فرنسا قاهرة الكرة اللاتينية عبر تاريخ كأس العالم (فيديو)

كالعادة واصل المنتخب الفرنسي هيمنته وسيطرته على نتائج مبارياته أمام منتخبات قارة أمريكا اللاتينية عبر تاريخ مشاركاته بالأدوار الاقصائية لكأس العالم.

وبات منتخب فرنسا أول منتخب يبلغ دور النصف نهائي بمونديال 2018 بروسيا اثر انتصاره على نظيره الأورجواني بهدفين دون رد.
البداية في ربع نهائي كأس العالم 1986 بالمكسيك وازاحة الديوك الفرنسية للمنتخب البرازيلي بركلات الترجيح عقب نهاية الوقت الأصلي والاضافي بتعادلهما بهدف لكل منهما.
في نسخة 1998 لبطولة كأس العالم التي استضافتها الأراضي الفرنسية تمكن الديوك من تحقيق أول لقب لهم بالمونديال، حيث أطاح المنتخب الفرنسي بنظيره الباراجواني في ثمن النهائي بهدف شهير لنجم دفاعه لوران بلان، وهو أول هدف ذهبي في تاريخ كأس العالم، ثم واصل أصحاب الأرض مسلسل التفوق على القارة اللاتينية بانتصار تاريخي على المنتخب البرازيلي بثلاثة أهداف نظيفة بنهائي تلك النسخة من المونديال.

- الإعلانات -

- الإعلانات -

يعود المنتخب الفرنسي لممارسة هوايته في الاطاحة بمنتخبات القارة اللاتينية من الأدوار النهائية لكأس العالم ويحسم منتخب الديوك لقاء ربع نهائي كأس العالم 2006 بألمانيا بهدف نظيف نظيف لتييري هنري.
كأس العالم بنسخته الحالية 2018 بروسيا يتمكن المنتخب الفرنسي من بلوغ المربع الذهبي عبور بوابة منتخبين من أمريكا اللاتينية بالفوز على الأرجنتيني بنتيجة 4/3 بثمن النهائي وازاحة المنتخب الأورجواني من ربع النهائي بثنائية.
وتبقى الخسارة الوحيدة للمنتخب الفرنسي أمام منتخب من أمريكا اللاتينية في مباراة تلعب بنظام خروج المغلوب بالأدوار النهائية لكأس العالم، أمام المنتخب البرازيلي في نسخة 1958 بالسويد بخسارة لقائي نصف النهائي بنتيجة (5/2).

الجدير بالذكر أن المنتخب الفرنسي قد يواجه منتخب ثالث من أمريكا اللاتينية في الدور نصف النهائي للنسخة الحالية، حيث سيلاقي الفائز من مواجهة البرازيل وبلجيكا التي ستجرى بعد قليل.

-الإعلانات-

اترك تعليقا

قد يعجبك أيضًا