قارة وحيدة وضعت «صلاح» ضمن الـ 5 الأفضل في العالم: إفريقيا تخذله

عقب إعلان فوز النجم الكرواتي لوكا مودريتش بالكرة الذهبية لعام 2018، كشفت مجلة «فرانس فوتبول» عن تصويتات الصحفيين المشاركين، كما كشفت عن اختيارات القارات بشكل مجمع بحساب كافة الأصوات المشاركة منها.

ولم يدخل النجم المصري محمد صلاح في قوائم الخمسة الأفضل في العالم سوى ضمن اختيارات قارة وحيدة هي قارة آسيا، إذ جاء في المركز الخامس ضمن اختيارات صحفيوها بـ 66 صوت، متخلفًا عن لوكا مودريتش صاحب المركز الأول فيها بـ161 صوت وكريستيانو رونالدو، صاحب المركز الثاني بـ 90 صوت، وكيليان مبابي، صاحب المركز الثالث بـ70 صوت، ثم أنطوان جريزمان، صاحب المركز الرابع بـ 66 صوت.

أما بقية القارات، فلم يحصد فيها «صلاح» ما يكفي من الأصوات للدخول ضمن قائمة الخمسة الأفضل في اختياراتها، فيما احتل «مودريتش» صدارة اختيارات كل من أوروبا وأمريكا الشمالية وإفريقيا بالإضافة إلى آسيا، بينما أنصفت أمريكا الجنوبية الفرنسي «جريزمان» واختار اتحاد أوقيانوسيا «رونالدو» و«مبابي» ليتقاسما الصدارة.

ويبدو من اللافت عدم دخول «صلاح» في اختيارات القارة الإفريقية تحديدًا، إذ كان أبرز ممثليها ضمن المرشحين، بالإضافة إلى زميله ساديو ماني، الذي حل في المركز 22 في قائمة الـ30 النهائية.

وكان «صلاح» قد حصل على المركز السادس في قائمة الكرة الذهبية لأفضل لاعبي العالم لعام 2018.

-الإعلانات-