مواجهات حقيقية خارج الحلبة | حين طرد «مكمان» نجمه يوم زفافه

0

كثيرون يعشقون مصارعة المحترفين رغم علمهم بحقيقة كونها مجرد سيناريوهات مكتوبة وتمثيلية تنفذ بحرفية شديدة، لكنهم قد لا يعلمون أن خلف كواليس تلك التمثيليات ربما تكون هناك صراعات حقيقية مائة في المائة بدون تدخل كتاب سيناريو وبدون جماهير، أكثر حرارة من تلك التي يرونها على الشاشة، صراعات نادرًا ما تخرج من خلف الكواليس، في هذه السلسلة نأخذك أنت في رحلة خلف الكواليس لنكشف لك الجانب الآخر من عالم المصارعة المصنوع، الجانب الحقيقي والقصص الحقيقية وراء ما تراه على الشاشة.

وهنا نروي قصة إحدى أقوى الصراعات الحقيقية خلف كواليس المصارعة بين الرجل الأول في المنظمة، فينس مكمان، والمصارع «الأفضل في العالم» سي إم بانك.

- الإعلانات -

وقف المصارع سي إم بانك ببدلة فرحه ينظر إلى الأوراق التي وصلته للتو في البريد والمشاعر تتضارب بداخله، الفرحة تمتزج بالغضب، وعقله يقول له: «لقد أغضبوا الرجل الخطأ مجددًا».. كانت الأوراق في يده تعلن النهاية في يوم يبدأ فيه حياته، نهاية رحلته في أكبر منظمات المصارعة التي صعد فيها إلى القمة قبل أن يمسح رجل واحد كل ما فعله بممحاة وكأنه لم يكن، لكن التاريخ لا يمحى يا فينس بل تحمله الجماهير بقلوبها، تلك الجماهير التي لا تزال تهتف لبطلها حتى يومنا هذا.

- الإعلانات -

«في يوم زفافي جائني طرد في البريد.. كانت أوراق إنهاء تعاقدي.. لقد تم طردي»، يقول «بانك» في حوار مع كولت كابانا. المصارع الذي حمل بطولة الـWWE لأطول فترة في العصر الحديث، كان قد دخل في مشادة كبيرة مع مالك المنظمة ورئيسها، فينس مكمان، مشادة لم تكن ضمن سيناريو كما يظهر أمام الجماهير، بل حملت كل ما يمكن من الحقيقة والغضب، وصف فيها «بانك» أجواء العمل في المنظمة بـ«المسمومة».

يقول بانك: «تسلمت أوراق طردي في يوم زفافي.. كان الأمر محسوب بدقة ومتعمد». القصة لم تبدأ هنا، بل بدأت قبلها بعدة أشهر، حسب رواية «بانك»: «حصلت على عرض رعاية كبير بعد برومو Pipe Bomb (يعتبر من أفضل البروموهات التي حدثت في تاريخ المصارعة حيث تحدث فيه بشكل بدا حقيقيًا عن حقيقة عالم المصارعة وفينس مكمان خلف الكواليس كما لو أنه يكشف الجانب الآخر للمنظمة)».

ويتابع: «ذهبت لمكمان وأخبرته عن العرض الذي كان يتطلب فقط أن أرتدي شورت أشبه بما يرتديه لاعبي UFC، لكن مكمان رفض الفكرة وقال إنها قد تتسبب في مشكلات، وأن المصارعين الأقل ليس باستطاعتهم أن يحصلوا على عروض مماثلة، ما قد يؤدي إلى الغيرة، قال إن العرض لا يستحق، ثم بعدها جلب بروك لاسنر، الذي يرتدي شورت الـUFC بوجود راعين عليه».

لم يمر الكثير قبل أن يطلب «بانك» من «مكمان» الإذن أن يرافق صديقه، مقاتل الـUFC شايل سونين بإحدى عروض منظمته، لكن مالك WWE رفض كذلك، مبررًا ذلك بأن اتحاد الـ UFC «بربري» ويمكن أن يتسبب في موت شخص ما، «بعدها بفترة قصيرة جلب تريبل إتش (المصارع السابق زوج ابنة مكمان وأحد مديري المنظمة حاليًا) الملاكم فلويد مايويذر لحلبة المصارعة».

واستمر «بانك» في هجومه على المنظمة موضحًا أنه كان يجلب لها حوالي 8 ملايين دولار، لا يحصل منها سوى على 500 ألف فقط، «WWE أيضًا لا تفعل أي شيء لحماية مصارعيها، فقط يحمون أنفسهم.. أجواء المنظمة مسمومة».

ورغم كل ما مر به، لم يستقيل «بانك»، حسب قوله، هو الذي رحل واختفى عن الأنظار عقب عرض رويال رامبل 2014، قال إن المنظمة كانت تتجاهل مكالماته، حتى هاتفه تريبل إتش قبل يومين من زفافه بنجمة المصارعة إي جي لي، طالبًا أن يجلسوا معًا ليتحدثوا، ليرد «بانك» بأنه يحتاج أن يرتب شهر العسل وليس لديه وقت، لكنه سيتحدث معه بمجرد عودته.

وضع «بانك» أوراق طرده على المنضدة قبل أن يمسك بهاتفه ويطلب أحد المحامين: «كنت مازلت لم أتلق مستحقات شهرين من المظمة، وقد تجاهلها تريبل إتش عندما ذكرتها له، فحدثت هذا الرجل، محامي عنيف جدًا، يهودي من لوس أنجلوس، قلت له هذا هو الوضع وهذه هي قصتي، أنا ذاهب إلى شهر العسل وسأهاتفك عندما أعود، فرد على وقال، رائع، هيا نعلم هؤلاء الـ****** درسًا.. وقد كان، لقد حصلت على كل ما أردت منهم.. المال ليس كل شيء».

منذ رحل «بانك» والهتاف باسمه لم يتوقف في عروض المنظمة، وخاصة في مسقط رأسه شيكاجو، كما كانت الجماهير دائمًا ما تهتف له كلما رأوا زوجته إي جي لي، قبل أن تعتزل بدورها قبل عدة أشهر، بعد سنة من رحيل زوجها عن المنظمة، لكن خلال كل تلك الفترة بقت المنظمة صامتة تجاه اتهامات «بانك»، قبل أن يرد «مكمان» بعد الصمت الطويل قائلًا، في حديث مع أسطورة المصارعة، ستيف أوستين: «أحب أن أعتذر، في بعض الأحيان في المؤسسات الكبرى لا يعرف العاملون بالشؤون القانونية ما يفعله قسم الموارد البشرية، وحصل «بانك» على أوراق إنهاء عمله (طرده) في يوم زفافه، وكان هذا صدفة وأنا أعتذر عن ذلك».

ورغم أن «مكمان» لم يبدو متحمسًا للحديث عن الأمر إلا أنه تابع قائلًا: «الشيء الوحيد الذي أريد أن أقوله عن بانك إن عدد من الأشخاص في الماضي رحلوا وقالوا أشياءً كثيرة عن المنظمة، وأنا لن أغسل ملابسي المتسخة في العلن، لا أعتقد أن هناك سببًا لذلك، أعتقد أن هناك كثير مما يقوله قد يندم عليه يومًا ما عندما يتذكره ويراجعه، ورغم ذلك أتمنى أن نعود لنعمل معًا مجددًا يومًا ما».

وأوضح «مكمان» أن «بانك» شخصية منعزلة ويفتقد لمهارات التواصل، مضيفًا: «أنا لا أريد أن أتحدث على لسان بانك، هو يتحدث عن نفسه، لكن هناك بعض الأشياء التي قالها هي من وجهة نظره، وهناك دائمًا جانبين لأي قصة.. أنا أحاول أن أعطي الجماهير ما يريدونه، وأن أقوم بما يفيد العمل، آخذ غروري وأضعه هنا (على الجانب) وأقول حسنًا، غرورك هنا يا فينس وهذا ما تشعر به ولكن ما هو الشيء الأفضل للعمل؟ لذا أتمنى أن نعود يومًا للعمل معًا».

«بانك» أو اسمه الحقيقي فيليب جاك بروكس، هو اليوم مقاتل بمنظمة UFC، وقد طوى صفحة WWE إلى الأبد حسب قوله، أما «مكمان» فيستمر في طريقه قائدًا للمنظمة الأكبر لمصارعة المحترفين، وقد طوى بدوره صفحة صراع لا يختلف عن صراعات كثيرة خاضها من قبل مع عظماء اللعبة.

-الإعلانات-

اترك تعليقا

قد يعجبك أيضًا