كل ما تريد معرفته عن القطن التشادي منافس الزمالك بالكونفدرالية

تأهل فريق القطن التشادي لدور الـ 32 لمنافسات الكونفدرالية الأفريقية لمواجهة فريق نادي الزمالك، حيث تمكن بطل تشاد من اجتياز عقبة جوميدو التوجولي بنتيجة (3-1) في مجموع مباراتي الدور التمهيدي، بالفوز ذهاباً بملعبه بهدفين نظيفين والتعادل الايجابي في توجو بالاياب.

ونستعرض في السطور التالية معلومات عن الفريق التشادي، والذي يستهل الزمالك مشواره بالكونفدرالية أمامه.

تأسس نادي القطن التشادي في عام 1972 حيث يتبع لشركة القطن التشادية، ويرتدي الفريق في زيه التقليدي القميص الأبيض والشورت الأخضر، والطاقم الأخضر بالكامل هو زيه الاحتياطي.

وتمكن فريق القطن من تحقيق لقب الدوري التشادي 3 مرات في مواسم 1996، 1998 و 2017، وحقق الفريق لقب الكأس المحلية في 3 مرات أيضاً مواسم 1995، 1999 و 2009 وحقق الوصافة في موسم 1991.

ملعب القطن التشادي يُسمى ملعب أومني سبورت ادريس محمد، بالعاصمة التشادية ندجامينا، ويسع لحوالي 30 ألف مشجع.

أفضل نتائج الفريق على مستوى بطولات الأندية الأفريقية يتمثل في بلوغه دور الثمانية لمسابقة كأس الاتحاد الأفريقي نسخة 1998، قبل أن يودع منافساتها على يد نجانجا رينرجرز الزامبي بنتيجة (6/1) بمجموع مباراتي الذهاب والاياب.

وشارك الفريق مرة وحيدة بمنافسات دوري أبطال أفريقيا في نسخة 2016، وودع الدور التمهيدي على يد أسيك ميموزا الايفواري بالخسارة على ملعبه بهدف نظيف في الذهاب والتعادل سلباً بالاياب بكوت ديفوار.

كما شارك الفريق بمنافسات الكونفدرالية في مرتين، الأولى في 2007 واجتاز عقبة أهل طرابلس بالدور التمهيدي قبل أن يودع دور الـ 32 على يد المريخ السوداني، والثانية في 2010 وتجدد لقاءه مع أهلي طرابلس الليبي الذي أزاحه من السابق مبكراً.

 

-الإعلانات-