للدوري الإنجليزي برصيد 10 أهداف بالتساوي مع مهاجم أرسنال الإنجليزي.

«صلاح» صاحب المستوى المتراجع ترتيبه الأول حيث أحرز كل من أوباميانغ 10 أهداف، هاري كين لاعب توتنهام 9 رحيم سترلينج و أجويرو مانشستر سيتي ويلسون بورنموث وموراي من برايتون جميعهم سجلوا 8 أهداف، ريتشاردليسون من إيفرتون وإيدين هازرد تشيلسي وميتروفيتش 7 أهداف لهم جميعاً.

أما بالنظر بين ما سجل صلاح وأفضل هدافي الدوريات الخمس الكبري سنجده بين أفضل 5 هدافين في العالم هذا الموسم، ففي الدوري الإيطالي سجل رونالدو لاعب يوفنتوس وبياتيك لاعب جنوى 10 أهداف كأفضل هدافي الدوري الإيطالي، بينما سجل ايموبيلي لاعب لاتسيو 9 وإيكاردي لاعب إنتر 8 بينما سجل مارتينيز لاعب نابولي 7 أهدافا.

وفي إسبانيا يحتل كريستيان ستواني لاعب جيرونا قائمة هدافي لاليغا، برصيد 11 هدفاً ويأتي خلفه أسباس لاعب سيلتا فيغو 10 أهداف، أما ليونيل ميسي ولويس سواريز لاعبي برشلونة فسجلوا 9 أهداف حتى الأن، بينما سجل كريم بنزيما لاعب ريال مدريد 5 أهداف فقط.

 

وفي ألمانيا يحتل كل من لوكا جوفيتش لاعب فرانفكورت وباكو ألكاسير لاعب دورتموند ترتيب الهدافين بـ 10 أهداف يأتي خلفهم ماركو رويس بوروسيا دورتموند بـ 9 أهداف بينما سجل ليفاندوفسكي لاعب بايرن ميونخ 7 أهداف.

وفي فرنسا يحتل مبابي لاعب باريس سان جيرمان وسالا لاعب نانت برصيد 12 هدفاً بالتساوي، يأتي خلفهم توفين بـ 11 هدفا وكافاني بـ 10 بينما سجل نيمار 6 أهداف فقط حتى الأن.

يتساوى صلاح رغم الحديث عن تراجع مستواه مع رونالدو وأومبيانغ ويتفوق ميسي ولويس سوايرز ونيمار وليفاندوفسكي أيضاً حتى قبل المباراة كان معدل التهديف يتساوى معهم إلى حد كبير مقارنة بالظروف التي مر بها أيضاً الدوري المصري.

نيمار ومبابي
نيمار ومبابي

-الإعلانات-

اترك تعليقا

قد يعجبك أيضًا