الأهلى «المُجهد» يتحفز لعبور الحدود

يستضيف ملعب «المكس» بالإسكندرية مباراة تجمع بين فريقى الأهلى وحرس الحدود، فى التاسعة مساءً، ضمن منافسات الجولة الرابعة من بطولة الدورى الممتاز.

تقابل الفريقان فى 25 مباراة، حيث فاز الأهلى 20 مرة، وكانت أكبر نتيجة 4/0 عام 2007، فيما فاز حرس الحدود فى مباراتين، بينما تعادل الفريقان فى ثلاث مباريات جميعها انتهت بنتيجة 1/1.

- الإعلانات -

يدخل المارد الأحمر اللقاء منتشيًا بعد الانتصار الغالى الذى حققه على وادى دجلة فى الدقائق الأخيرة من زمن المباراة، حيث يريد مواصلة الزحف نحو الصدارة ويملك فى جعبته 7 نقاط. يسعى الأهلى إلى تحقيق الفوز وحصد الثلاث نقاط، من أجل حصول اللاعبين على ثقة قبل مواجهة فريق كمبالا سيتى فى الجولة السادسة من دور المجموعات لبطولة دورى أبطال أفريقيا.

- الإعلانات -

ويفتقد الأهلى لجهود الثنائى محمد الشناوى ولاعب الوسط ميدو جابر، بعد أن اشتكيا من آلام فى العضلات خلال مباراة الفريق الأحمر ووادى دجلة بالجولة الماضية فى الدورى الممتاز. وأكد التقرير الطبى الذى أعده خالد محمود، طبيب الأهلى، أن الشناوى أصيب بشد فى العضلات سيمنعه من خوض مباراة الحدود، ليحل بدلًا منه شريف إكرامى.

يفاضل كارتيرون بين عدد من اللاعبين لمنحهم الفرصة، على رأسهم إسلام محارب وأحمد حمودى وأحمد الشيخ وإعادة سعد سمير لمركز قلب الدفاع بعد إراحته أمام دجلة.

وكان الجهاز الفنى للأهلى، بقيادة الفرنسى باتريس كارتيرون، قد عقد محاضرة بالفيديو للاعبين لشرح أبرز نقاط القوة والضعف فى حرس الحدود من أجل اختيار التشكيل وطريقة اللعب الأنسب للقاء. وعمل الجهاز الفنى على تصحيح الأخطاء التى وقع فيها لاعبو الأحمر فى اللقاء السابق أمام دجلة، وأيضا ضياع الفرص السهلة أمام المرمى.

من المنتظر أن يدخل كارتيرون اللقاء بتشكيل يتكون من، فى حراسة المرمى: شريف إكرامى، وأمامه أيمن أشرف، سعد سمير، على معلول، أحمد فتحى، عمرو السولية، حسام عاشور، إسلام محارب، أحمد حمودى، ناصر ماهر، صلاح محسن.

على الجانب الآخر، يسعى فريق حرس الحدود إلى تحقيق المفاجأة أمام الأهلى، والخروج بنقطة من المباراة على الأقل، حيث لم يتذوق الفريق العسكرى طعم الانتصارات حتى الآن خلال الثلاث جولات الماضية وحصد نقطة واحدة من تعادل أمام الجونة.

ويتطلع عماد سليمان، المدير الفنى لفريق الحرس، إلى استغلال حالة الإرهاق للاعبى الأهلى بسبب خوض الفريق الأحمر لمباراة وادى دجلة مؤخرا وقبلها الترجى فى دورى أبطال أفريقيا، واللعب بتشكيل هجومى فى المباراة. ومن المنتظر أن يدخل سليمان اللقاء بتشكيل يتكون من، فى حراسة المرمى، أحمد السعدنى، وأمامه محمد عبد الفتاح، محمد الشبينى، عبدالله جمعة، إبراهيم عبد الخالق، أحمد فتحى حمزة، إمام عاشور متولى، ايساك مولومى، مصطفى جمال عبد الحميد، أحمد تمساح، أحمد عبد الظاهر.

-الإعلانات-

اترك تعليقا

قد يعجبك أيضًا