السعودية وألمانيا ضمن الـ 5 الأوائل: «الاستحواذ يفقد قيمته في كأس العالم»

0

الطريقة الإنجليزية التقليدية تتفوق على الـ «تيكي تاكا» في كأس العالم، هكذا ترى صحيفة «تيليجراف» البريطانية، في تحليلها لفقدان الاستحواذ على الكرة لتأثيره خلال مباريات الدور الأول من بطولة كأس العالم «روسيا 2018».

وقالت الصحيفة إن هناك 3 منتخبات تجاوزت نسبة استحواذهم الـ 65%، وهم المنتخب الأسباني (72.8%)، والألماني (72%)، ثم الأرجنتيني (67.8%)، مؤكدة أنهم عانوا جميعًا خلال دور المجموعات، حيث تأهل «لا روخا» كأول المجموعة الثانية بـ 5 نقاط، فيما صعد منتخب الأرجنتين بشق الأنفس بـ 4 نقاط كثاني المجموعة الرابعة، فيما ودّع «المانشيفت» البطولة من الدور الأول.

- الإعلانات -

- الإعلانات -

تابعت أن قلة الاستحواذ لم تمنع المنتخبات من تشكيل خطورة كبيرة في المباريات، فالمنتخب المغربي قدم مباراة رائعة أمام أسبانيا، وكذلك المنتخب الآيسلندي الذي تعادل مع الأرجنتين بنسبة استحواذ 22% فقط، فيما قضى الكوريون على آمال ألمانيا في التأهل بنسبة استحواذ مشابه.

كما أظهرت الاحصائية، وقوع المنتخب السعودي كثالث أكثر المنتخبات استحواذًا على الكرة، في الوقت الذي خرج فيه من الدور الأول بعد خسارة مباراتين، والفوز في مباراة وحيدة.

وخلال 48 مباراة لعبت في الدور الأول، استطاع 14 منتخبًا تحقيق نسبة استحواذ أكثر من 65%، ولكن على مستوى النتائج، فاز منهم 5 فرق فقط، فيما انتهت 9 مباريات ما بين التعادل أو الهزيمة.

وأضاف التقرير أنه بالنظر هذه المباريات الخمس، نجد أن ثلاث منهم أحرز فيهم هدف الفوز بعد الدقيقة 85، وهي مباريات ألمانيا أمام السويد، والبرازيل أمام كوستاريكا، والأرجنتين أمام نيجيريا.

-الإعلانات-

اترك تعليقا

قد يعجبك أيضًا