أغرب طلبات نجوم الكرة من أنديتهم: قائد فرنسا يحصل على مكافأة للهزيمة ونيمار أراد سلسلة فنادق

انتشرت تسريبات خلال الأيام الماضية عن طلبات النجم الشاب كيليان مبابي من ناديه باريس سان جيرمان إبان تفاوضهما على انتقاله إلى العاصمة الفرنسية قادمًا من موناكو.

وطلب «مبابي» أن يصبح أعلى لاعبي فريقه أجرًا حال فوزه بالكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم، كما طلب أن يتساوى في الراتب مع النجم الأول للفريق الباريسي نيمار، ما تم رفضه، كما تم رفض أيضًا طلبه بالحصول على تعويض حال تم استبعاد باريس سان جيرمان من دوري أبطال أوروبا، ورفض النادي الفرنسي كذلك طلبه بالسفر لمدة 50 ساعة سنويًا على متن طائرة خاصة، فيما قبل النادي دفع 30 ألف يورو شهريًا كإيجار لمنزل اللاعب ورواتب ثلاثة موظفين وخادم وسائق وحارس شخصي.

وربما تبدو طلبات «مبابي» مبالغًا فيها، إلا أنها ليست أغرب طلبات للاعب كرة قدم من ناديه، إذ رصدت صحيفة «ماركا» الإسبانية عددًا من الطلبات الغريبة لنجوم اللعبة الأشهر عالميًا، نستعرضها في هذا التقرير.

1. رونالدينيو

في 2014، انضم النجم البرازيلي لنادي كيرتيرو المكسيكي، وأثناء المفاوضات بينهما قدم رونالدينيو قائمة بطلباته للنادي والتي تضمنت منزل بحمام سباحة وملعب كرة قدم شاطئ وملعب كرة قدم سباعي و4 خدم.

2. جيرفينيو

لاعب نادي بارما الحالي كان لاعبًا في نادي هيبي شينا فورشن الصيني قبل انضمامه هذا العام للفريق الإيطالي، وأثناء مفاوضاته مع ناديه السابق، طلب الإيفواري من الصينيين أن يحصل على شاطئ خاص وقصر لعائلته وطائرة هليكوبتر وتذاكر طيران للسفر في أي وقت يريده إلى بلاده.

3. مارادونا

في مفاوضات الأسطورة الأرجنتينية لتولي القيادة الفنية لنادي الوصل الإماراتي، وصل مارادونا إلى دبي وطلب الحصول على طائرة خاصة للسفر لإسبانيا لزيارة ابنته وحفيدته، وهو ما وافقل عليه نادي الوصل، قبل أن يقيله بعد عام واحد.

4. نيمار

تخللت مفاوضات اللاعب البرازيلي مع ناديه الحالي باريس سان جيرمان بعض التعقيدات بسبب الطلبات الغريبة لنيمار، إذ طلب في البداية الحصول على راتب يبلغ 25 مليون يورو سنويًا، وأن يتم دفع ديونه الضريبية كاملة بالإضافة إلى افتتاح سلسلة فنادق باسمه، لكن رئيس النادي الباريسي، ناصر الخليفي، رفض طلبات اللاعب البرازيلي ما نتج عنه تجمد المفاوضات لفترة.

5. أديبايور

كان المهاجم السابق لنادي أرسنال الإنجليزي قريبًا من التوقيع مع ليون الفرنسي، لكن طلباته تسببت في فشل المفاوضات، إذ طلب قصرًا يطل على جزيرة كورسيكا، وطائرة هليكوبتر، وطباخ خاص، بالإضافة إلى القميص رقم 10، لكن النادي الفرنسي رفض طلباته وأنهى المفاوضات.

6. لافيتزي

اللاعب الأرجنتيني السابق لباريس سان جيرمان رحل عن العاصمة الفرنسية للعب في الدوري الصيني عبر بوابة نادي هيبي شينا فورتون، ليجعل نفسه أعلى لاعبي كرة القدم أجرًا في العالم، لكن رغم ذلك لم يكن اللاعب راضيًا بالصفقة، ليطلب أيضًا منزلين مفروشين وسيارتين وسائق وطباخ خاص.

7. لوريس

هوجو لوريس، قائد المنتخب الفرنسي وحارس توتنهام، يملك بندًا في عقده ربما هو الأغرب، إذ يحصل على مكافأة في حالة هزيمة فريقه. وينص عقده على حصوله على 7000 ألاف إسترليني حال لعبه أساسيًا، بالإضافة إلى 8000 ألاف إسترليني حال فوز فريقه أو 3500 حال تعادله أو هزيمته.

8. كريستيانو رونالدو

طلبات «رونالدو» ليست من ناديه، لكن من العاملين لديه، إذ سرب موقع «فوتبول ليكس» أن اللاعب الفائز بالكرة الذهبية 5 مرات يطلب من العاملين لديه التوقيع على بند في تعاقداتهم ينص على حظر الحديث عن أي شئ يخص حياته الشخصية «يصل إلى 70 سنة على وفاة كريستيانو رونالدو أو آخر أقربائه»، فيما يظهر في ذلك هوس اللاعب في إبقاء حياته الشخصية سرية.

9. فيرمايلن

مدافع برشلونة الإسباني يتضمن عقده مع النادي بندًا ينص على دفع 100 ألف يورو له حال طلب منه اللعب في مركز مختلف عن مركزه الأصلي في الملعب.

10. دانيال أجير

مدافع ليفربول السابق انتقل إلى نادي بروندبي الدنماركي مقابل 3 مليون يورو فقط، إلا أن عقده يتضمن بندًا ينص على ارتداء الفريق في المباريات المقامة على ملعبه قمصان تحمل اسم شركة «كلوأجير» المملوكة للاعب.

11. رافائيل فان دير فارت

اللاعب الهولندي الذي أعلن اعتزاله قبل أيام خاض تجربة قصيرة في ريـال بيتيس الإسباني عام 2015، فيما نص عقده على أنه «يمكنه استخدام أي نوع من الأحذية الرياضية، ولكن في جميع الأحوال لا يمكنها أن تحتوي على اللون الأحمر»، نظرًا للعداوة بين بيتيس وإشبيلية.

12. زلاتان إبراهيموفيش

أسطورة السويد لم يكن يرغب في الانتقال للعب في باريس، حين كان لاعبًا في ميلان، لذا حين تواصل معه مسؤولي باريس سان جيرمان حاول «تطفيشهم» بطلبات غير منطقية، ويروي: «عندما انتهيت من الحديث مع باريس سان جيرمان، قلت لزوجتي أنهم لن يوافقوا أبدًا على طلباتي»، لكن توقعه خاب حين تلقى رسالة بعد 20 دقيقة فقط تقول: «كل شئ تم الموافقة عليه»، ليوضح «زلاتان»: «وافقت لأنني رجل يحترم كلمته»، لينتقل بالفعل للعب في باريس سان جيرمان.

13. مويس كين

كان اللاعب الشاب مويس كين قريبًا من تجديد عقده مع يوفنتوس، إلا أن والده أوقف المفاوضات عندما اشتكى من أن النادي لم يلتزم بكلمته بعد أن وعده بشراء جرار زراعي ومعدات زراعية.

-الإعلانات-