المنتخب الأوليمبي يعسكر في إسبانيا ويواجه هولندا في مارس المقبل

حدد الجهاز الفنى للمنتخب الأولمبى الوطنى، بقيادة شوقي غريب المدير الفنى، مراحل إعداده خلال العام المقبل 2019 وصولا إلى المشاركة فى نوفمبر المقبل بنهائيات الأمم الأفريقية تحت 23 سنة التى تنظمها مصر والمؤهلة فى الوقت نفسه لنهائيات الدورة الأولمبية.

ومن المقرر أن تتم الاستعدادات على أربع مراحل تتزامن مع الأجندة الدولية بداية من توقف شهر مارس المقبل، حيث سيقيم الفريق معسكرا خارجيا فى إسبانيا خلال الفترة من 17 حتى 27 يؤدى خلاله 3 مباريات ودية، وتم الاتفاق على أن تكون إحداها مع المنتخب الأولمبى الهولندى، فيما يجرى الاتفاق على طرفى المباراتين الأخريين.

جاء ذلك خلال اجتماع للجهاز الفني لتقييم إعداد الفريق خلال الفترة الماضية منذ بداية تكوينه فى فبراير الماضي وأدائه 10 مباريات ودية مع منتخبات إفريقية وأوروبية وآسيوية.

ويعكف الجهاز الفني للفريق على تحديد احتياجات الفريق خلال بقية مراحل إعداده خلال العام المقبل والتى ستقام خلال يونيو وسبتمبر وأكتوبر قبل المشاركة فى البطولة الأفريقية التى تقام تصفياتها حاليا لإفراز 7 منتخبات إلى جانب مصر سيتم تقسيمها إلى مجموعتين ويتأهل الفرق الثلاثة الأولى إلى نهائيات الدورة الأولمبية المقرر إقامتها في طوكيو 2020.

من جهته وزع شوقى غريب الأدوار على جهازه المعاون المكون من معتمد جمال المدرب العام ومحمد شوقي ووائل رياض مدربي الفريق وأسامة عبد الكريم مدرب حراس المرمى بمتابعة دقيقة للمباريات المحلية التي يشارك فيها لاعبون من سن المنتخب الأولمبي إضافة إلى بطولة الجمهورية لمواليد 97 وبطولة الكأس للمرحلة السنية نفسها المنتظر تنظيمها هذا الموسم ، إضافة إلى دراسة كافة التقارير عن المحترفين المصريين في الخارج من نفس المرحلة السنية ، فيما يكثف د. علاء عبد العزيز مدير الفريق الاتصالات الخاصة بإنهاء ترتيبات معسكر أسبانيا مبكرا وتحديد بقية الفرق التي سيواجهها المنتخب الأولمبي هناك.

وكان د. كرم كردى، عضو مجلس إدارة اتحاد كرة القدم المشرف على الفريق، قد أقر الخطة الموضوعة وعرضها على مجلس الإدارة برئاسة المهندس هانى أبوريدة، مؤكدا أن اتحاد كرة القدم لا يدخر وسعا فى دعم الفريق باعتباره القاعدة الحقيقية للمنتخب الوطنى فى كأس العالم 2022 مرورا بأولمبياد 2020 بإذن الله.

-الإعلانات-