فخر العرب| تألق «صلاح» و«محرز» بالجولة العاشرة.. وحسم القمة في انتظارهما (تحليل رقمي)

«فخر العرب»، لقب أطلقه متابعو كرة القدم في الوطن العربي على لاعبيهم المتألقين في الملاعب الأوروبية، استحوذ عليه الجزائري رياض محرز، بعد تألقه مع فريقه السابق ليستر سيتي، الفائز بالدوري الإنجليزي الممتاز موسم 2015-2016، قبل أن ينفرد به المصري محمد صلاح، الموسم الماضي، بأداء استثنائي.

كما يتنافس ليفربول ومانشستر سيتي على قمة البريميرليج، تشهد الملاعب تنافسًا خاصًا من قبل الجماهير العربية، بين المصري «صلاح» نجم الريدز، و«محرز» أغلى صفقات السيتيزن هذا الموسم، وخلال سلسلة تقارير «فخر العرب» نستعرض بالتحليل والأرقام أداء نجمي العرب في الملاعب الإنجليزية.

«صلاح» والعودة القوية

Image result for salah cardiff city 2018

خلال الجولة العاشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز، حقق فريق ليفربول فوزًا عريضًا أمام ضيفه كارديف، السبت الماضي، بأربعة أهداف مقابل هدف، ليرتفع رصيد الريدز لـ 26 نقطة، من 8 انتصارات وتعادلين.

الفرعون المصري محمد صلاح قدّم أداءً مميزًا، حيث أحرز الهدف الأول في الدقيقة العاشرة من زمن المباراة، قبل أن يصنع في 3 دقائق الهدفين الثالث والرابع لشاكيري وساديو مانيه على الترتيب، في الدقيقتين 84، و87 من زمن المباراة.

نجح «صلاح» في التسديد على المرمى 4 مرات، بينهم مرتين بين العارضتين والقائم، ليصبح أكثر لاعبي الريدز في المباراة محاولة على المرمى.

تسديدات محمد صلاح على مرمى كارديف سيتي

وخلال المباراة، لمس «صلاح» الكرة 74 مرة، صانعًا 43 تمريرة صحيحة بنسبة دقة بلغت 86%، وتولى تنفيذ 3 ضربات ركنية، ولم ينجح في أي مراوغة خلال المباراة أو المشاركة في كرات هوائية، ليخصل على تقييم عام 8.9/10، وفقًا لتقدير موقع WhoScored للإحصائيات.

الخريطة الحرارية لتحركات صلاح في المباراة

بهدف هذا اللقاء، يرتفع رصيد «المو» هذا الموسم بالدوري لـ 5 أهداف، بالإضافة لصناعته لـ 3 أهداف أخرى، خلال 10 مشاركات بالبريميرليج.

«محرز» يقتنص الفوز

Image result for mahrez tottenham

في مباراة صعبة على متصدر البريميرليج، اقتنص مانشستر سيتي فوزًا ثمينًا من مضيفه توتنهام، بهدف نظيف، في المباراة التي أقيمت الإثنين الماضي على ملعب ويمبلي بالعاصمة لندن، ليحافظ على المقدمة بـ 26 نقطة، بفارق الأهداف عن ليفربول.

استطاع الجزائري رياض محرز، الذي شارك أساسيًا خلال هذه المواجهة، إحراز هدف الفوز للسيتيزن، في الدقيقة السادسة من زمن المباراة، من صناعة الإنجليزي رحيم ستيرلينج، ليحرز هدفه الرابع هذا الموسم بقميص مان سيتي.

نجح «محارب الصحراء» في التسديد على المرمى مرتين خلال المباراة، كانا بين القائم والعارضتين، ومن داخل منطقة الجزاء، الأولى أحرز بها هدف المباراة الوحيد، والثانية تصدى لها الحارس الفرنسي هوجو لوريس.

تسديدتي رياض محرز على مرمى هوجو لوريس خلال مباراة توتنهام

وعلى صعيد اللمسات، استطاع «محرز» لمس الكرة في 71 مرة، صانعًا 46 تمريرة صحيحة، بنسبة دقة بلغت 88%، كما نجح في 3 مرواغات، وتدخلين صحيحين، وتولى تنفيذ 3 ضربات ركنية، ليحصل على تقييم عام 7.5/10، وفقًا لتقدير موقع WhoScored للإحصائيات.

الخريطة الحرارية لتحركات رياض محرز خلال مباراة توتنهام

«الفانتازي» .. صلاح يتفوق

خلال لعبة فانتازي الدوري الإنجليزي، كان محمد صلاح جديرًا بثقة أكثر من 33% من لاعبي الفانتازي الذين وضعوه في تشكيلات فرقهم، حيث حصد 15 نقطة، من تسجيل هدف وصناعة هدفين، بالإضافة لنقاط إضافية بسبب أدائه المميز خلال مباراة كارديف سيتي.

الجزائري «محرز» لم يخيب هو الآخر آمال من وثقوا فيه، حيث حقق 11 نقطة خلال مواجهة توتنهام، من تسجيل هدف، والخروج بالشباك نظيفة، علاوة على لثلاث نقاط إضافية بسبب أدائه المميز.

جولة «فض نزاع القمة»

يترقب مشجعو مانشستر سيتي خلال الجولة الحادية عشر، تعثر منافسه ليفربول، في قمة هذه الجولة أمام أرسنال، اليوم السبت في السابعة والنصف مساءً، حيث تنتظر «صلاح» مهمة صعبة لمواصلة مطاردة السيتي، خاصة وأنه اعتاد على زيارة شباك الفريق اللندني في كل مباراة لعب فيها أمامهم.

في حين ينتظر رياض محرز مباراة سهلة نوعيًا، عندما يستضيف مانشستر سيتي فريق ساوثمبتون، يوم الأحد الخامسة مساءً، حيث يسعى السيتيزن للحفاظ على مقدمة الدوري الإنجليزي، وتحقيق الفوز التاسع.

-الإعلانات-