رسمياً.. تأجيل نهائي الليبرتادوريس بين بوكا جونيورز وريفربليت

0

أعلن أليخاندرو دومينيجيز رئيس اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم “كونميبول” عن تأجيل مواجهة إياب نهائي كوبا ليبرتادوريس بين فريقي ريفر بليت وبوكا جونيورز الأرجنتينيين، بعد أحداث الشغب التي صاحبت موعدها الأصلي أمس، وتسببت في إصابة عدد من لاعبي بوكا جونيورز.

وكان نادي بوكا جونيورز الأرجنتيني أصدر بيانًا رسميًا، أكد خلاله أنه طالب كونميبول “اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم” بتأجيل إياب نهائي كوبا ليبرتادوريس، والذي من المقرر أن يقام في العاشرة مساء اليوم الأحد.

- الإعلانات -

وكان من المقرر أن يقام إياب نهائي كوبا ليبرتادوريس بين فريقي بوكا جونيورز وريفر بليت الأرجنينيين على ملعب الأخير في العاشرة مساء أمس السبت، إلا أن قيام جماهير ريفر بليت بأعمال شغب تسبب في تأجيل اللقاء.

- الإعلانات -

وقامت جماهير ريفر بليت برشق حافلة بوكا جونيورز بالزجاجات والحجارة، وهو ما تسبب في تحطم نوافذ الحافلة وإصابة عدد من لاعبي الفريق الضيف، كما تسبب إطلاق قوات الشرطة لقنابل الغاز لتفريق الجماهير في إصابة عدد من لاعبي بوكا جونيورز باختناق.

وتأجلت المواجهة لمدة ساعة بسبب تلك الأحداث، قبل رفض إدارة بوكا جونيورز خوض اللقاء، بسبب عدم جاهزية اللاعبين المصابين، لتؤجل المواجهة مجددًا لساعة وربع، قبل إلغائها وتحديد موعد جديد لها في العاشرة مساء اليوم الأحد.

وقال نادي بوكا جونيورز في بيانه أنه طالب اتحاد أمريكا الجنوبية بإقامة اللقاء في أجواء متكافئة، بعد أحداث أمس، إلا أنه يرى أن الشروط التي تم الاتفاق عليها لم تتحقق، وهو ما يجعله يرفض خوض المواجهة في تلك الأجواء.

وأضاف النادي الأرجنتيني في بيانه أنه يستند إلى المادة 18 في لوائح المسابقة، وبناءً عليها طلب معاقبة الفريق المضيف، وتأجيل المواجهة التي من المقرر أن يحتضنها ستاد مونيمنتال.

وانتهت مواجهة الذهاب التي احتضنها ستاد بومبونيرا الخاص بفريق بوكا جونيورز بالتعادل بهدفين لكل فريق، ولا تقضي قواعد البطولة باللجوء لأفضلية الأهداف خارج الأرض في حالة التعادل بمجموع المباراتين.

وكانت جماهير ريفربليت قد اعتدت على حافلة بوكا جونيورز لحظة وصولها إلى ملعب “المونيمونتال”، مما تسبب فى تعرض عدد من لاعبى فريق البوكا لإصابات، نقل على أثرها لاعبان إلى المستشفى. 

-الإعلانات-

اترك تعليقا

قد يعجبك أيضًا