هل تلعب لجنة «فيفا» دورًا في اختيار أفضل لاعب 2018؟: تضم نجم عربي ولاعب الزمالك السابق

0

ساعات تفصلنا عن إعلان اسم الفائز بجائزة «الأفضل» المقدمة من الاتحاد الدولي «فيفا» لعام 2018، بعدما اختارت لجنة مكونة من 13 شخصًا، 10 لاعبين دخلوا القائمة الأولية، واختصروا إلى ثلاثة بعد تصويت الجمهور والمدربين وقادة المنتخبات والصحفيين، فهل تلعب اللجنة دورًا في اختيار الفائز بالجائزة؟

وبقى مرشحًا للجائزة كل من محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي، وكريستيانو رونالدو، لاعب يوفنتوس الإيطالي، ولوكا مودريتش، لاعب ريـال مدريد الإسباني، وسيعلن عن الفائز الليلة في حفل يقام في العاصمة الإنجليزية، لندن.

- الإعلانات -

وتكونت لجنة اختيار أفضل لاعب في العالم من النجم السعودي السابق سامي الجابر، ونجم الزمالك وبرشلونة السابق إيمانويل أمونيكي، والكوري الجنوبي تشا بام كون، والمدرب الإيطالي الشهير فابيو كابيلو، والنجم الإيفواري ديديه دروجبا، والنجم البرازيلي كاكا، والنجم الإنجليزي فرانك لامبارد، والأسطورة الألمانية لوثر ماتيوس، وصخرة الدفاع الإيطالي السابق أليساندرو نيستا.

- الإعلانات -

ومعهم في اللجنة يأتي أيضًا كل من المدرب البرازيلي كارلوس ألبيرتو بيريرا، والنجم البرازيلي السابق رونالدو نازاريو، واللاعب السابق لمنتخب إسكتلندا ومدرب المنتخب أيضًا السابق أندي روكسبورج، بالإضافة إلى النيوزيلندي وينتون رافير.

وحسب قواعد الجائزة التي طرحها الاتحاد الدولي على موقعه، لن تتدخل اللجنة في اختيار الفائز، إذ يتوقف دورها عن إعلان قائمة اللاعبين الـ 10 المرشحين، فيما سيكون اختيار الفائز مسؤولية الجمهور والمدربين وقادة المنتخبات والصحفيين.

-الإعلانات-

اترك تعليقا

قد يعجبك أيضًا