عم «سولاري» يرد على «مارادونا»: لم تكن مدربًا ناجحًا

0

رد خورخي سولاري، عم المدير الفني الجديد لنادي ريـال مدريد سانتياجو سولاري، على تصريحات أسطورة الكرة الأرجنتينية دييجو مارادونا، التي توقع فيها عدم استمرار المدرب الجديد للميرنجي في موقعه طويلًا.

وقال «خورخي»، مدرب المنتخب السعودي السابق، الذي قاد الأخضر في كأس العالم 1994 ويملك تاريخ تدريبي ممتد لحوالي 45 عامًا، في حوار مع برنامج «سوبر ديبورتيفو» على راديو «فيا ترينيداد»: «من المميز أن تكون مدربًا، بعض المدربين لديهم تاريخ كبير و(سانتي) لديه خبرة أكبر من مدربين آخرين. لقد لعب في ريفر بليت وكان بطلًا في مدريد، وذهب إلى إنتر وعاد كبطل».

- الإعلانات -

وأضاف: «(سانتي) قضى ساعات أطول من مارادونا كمدرب، و(دييجو) مر بتجارب جيدة وعادية وسيئة. ليس هناك داعي للتقليل منه، ولكن كمدرب لم يكن ناجحًا جدًا».

- الإعلانات -

وتابع: «(دييجو) ذو شخصية معبرة ومتفجرة، ولكنه فعل أشياء في كرة القدم كلاعب لم يفعلها أحد آخر، لذا عليك أن تحترم رأيه ثم نرى ما سيحدث، من الواضح أن هذا المنصب في ريـال مدريد هو الأكثر تطلبًا في عالم كرة القدم، وسانتياجو لديه عمل صعب، جميعنا نعرف كم هو صعب بسبب كل ما يريده مدريد. هو لديه شخصية كبيرة وكثير من الخبرة وكثير من البطولات كلاعب، نتمنى أن يقوم بعمل جيد أن يكون محظوظًا، ولكن كرة القدم لا تعتمد فقط على المدرب».

وعن المقارنة بين «سولاري» و«زيدان»، قال عم المدير الفني الجديد للملكي: «لقد عمل مع زيدان في ريـال مدريد وكان دائمًا قريبًا، وبالتأكيد تعلم أو قلد شيئًا جيدًا منه».

وتطرق خورخي سولاري للصفات الشخصية لابن أخيه: «هو رجل طيب، ليس من السهل دائمًا التعامل معه، ولكنه ليس من الصعب أيضًا. هو غير متطلب جدًا من الناحية الانضباطية ويفعل الأشياء بطريقة مختلفة، ولكنه أيضًا لا يترك مشكلة تحتاج إلى حل، وإلا ستتعقد الأمور لاحقًا».

-الإعلانات-

اترك تعليقا

قد يعجبك أيضًا