«الطواحين» الهولندية تسقط «الماكينات» الألمانية للمرة الأولى منذ 16 عامًا

0

حقق المنتخب الهولندي فوزه الأول في دوري الأمم الأوروبية، عندما تغلب مساء السبت في ملعبه على منتخب ألمانيا بنتيجة «3-0»، في ثالث جولات المجموعة الأولى للتصنيف الأول بالبطولة.

وارتقى المنتخب الهولندي للمركز الثاني في المجموعة برصيد 3 نقاط، خلف المتصدر منتخب فرنسا (4 نقاط)، في حين استقر منتخب ألمانيا في قاع الترتيب بنقطة يتيمة وصفر من الأهداف بعد مباراتين له في المجموعة، وبات عليه تحقيق الفوز في المباراة المقبلة ضد المنتخب الفرنسي مساء الثلاثاء، في معقل بطل مونديال 2018، إذا أراد منتخب الماكينات الاستمرار في المنافسة.

- الإعلانات -

سجل أهداف المنتخب الهولندي كل من القائد فيرجيل فان دايك، والجناح ممفيس ديباي، ولاعب الوسط جورجينهو فاينالدوم، لتُحقق هولندا أول فوز لها على ألمانيا منذ عام 2002، والفوز الرسمي الأول منذ عام 1992، وتُلحق بها أثقل هزيمة في تاريخ مواجهاتهم الذي شهد 41 مواجهة ما بين رسمي وودي، لم يحقق خلالها المنتخب الهولندي الفوز بفارق 3 أهداف سوى في مباراة الأحد.

- الإعلانات -

ولم تتعرض ألمانيا فقط لخسارة ثقيلة، بل إن منتخب الماكينات نال هزيمته الخامسة خلال عام 2018، البرازيل والنمسا «وديًا»، المكسيك وكوريا الجنوبية «مونديال 2018»، وهولندا «دوري الأمم الأوروبية»)، لتتعرض ألمانيا لخمس خلال عام ميلادي واحد للمرة الأولى منذ 33 عامًا، وبالتحديد في عام 1985، تحت مسمى ألمانيا الغربية.

وفشل منتخب ألمانيا في التسجيل للمباراة الثالثة على التوالي (كوريا الجنوبية، فرنسا، هولندا)، وهم جميعًا مباريات رسمية (مباراة في مونديال 2018 واثنين في دوري الأمم الأوروبية)، لتكون المرة الأولى في تاريخ المنتخب الألماني التي لم يتمكن فيها من التسجيل في 3 مباريات رسمية على التوالي.

وجاء هدف ممفيس ديباي (هدف هولندا الثاني) ليكون جناح نادي أوليمبيك ليون هو أصغر لاعب هولندي يصل إلى حاجز الـ12 هدف بقميص منتخب بلاده منذ النجم الكبير باتريك كلويفرت في عام 1998.

واشترك ديباي في تسجيل 15 هدف بقميص المنتخب الهولندي منذ بداية عام 2016 مسجلًا 9 أهداف وصانعًا لـ6 اهداف، وهو الرقم الأعلى بـ6 مساهمات تهديفية من أي لاعب هولندي آخر خلال هذه الفترة.

وعلى الرغم من الهزيمة الثقيلة التي ستزيد من صعوبة موقفه، إلا أن يواخيم لوف مدرب المنتخب الألماني قاد منتخب بلاده في المباراة رقم 168 له كمدرب، محققًا رقم قياسي في تاريخ ألمانيا متجاوزًا الرقم السابق للمدرب سيب هيربرجر، الذي كان أكثر مدرب قاد المنتخب الألماني في التاريخ حتى مباراة الأمس (167 مباراة).

-الإعلانات-

اترك تعليقا

قد يعجبك أيضًا