7 معلومات عن جيما الاثيوبي منافس الأهلي بدوري أبطال أفريقيا

تأهل فريق جيما أبا جيفار لدور الـ 32 لرابطة دوري أبطال أفريقيا في نسختها الجديدة 2018-2019، بعد تفوقه على تيليكوم الجيبوتي بنتيجة (5-3) في مجموع مباراتي المرحلة التمهيدية، ليضرب موعداً مع فريق النادي الأهلي.

التقرير التالي نرصد من خلاله 10 معلومات عن جيما الاثيوبي منافس الأهلي بدور الـ 32 لرابطة دوري الأبطال.

الفريق ينتمي لمدينة جيما الاثيوبية ويرتدي الزي الأحمر المخطط باللون الأبيض، بينما يتدري زي احتياطي باللون السماوي بخطوط بيضاء.

حقق فريق جيما لقب الدوري الاثيوبي للمرة الأولى في تاريخه موسم 2017-2018  ويشارك للمرة الأولى بمنافسات دوري أبطال أفريقيا في نسختها الحالية.

من مفارقات تتويج جيما بالدوري الاثيوبي في الموسم الماضي أن الفريق في ذلك الموسم كان عائداً من الهبوط  من الدرجة الثانية وتمكن من حصد اللقب في مفاجأة غير متوقعة.

مفارقة أخرى في تتويج جيما بالدوري الاثيوبي في الموسم الماضي، حيث فقد الفريق 35 نقطة كاملة من أصل 90 نقطة بعد التعادل في 10 مباريات والخسارة في 5، وحقق اللقب بفارق الأهداف عن سانت جورج بعد تساوي كل منهما في عدد النقاط “55”.

النيجيري أفولابي مهاجم فريق نادي الاسماعيلي الحالي هو أحد نجوم فريق جيما الاثيوبي الذين ساهموا في تحقيق لقب الدوري في الموسم الماضي.

الفريق يحتل المركز الثالث بجدول ترتيب المسابقة الاثيوبية في موسمها الجاري بعد نهاية الجولة الثانية حيث خاض مباراة وحيدة وفاز بها بهدفين نظيفين على حساب أداما سيتي.

المالي مامادو سيدي بيه هو أبرز لاعبي فريق جيما الاثيوبي، حيث سجل اللاعب 3 أهداف في مباراتي الدور التمهيدي أمام تيليكوم الجيبوتي.

 

-الإعلانات-