أهم ناشئ في العالم.. «الجندي» على طريق المجد في «عام الذهب»

0

يواصل أحمد الجندي، بطل مصر في لعبة الخماسي الحديث تألقه في هذا العام «الذهبي» بالنسبة له ولتاريخ مصر في هذه اللعبة، وذلك بعد نجاح «الجندي» في حصد الميدالية الذهبية أمس الأحد، في منافسات دورة الألعاب الأولمبية للشباب، والتي تقام حاليًا في الأرجنتين وحتى 18 أكتوبر الجاري.

واستطاع «الجندي» التتويج بذهبية منافسات الخماسي الحديث للرجال، بعدما تصدر الترتيب العام بـ 1179 نقطة، متفوقًا على منافسه الروسي إيجور جروماديسكي الذي فاز بالميدالية الفضية برصيد 1159 نقطة، والفرنسي فلوري أوجو صاحب الميدالية البرونزية برصيد 1144 نقطة.

- الإعلانات -

- الإعلانات -

لعبة الخماسي الحديث التي تعتبر من أقدم الألعاب الأولمبية، هي رياضة مكونة من 5 لعبات تؤدى في يوم واحد، وهي الرماية وسلاح سيف المبارزة والسباحة والفروسية واختراق الضاحية «العدو»، ويفوز اللاعب الذي يحصد أكبر عدد من النقاط في مجموع الألعاب الخمسة.

تأتي هذه الذهبية، بعد يوم واحد من حصد مثيلتها في منافسات السيدات بأولمبياد الشباب، وذلك بعد فوز سلمى عبدالمقصود بالمركز الأول برصيد 1067 نقطة، لتسيطر مصر على ذهبيتي الخماسي الحديث في منافسات الرجال والسيدات.

أحمد الجندي يتوج بذهبية الخماسي الحديث بأولمبياد الشباب

تفوق «الجندي» الذي تم اختياره لرفع علم مصر في حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية للشباب لم يأتٍ من فراغ، فهذه الميدالية هي الذهبية الثالثة له هذا العام، بعد فوزه بالمركز الأول في منافسات بطولة العالم للشباب التي أقيمت بالبرتغال، وكذلك ذهبية بطولة العالم للناشئين في التشيك.

في 11 أبريل الماضي، حقق أحمد الجندي الميدالية الذهبية في منافسات بطولة العالم للناشئين تحت 19 عامًا والتي أقيمت في بلغاريا، وذلك بعد تفوقه بمجموع نقاط بلغ 1182، حيث سيطرت مصر في هذه البطولة على أول ثلاثة مراكز في منافسات الرجال، إذ حصد مهند شعبان الفضية، وعلي الدين سويلم البرونزية.

وفي البطولة نفسها، حصد «الجندي» برفقة سلمى عبدالمقصود على فضية الزوجي المختلط بمجموع نقاط بلغ 1436 نقطة، بالإضافة لفوزه ذهبية الفرق الرجال، مع مهند شعبان وعلي الدين سويلم.

فوز أحمد الجندي وسلمى عبدالمقصود بفضية الزوجي المختلط ببطولة العالم للناشئين

[inlinetweet prefix=”” tweeter=”” suffix=””]وعقب الموقع الرسمي للاتحاد الدولي للخماسي الحديث على تفوق صاحب الـ 18 عامًا قائلًا إن «الجندي» أثبت نفسه في البطولة ليصبح أهم لاعب ناشئ في العالم خلال هذا الموسم.[/inlinetweet]

فوز منتخب مصر للخماسي الحديث بذهبية بطولة العالم للناشئين 2018

المحطة الذهبية الثانية في هذا العام للبطل المصري جاءت في التشيك، التي استضافت بطولة العالم للخماسي الحديث للشباب تحت 21 عامًا، والتي نجح «الجندي» في 5 أغسطس في الفوز بالميدالية الذهبية لمنافسات الرجال، بمجموع نقاط بلغ 1467 نقطة.

وبعد فوزه بذهبيتي العالم للشباب والناشئين في عامٍ واحد، عادل صاحب الـ 18 عامًا، إنجاز آية مدني، بطلة مصر في الخماسي الحديث، والتي حققتهما في عام 2006.

ويأتي أحمد الجندي في المركز 49 بالتصنيف العالمي للخماسي الحديث بـ 80 نقطة، وفقًا للاتحاد العالمي للعبة، كما كان أصغر المشاركين في بطولة نهائي كأس العالم والتي أقيمت في كازاخستان في يونيو الماضي.

-الإعلانات-

اترك تعليقا

قد يعجبك أيضًا