في انتظار «صلاح».. القائمة الذهبية للرياضيين المصريين «الأفضل في العالم»

0

رفع النجم محمد صلاح اسم مصر عاليًا بترشحه لجائزة The Best المقدمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا لعام 2018، إذ ضمن موقعه ضمن أفضل 3 لاعبين على مستوى العالم، فيما لا يزال ينافس على لقب «الأفضل»، والذي سيعلن اسم الفائز به، الليلة، في حفل يقيمه الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» بالعاصمة الإنجليزية، لندن.

ولعل هناك العشرات من «مو صلاح» في الرياضات المختلفة، منهم من تصدر التصنيف العالمي، ومنهم من حصد عدة جوائز في المحافل الدولية، وينضم «صلاح»، فقط بدخوله ضمن قائمة أفضل 3 لاعبين في العالم، وحال فوزه بجائزة «الأفضل» لقائمة ذهبية من الأبطال المصريين الذين وضعوا مصر على صدارة التصنيفات العالمية في الألعاب المختلفة.

- الإعلانات -

- الإعلانات -

ويتربع المصريون على عرش الاسكواش في العالم، إذ يحتل لاعبو المنتخب الوطني المراكز الأولى في قائمة التصنيف العالمي التي نشرها الموقع الرسمي لرابطة المحترفين للاسكواش PSA، إذ جاء محمد الشوربجي في المركز الأول، وعلي فرج في المركز الثاني، ومروان الشوربجي في المركز الثالث، وطارق مؤمن في المركز الرابع، وفي منتخب السيدات احتلت نور الشربيني المركز الأول، ولاحقتها رنيم الوليلي في المركز الثاني، ونور الطيب في المركز الثالث.

وأعلن الموقع الدولي لرفع الأثقال IWF، تصدر الرباع محمد إيهاب، لاعب المنتخب الوطني، التصنيف العالمي، للعام الثاني على التوالي، لوزن 77 كجم. كما احتلت سارة سمير المرتبة الثانية في التصنيف العالمي لوزن 69 كجم.

وفي المصارعة، احتل اللاعب حسام محمد الميرغني المركز الرابع عالميًا، وذلك بعد حصوله على برونزية دورة ألعاب البحر المتوسط، والمركز الأول ببطولة إفريقيا لهذا العام.

كما توجت السباحة فريدة عثمان بجائزة أفضل رياضية في قارة إفريقيا عام 2017، وذلك لحصولها على ذهبية دورة الألعاب الإفريقية لسباق الـ50 متر حرة، وبرونزية سباق الـ50 متر فراشة ببطولة العالم للسباحة، والتي أقيمت بالمجر، لتكن أول سباحة مصرية تصل لهذا الإنجاز.

*تنويه

تم نشر هذا الموضوع للكاتب ضمن برنامج تدريب المصري اليوم

-الإعلانات-

اترك تعليقا

قد يعجبك أيضًا