الكلاسيكو الألماني: بديل إسباني سوبر يمنح دورتموند فوزًا غاليًا غاب عامين

0

حقق بوروسيا دورتموند انتصار هام وغالي، عندما تغلب بنتيجة 3-2 على ضيفه بايرن ميونخ في كلاسيكو الكرة الألمانية رقم 99 في الدوري، والصدام الأكثر ترقبًا في مباريات الجولة رقم 11 من البوندزليجا هذا الموسم.

وقاتل بوروسيا دورتموند لتحقيق فوزه الغالي اليوم بعد ان عاد في النتيجة مرتين من التأخر (1-0، 2-1) قبل أن يسجل البديل الأسباني باكو ألكاسير هدف الفوز الغالي الذي عزز من تواجد الفريق على قمة الترتيب برصيد 27 نقطة، وبفارق 7 نقاط عن غريمه التقليدي الذي تجمد رصيده عند 20 نقطة في المركز الثالث بعد مرور 11 جولة من الموسم، ليحقق بايرن ميونخ اسوأ سجل من النقاط عند هذه المرحلة من الموسم منذ موسم 2010/2011، عندما جمع بايرن ميونخ 16 نقطة بعد 11 جولة تحت قيادة المدرب الهولندي لويس فان خال.

- الإعلانات -

وكان بايرن ميونخ هو المبادر في هذه المباراة عندما تقدم في البداية عبر هدافه وهداف دورتموند السابق، روبرت ليفاندوفسكي، لكن دورتموند تعادلوا مع بداية الشوط الثاني عبر ماركو رويس. وتكرر الأمر مجددًا عندما تقدم بايرن في النتيجة 2-1 عن طريق ليفاندوفسكي، قبل أن يعود رويس ويسجل هدفه الثاني وهدف التعادل مجددًا لأصحاب الأرض.

- الإعلانات -

هدفا ليفاندوفسكي في هذه المباراة رفعا من سجله التهديفي ضد بوروسيا دورتموند في البوندزليجا إلى 12 هدف، 8 منهم في أخر 4 مباريات فقط، وأصبح الهداف البولندي على بعد هدف وحيد في الكلاسيكو لمعادلة رقم الهداف التاريخي لهذه المباراة (جيرد مولر – 14 هدف).

ونجح ماركو رويس من خلال هدفيه في رفع رصيده التهديفي في الدوري هذا الموسم إلى 8 أهداف، محتلًا صدارة هدافي المسابقة، ومحققًا أفضل أرقامه في موسم في البوندزليجا بقميص دورتموند، وذلك بعد 11 جولة فقط من بداية الموسم.

وساهم رويس في تسجيل 11 هدف في 11 جولة هذا الموسم، مسجلًا 8 أهداف وصانعًا 3 أهداف مع متصدر الترتيب الحالي.

وواصل المهاجم الإسباني المُعار من برشلونة، باكو ألكاسير، لعب دور البديل السوبر هذا الموسم عندما سجل هدف الفوز قبل نهاية المباراة بـ15 دقيقة تقريبًا، مسجلًا 8 اهدافه في الدوري، وهو هدفه السابع كبديل. (لعب 6 مباريات في الدوري الألماني، 4 منهم كبديل).

وسجل ألكاسير من جميع تسديداته على المرمى التي جاءت على ملعب بوروسيا دورتموند هذا الموسم (6 تسديدات على المرمى ب6 أهداف في 4 مباريات).

ومنح هدف ألكاسير الفوز الأول لدورتموند في الكلاسيكو الألماني منذ نوفمبر 2016، وتمكن النادي في تسجيل أكثر من هدف في شباك بايرن في مباراة في الدوري للمرة الأولى منذ أبريل 2014.

وسجل بوروسيا دورتموند 3 أهداف في شباك بايرن ميونخ، وهو العدد الأكبر من ما سجله الفريق في أخر 3 مواجهات في الدوري بين الفريقين (2).

-الإعلانات-

اترك تعليقا

قد يعجبك أيضًا