«بريميرليج 12»: كريستال بالاس منافس بوتشيتينو المفضل.. والثعالب تفشل أخيرًا في التسجيل

0

6 مباريات لُعبت السبت في انطلاقة الجولة 12 للدوري الإنجليزي الممتاز «بريميرليج»، وهي الجولة التي ستُلعب على مدار يومي السبت والأحد.

البداية كانت من ملعب كارديف سيتي، حيث نجح أصحاب الأرض في تحقيق فوزهم الثاني في الدوري هذا الموسم، بعد أن تغلبوا على ضيفهم، فريق برايتون، بنتيجة 2-1.

- الإعلانات -

واحتاج أصحاب الأرض لهدف في الدقيقة 90 بواسطة المدافع الإيفواري سول بامبا لتحقيق 3 نقاط غالية، رفعت من رصيد كارديف إلى 8 نقاط، ليحتل الفريق المركز الـ18، وعلى بعد نقطة واحدة من صاحب المركز الـ14.

- الإعلانات -

ولعب برايتون المباراة بـ10 لاعبين لمدة 60 دقيقة تقريبًا، بعد طرد لاعب الوسط الإنجليزي دال ستيفنز بسبب تدخل عنيف.

وجاءت مواجهة الفريقين لتكون الأولى بينهما في البريميرليج، وهي المواجهة رقم 100 المختلفة بين فريقين تواجها في جميع الدرجات الإنجليزية المحترفة الـ4.

واحتفل المدرب نيل وارنوك بالفوز في مباراته رقم 100 كمدرب لكارديف سيتي (فاز في 46، تعادل في 21 وخسر 33).

وفي ملعب جون سميث، فشل هيدرسفيلد تاون في تحقيق فوزه الثاني على التوالي وسقط في فخ التعادل ضد ضيفه، ويست هام يونايتد، بنتيجة 1-1.

وتقدم هدرسفيلد تاون عبر لاعب الوسط أليكس بريتشارد الذي أصبح أول لاعب من هدرسفيلد يسجل هدف على ملعب الفريق في البريميرليج هذا الموسم، والأول منذ هدف توم إينس ضد واتفورد في أبريل الماضي.

وعادل ويست هام النتيجة قبل نهاية المباراة ب15 دقيقة بواسطة صانع الألعاب البرازيلي المتألق، فيليبي أندرسون، الذي سجل ثالث أهدافه في أخر مباراتين فقط، بعد ان كان سجل هدف وحيد في أول 10 مباريات مع الفريق هذا الموسم.

 وفي كينج باور ستاديوم ومع أجواء حزينة في أول مباراة لليستر سيتي على ملعبه بعد وفاة مالكه التايلاندي، فيتشاي سريفادانابرابا. سقط صاحب الأرض في فخ التعادل السلبي ضد ضيفه بيرنلي الذي تمكن من الحفاظ على نظافة شباكه للمرة الأولى منذ نهاية سبتمبر الماضي، وبالتحديد في مباراة الجولة السادسة ضد بورنموث.

وفشل ليستر سيتي في الفوز على ملعبه للمباراة الثالثة على التوالي (تعادل 2 وخسر 1)، وذلك على الرغم من عدد محاولات تسديد الفريق في مباراة بيرنلي والتي وصلت إلى 22 محاولة تسديد، محققين العدد الأكبر من محاولات التسديد في مباراة بالبريميرليج منذ عودتهم للمسابقة في بداية موسم 2014/2015.

وفشل ليستر سيتي في التسجيل في مباراة بالبريميرليج للمرة الأولى هذا الموسم، ليكون الفريق الأخير الذي يفشل في التسجيل في مباراة هذا الموسم (جميع الفرق ال19 الأخرى فشلت في التسجيل في مباراة على الأقل هذا الموسم قبل بداية هذه الجولة).

وعلى ملعب سانت جيمس بارك، واصل نيوكاسل يونايتد نتائجه الإيجابية وحقق فوزه الثاني على التوالي بعد ان تغلب على ضيفه، بورنموث، بنتيجة 2-1، في مباراة شهدت تألق المهاجم الفنزويلي سالومون روندون، الذي سجل هدفي نيوكاسل، وهما اول اهدافه في البريميرليج مع الفريق.

وسجل روندون أعلى عدد أهداف له في مباراة في البريميرليج (2) منذ الهاتريك الذي سجله بقميص ويست بروميتش ألبيون ضد سوانزي سيتي في ديسمبر 2016.

وسقط بورنموث خارج ملعبه ضد نيوكاسل للمرة الأولى في مختلف البطولات منذ عام 1990.

وخسر بورنموث مباراته الثانية على التوالي في أخر جولتين، وهو نفس عدد الهزائم الذي تلقاه الفريق في الجولات ال10 الأولى من الموسم.

وفي الساحل الجنوبي الإنجليزي، فشل ساوثهامبتون مجددًا في استغلال عامل ملعبه للمرة السادسة في الدوري هذا الموسم، وسقط في فخ التعادل ضد ضيفه واتفورد بنتيجة 1-1.

وسجل ساوثهامبتون هدف من اللعب المفتوح للمرة الأولى بعد غياب 7 جولات متتالية، وجاء هدف الإيطالي مانولو جابياديني لينهي سلسلة من 615 دقيقة متتالية بدون أهداف (بعيدًا عن الأهداف التي سُجلت من ركلات جزاء)، ومنذ هدف لاعب الوسط الدنماركي بيير إيميل هويبيرج في شباك برايتون في مباراة الجولة الخامسة.

وجاء هدف التعادل للضيوف عبر الظهير الأيسر اليوناني خوسيه هوليباس الذي اشترك في تسجيل 6 أهداف في البريميرليج هذا الموسم (سجل 2 وصنع 4)، أكثر من أي مدافع أخر.

وفي ختام مباريات السبت، حقق توتنهام فوز صعب على حساب مضيفه، كريستال بالاس، بنتيجة هدف دون مقابل، لينتصر السبيرز بالمواجهة اللندنية محققين فوزهم الخامس على التوالي خارج قواعده.

وجاء هدف توتنهام عن طريق المدافع الأرجنتيني خوان فويث الذي أصبح الهداف المختلف رقم 146 لتوتنهام في البريميرليج (بعيدًا عن الأهداف العكسية) ليكون فريق السبيرز لديه أكبر عدد هدافين مختلفين بين جميع الفرق في عهد المسابقة.

وهزم توتنهام كريستال بالاس بنتيجة 1-0 للمواجهة الخامسة على التوالي في البريميرليج، لتكون هذه السابقة التي تحدث للمرة الأولى عهد المسابقة أن تتكرر نفس النتيجة بين فريقين ل5 مباريات متتالية.

وأصبح كريستال بالاس الخصم المفضل للمدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو الذي حقق اليوم فوزه ال9 كمدرب في البريمير ضد كريستال بالاس، أكثر من أي فريق أخر.

-الإعلانات-

اترك تعليقا

قد يعجبك أيضًا