بريميرليج (12): مانشستر باللون السماوي..وصلاح يضيف ضحية جديدة لسجله التهديفي

0

اختتمت اليوم، الأحد، مباريات الجولة 12 من البريميرليج، والتي شهدت لعب اخر 4 مباريات من الجولة والتي تضمنت 4 فرق من فرقالقمة ال6 في الترتيب الحالي.

البداية كانت من ملعب أنفيلد ، حيث حقق ليفربول انتصاره التاسع هذا الموسم بالتغلب على متذيل الترتيب، فولهام، بنتيجة 2-0.
وواصل النجم المصري محمد صلاح تألقه بعد ان افتتح التسجيل في المباراة، مسجلًا 6 اهدافه في الدوري هذا الموسم، ليكون هداف الريدز في الدوري هذا الموسم مناصفة مع السنغالي ساديو ماني.
وضم صلاح فولهام للأندية التي نجح في التسجيل في مرماها في البريميرليج، ليتمكن النجم المصري من التسجيل في 19 من اصل 21 خصم واجههم مع ليفربول في البريميرليج (فقط مانشستر يونايتد وسوانزي سيتي هما من فشل صلاح في التسجيل في مرماهما مع ليفربول)
وضاعف تقدم ليفربول الجناح السويسري شيردان شاكيري الذي ساهم في تسجيل 5 اهداف في اخر 6 مباريات لعبها مع ليفربول في مختلف البطولات (سجل 2 وصنع 3).
الفوز رفع من رصيد ليفربول إلى 30 نقطة في المركز الثاني، ليحقق الفريق أفضل رصيد له من النقاط بعد مرور 12 جولة من موسم في عهد البريميرليج ، مناصفة مع موسم 2002/2003.
وتلقى فريق فولهام هدفين في المباراة لترتفع حصيلة الأهداف التي استقبلها في الدوري هذا الموسم إلى 31 هدف، محققًا ثاني اسوأ رقم دفاعي لفريق بعد 12 جولة من بداية موسم في عهد البريميرليج، بعد بارنسلي في موسم 1997/1998 (35 هدف بعد 12 جولة).

- الإعلانات -

وفي ستامفورد بريدج، فشل تشيلسي في استغلال عامل ملعبه وسقط في فخ التعادل السلبي امام إيفرتون، ليفشل البلوز للمرة الأولى هذا الموسم من التسجيل على ملعبهم.

- الإعلانات -

وأصبح ماوريزيو ساري أول مدرب في عهد البريميرليج لا يخسر في أول 12 مباراة له في المسابقة (8 انتصارت و4 تعادلات) محطمًا الرقم القياسي السابق لمدرب نوتينجهام فورست، فرانك كلارك، الذي لم يخسر في اول 11 مباراة له في البريميرليج خلال عام 1994.
وعلى الرغم من اقتناصه لنقطة ثمينة إلا أن إيفرتون حافظ على سجله السلبي ضد تشيلسي في ستامفورد بريدج بعد ان فشل في الفوز في اخر 24 مباراة في لندن (تعادل 11 وخسر 13)، محققًا ثاني اسوأ سلسلة له خارج قواعده ضد خصم في الدوري بعد سلسلته السلبية ضد ليدز يونايتد بين الفترة من 1953 و2001 (36 مباراة دون فوز).

وفي ملعب الإمارات، انقذ هنريخ مخيتاريان أرسنال من هزيمة محققة عندما سجل هدف التعادل قبل نهاية المباراة ب4 دقائق، ليخسر وولفرهامبتون تقدمه ويتعادل مع أرسنال بنتيجة 1-1.
وعلى الرغم من أن أرسنال حافظ على سجله خالي من الهزيمة للجولة ال10 على التوالي، إلا أن الجانرز سقطوا في فخ التعادل للمباراة الثالثة على التوالي ليجدوا نفسهم على بعد 8 نقاط من المتصدر الحالي، مانشستر سيتي.
وعلى الرغم من النتيجة الجيدة إلا أن وولفرهامبتون بدون فوز في أخر 4 مباريات في البريميرليج، لكن الفريق تمكن من إيقاف سلسلة الهزائم بعد تلقيه 3 هزائم في أخر 3 جولات، قبل مباراة اليوم.

وفي ملعب الإتحاد، أستضاف مانشستر سيتي جاره وغريمه مانشستر يونايتد في ديربي مانشستر وقمة مباريات الجولة، وهي المباراة التي انتهت لأصحاب الأرض بنتيجة 3-1، لتكتسي المدينة بلون الفريق السماوي الذي اعتلى قمة الترتيب منفردًا ، برصيد 32 نقطة، وبفارق 12 نقطة عن مانشستر يونايتد.
وسجل سيرخيو أجويرو هدف من بين أهداف فريقه الثلاثة ليسجل 8 اهدافه في الديربي ويصبح الهداف الأكبر للديربي في عهد البريميرليج مناصفة مع المهاجم الإنجليزي واين روني.
ولم تأتي المباراة رقم 300 لجوزيه مورينيو في البريميرليج بالشكل المنتظر، وخسر البرتغالي مباراته رقم 44 في المسابقة، وكانت الهزيمة على يد منافسه الأكبر في عالم التدريب، بيب جوارديولا، الذي حقق فوزه العاشر كمدرب ضد جوزيه مورينيو (من بين 22 مواجهة) ليكون أكثر المدربين الذين تمكن بيب من تحقيق الفوز عليهم في مسيرته في عالم التدريب.
ونجح جوارديولا في تحقيق الفوز على مورينيو في مباراة تُلعب على ملعب الفريق الذي يدربه للمرة الأولى منذ كأس السوبر الأسباني عام 2011 (مع برشلونة ضد ريال مدريد). خلال هذه الفترة بيب فشل في الفوز على مورينيو في 4 مواجهات في معقل فريقه ، خسر 2 وتعادل 2، قبل ان ينهي جوارديولا هذه السلسلة اليوم.

-الإعلانات-

اترك تعليقا

قد يعجبك أيضًا