فخر العرب| «صلاح» يفشل في التسجيل و«محرز» يغيب عن مهرجان أهداف السيتي (تحليل رقمي)

«فخر العرب»، لقب أطلقه متابعو كرة القدم في الوطن العربي على لاعبيهم المتألقين في الملاعب الأوروبية، استحوذ عليه الجزائري رياض محرز، بعد تألقه مع فريقه السابق ليستر سيتي، الفائز بالدوري الإنجليزي الممتاز موسم 2015-2016، قبل أن ينفرد به المصري محمد صلاح، الموسم الماضي، بأداء استثنائي.

كما يتنافس ليفربول ومانشستر سيتي على قمة البريميرليج، تشهد الملاعب تنافسًا خاصًا من قبل الجماهير العربية، بين المصري «صلاح» نجم الريدز، و«محرز» أغلى صفقات السيتيزن هذا الموسم، وخلال سلسلة تقارير «فخر العرب» نستعرض بالتحليل والأرقام أداء نجمي العرب في الملاعب الإنجليزية .

لم تكن الجولة الحادية عشر الأمثل لثنائي العرب في الدوري الإنجليزي الممتاز ، حيث فشل «صلاح» في التسجيل أو صناعة الأهداف، بالإضافة لفقدان الصراع على القمة لصالح السيتي، والتراجع للمركز الثالث، بعد تعادل ليفربول أمام أرسنال بهدف لكل فريق.

على الناحية الأخرى، لم يفارق «محرز» دكة الاحتياطي في مباراة شهدت «مهرجانًا للأهداف» لصالح السيتزن، حيث اكستح الفريق ضيفه ساوثهامبتون بستة أهداف مقابل هدف، لينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي برصيد 29 نقطة، بفارق نقطتين عن تشيلسي وليفربول.

هدايا «صلاح» المهدرة

محمد صلاح خلال مشاركته بمباراة ليفربول أمام أرسنال في الجولة الحادية عشر من الدوري الإنجليزي

على الرغم من عدم نجاحه في التسجيل، لكن «صلاح» صنع 4 تمريرات حاسمة، كان من الممكن أن تترجم لأهداف لولا إهدار لاعبي ليفربول لها ، حيث لمس الكرة 48 مرة، وقام بـ 23 تمريرة طوال المباراة، منهم 18 صحيحة، بنسبة دقة بلغت 78%.

الخريطة الحرارية لتحركات صلاح خلال مباراة أرسنال

واستطاع «المو» التسديد في ثلاثة مناسبات، تصدى الدفاع لاثنين، وذهبت واحدة بعيدة عن المرمى، وقام بـ 4 مراوغات ناجحة، وتولى تنفيذ 4 ضربات ركنية، ليحصل على تقييم عام 7.5/10، وفقًا لتقدير موقع WhoScored للإحصائيات.

لمسات وتسديدات صلاح خلال مباراة أرسنال

جولة «الفرصة الثانية»

يستضيف «صلاح» ورفاقه، فريق فولهام صاحب المركز قبل الأخير، في الثانية ظهرًا يوم الأحد 11 نوفمبر، ساعين للعودة إلى طريق الانتصارات، على أمل تعثر مانشستر سيتي وتشيلسي أصحاب المركزين الأول والثاني.

على الناحية الأخرى، ينتظر الجزائري رياض محرز مواجهة قوية وصعبة، عندما يستضيف مانشستر سيتي، جاره مانشستر يونايتد، في السادسة والنصف مساء الأحد، في أول مباراة لديربي مدينة مانشستر قد يشارك فيها محارب الصحراء بقميص «السيتيزن».

ويسعى «محرز» ورفاقه إلى تدعيم مواقعهم في مقدمة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، واقتناص النقاط الثلاثة أمام كتيبة مورينيو، المنتشية بفوز معنوي هام الجولة السابقة أمام بورنموث في الدقائق الأخيرة.

 

-الإعلانات-