توقعات الصحف والمواقع العالمية للفائز بالكرة الذهبية: هذه حظوظ محمد صلاح

أعلنت مجلة فرانس فوتبول الفرنسية عن قائمة المرشحين الـ 30 لجائزة الكرة الذهبية الشهيرة لأفضل لاعب في العالم، إذ ضمت أكبر الأسماء في عالم كرة القدم، وعلى رأسهم كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي الفائزان بالجوائز الـ 10 الأخيرة، بواقع 5 لكل منهما.

وتناولت عدد من الصحف والمواقع العالمية حظوظ المرشحين الـ 30 وهم: رافاييل فاران، سيرجيو راموس، مارسيلو، لوكا مودريتش، تيبو كورتوا، جاريث بيل، كريم بنزيما وإيسكو من ريال مدريد، ليونيل ميسي، إيفان راكيتيتش ولويس سواريز من برشلونة، كريستيانو رونالدو وماريو ماندزوكيتش من يوفنتوس الإيطالي، هوجو لوريس وهاري كين من توتنهام الإنجليزي، ساديو ماني، محمد صلاح، أليسون بيكر وروبيرتو فيرمينو من ليفربول الإنجليزي، نيمار دا سيلفا، إدينسون كافاني وكيليان مبابي من باريس سان جيرمان الفرنسي، كيفين دي بروين وسيرجيو أجويرو من مانشستر سيتي الإنجليزي، يان أوبلاك، دييجو جودين وأنطوان جريزمان من أتلتيكو مدريد الإسباني، بول بوجبا من مانشستر يونايتد الإنجليزي، ونجولو كانتي وإيدن هازارد من تشيلسي الإنجليزي.

وكانت البداية بصحيفة «ذا تايمز» البريطانية والتي توقع أحد كبار كتابها الرياضيين، مات ديكينسون، الثلاثي الأقرب للفوز بالجائزة، إذ وضع اسم الكرواتي لوكا مودريتش، الفائز بجائزة «الأفضل» المقدمة من الفيفا، في المقدمة، فيما وضع اسم البلجيكي إيدن هازارد في المرتبة الثانية والنجم المصري محمد صلاح في المرتبة الثالثة.

أما صحيفة «ماركا» الإسبانية فاعتبرت الفرنسي أنطوان جريزمان الأقرب للفوز بالجائزة، عقب تمتعه بعام مميز فاز فيه بكأس العالم مع منتخب بلاده وبكأسي الدوري الأوروبي والسوبر الأوروبي مع فريقه أتليتكو مدريد. وأوضحت الصحيفة «حقيقة أنه يحمل نفس جنسية المجلة أيضًا تعتبر عامل مساعد للاعب الذي قاد بلاده للفوز بالمونديال، هي المرة الثانية التي تفوز فيها بلاده بالبطولة وفي المرة السابقة فاز فرنسي بالكرة الذهبية وكان زين الدين زيدان».

وعلقت أيضًا مجلة «ذا ويك» البريطانية إذ بنت رأيها على الرهانات والتي وضعت لوكا مودريتش كمرشح أول للفوز بالجائزة يليه كريستيانو رونالدو فيما يحل كيليان مبابي كثالث أكبر المرشحين للفوز بالكرة الذهبية.

ولم تختلف أسماء المرشحين الثلاثة الأبرز للفوز بالجائزة في نظر شبكة NBC الأمريكية عن تلك التي ذكرتها المجلة البريطانية، إلا أن الترتيب اختلف، إذ وضعت الشبكة الإخبارية الأمريكية «مبابي» كأبرز المرشحين يليه لوكا مودريتش وفي المركز الثالث كريستيانو رونالدو، بينما وضعت محمد صلاح في المركز السادس عقب ليونيل ميسي وأنطوان جريزمان بالترتيب.

أما موقع 90Min الهندي فوضع لوكا مودريتش على رأس مرشحيه للفوز بالكرة الذهبية، فيما اعتبر ليونيل ميسي ثاني أقوى المرشحين ويأتي خلفه كريستيانو رونالدو، بينما يحل محمد صلاح خلفهم كرابع أقوى المرشحين للفوز بالجائزة العريقة، واختتم قائمته لأقوى خمسة مرشحين للجائزة باسم الفرنسي «جريزمان».

وعلى شبكة ESPN دار النقاش حول الأحق بالفوز بالجائزة، إذ اتفق معظم المحللين على أحقية «ميسي» بالفوز بالجائزة بالنظر إلى أدائه الفردي بصرف النظر عن نتائج برشلونة في دوري الأبطال الموسم الماضي ونتائج وأداء منتخب بلاده الأرجنتين في كأس العالم، فيما اعتبر أحدهم أن «مبابي» هو الأحق بالجائزة بعد الأداء الرائع الذي قدمه مع ناديه باريس سان جيرمان ومع منتخب بلاده فرنسا في المونديال، إذ قاده للفوز بالبطولة الأهم في عالم كرة القدم، فيما اعتبر محللو الشبكة أن لوكا مودريتش قد يحصل على «أصوات سياسية لإنهاء حقبة ميسي-رونالدو»، التي سيطرت على الجائزة لمدة 10 أعوام.

وكشف موقع «جول» بنسخته البريطانية عن رؤيته للمرشحين الأقرب للفوز بالجائزة، إذ اعتبر «مودريتش» أقربهم للكرة الذهبية فيما يأتي خلفه في الترتيب كريستيانو رونالدو ثم ليونيل ميسي ثم كيليان مبابي وأنطوان جريزمان بالترتيب.

واعتبر الموقع أن عددًا من الأسماء المرشحة لا تملك حظوظًا حقيقية في الفوز بالجائزة، وعلى رأسهم محمد صلاح ونيمار. وأوضح الموقع أنه رغم امتلاكه حظوظًا أكبر من البرازيلي في الفوز بالجائزة، إلا أن حظوظ «صلاح» تأثرت بخسارته لنهائي دوري الأبطال مع ليفربول، وكذلك بعدم قدرة منتخب مصر على الفوز بمباراة في مونديال روسيا، «ورغم إصابته في معظم وقت مشاركته في البطولة، إلا أنه سيندم على عدم قدرته على صنع الفارق الذي أراده».

-الإعلانات-