المجموعة الخامسة لدوري الأبطال: بايرن يحافظ على سجله المميز ضد الأندية اليونانية

0

استعاد بايرن ميونخ طريق الانتصارات مجددًا في المجموعة الخامسة بعد ان كان تعثر في الجولة الماضية (تعادل على ملعبه ضد أياكس)، وهزم في هذه الجولة مضيفه اليوناني أيك أثينا بنتيجة 2-0 ، ليرفع العملاق البافاري من رصيد نقاطه إلى 7 ، في حين يتجمد رصيد بطل اليونان عند صفر من النقاط مع انتصاف مرحلة المجموعات بدوري الأبطال.

 

وسجل بايرن ثنائية سريعة في دقيقتين (61 و63) بواسطة لاعب الوسط الأسباني خافي مارتينيز والمهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي الذي سجل هدفه الثالث في اخر مباراتين بعد صيام عن التهديف امتد ل5 مباريات متتالية على صعيد النادي والمنتخب.

 

- الإعلانات -

- الإعلانات -

وحافظ بايرن ميونخ على سلسلته المثالية ضد الأندية اليونانية في المسابقات الأوروبية، فلم يخسر بايرن في 9 مواجهات ضد أندية اليونان محققًا الفوز في 7 ومتعادلًا في 2، مسجلًا خلال هذه المواجهات 27 هدف (بمتوسط 3 أهداف في المباراة الواحدة) ومستقبلًا 3 أهداف فقط.

 

وحافظ بايرن على نظافة شباكه للمباراة الثانية على التوالي خارج ملعبه في دوري الأبطال (بعد مباراة بنفيكا)، وهي سلسلة لم يحققها في المسابقة منذ 5 سنوات، خلال الموسم الذي حقق الفريق فيه أخر ألقابه من المسابقة (2012/2013).

 

وجاء فوز بايرن بالأمس ليكون الفوز رقم 100 خارج الديار للأندية الألمانية في دوري الأبطال، والفوز رقم 48 لبايرن فقط، اي قرابة ال50% من إنتصارات الأندية الألمانية خارج ملاعبها في المسابقة الأوروبية الأكبر.

 

وفي هولندا، حافظ أياكس أمستردام على انطلاقته القوية محققًا الفوز على بنفيكا بنتيجة 1-0، وبهدف قاتل بعد الدقيقة 90.

ويدين أياكس بهذا الفوز لصاحب هدف المباراة الوحيد،الظهير الأيمن المغربينصير مزراوي، الذي سجل ثاني هدف في مسيرته مع النادي، وهو هدفه الثاني في دوري الأبطال بعد هدفه في الجولة الماضية ضد بايرن ميونخ، لتتسبب أهداف اللاعب وحده في حصول أياكس أمستردام على 3 نقاط في مرحلة المجموعات حتى الأن.

ورفع أياكس من رصيده إلى 7 نقاط محتلًا صدارة ترتيب المجموعة معادلًا الرقم الأفضل كبداية لنادي هولندي بعد 3 جولات في دور المجموعات بدوري الأبطال (بي أس في أيندهوفن، موسم 2006/2007)، في حين تجمد رصيد بنفيكا عند 3 نقاط في المركز الثالث.

وسجل أياكس هدف فوز بعد الدقيقة 90 للمرة الأولى في دوري الأبطال منذ نوفمبر 2005 (هدف نايجل دي يونج ضد ثون السويسري).

-الإعلانات-

اترك تعليقا

قد يعجبك أيضًا