إحصائيات دور المجموعات تنصف أحمد فتحي برقم مميز..ومصر أقل الفرق حصولا على أخطاء

انتهى الدور الاول لبطولة كأس العالم لكرة القدم المقامة بروسيا بعدد من الإحصائيات المثيرة.
تصدر الظهير الأيمن لمنتخب مصر أحمد فتحي، قائمة اللاعبين الأكثر استعادة للكرة بين لاعبي المنتخبات الـ32 التي شاركت في دور المجموعات بمونديال روسيا.
واستعاد فتحي (33 عاما) الكرة خلال مباريات فريقه الثلاث في دور المجموعات (16) مرة، وجاء بعده في الترتيب البولندي ياتسيك جورالسكي (13) ثم الكوري الجنوبي جاي سونج لي (12)، وفقا للإحصائيات الرسمية.
وبذلك تنصف الإحصائيات الظهير الأيمن للمنتخب المصري، بعد النقد الذي تعرض له بسبب الخطأين الفادحين اللذين ارتكبهما في المونديال، بتسجيله هدف بالخطأ في مرمى فريقه أمام روسيا، وتسببه في ركلة جزاء أمام السعودية.
وتصدر منتخب «الفراعنة» قائمة المنتخبات التي احتسب لها أقل عدد من الأخطاء (21) يليه الدنمارك (24) وايسلندا (27).
أما المنتخبات التي احتسب لها أكبر عدد من الأخطاء، فجاء على رأسها الأرجنتين (54) ثم بنما (48) والبرتغال (46).
كما كان البرازيلي نيمار صاحب أكبر عدد من الأخطاء المرتكبة بحق لاعب في المونديال (17) يليه البرتغالي كريستيانو رونالدو (13) ثم الألماني جوشوا كيميتش (12).
وتصدر نيمار أيضا قائمة اللاعبين الأكثر تسديدا على مرمى المنافس بـ17 تسديده يليه البرتغالي كريستيانو رونالدو (15) والألماني توني كروس (15) والأرجنتيني ليونيل ميسي (14).
ورغم خروجه من دور المجموعات لكن المنتخب الالماني حامل اللقب كان الاكثر صناعة للفرص التهديفية (67) يليه البرازيل (56) ثم بلجيكا (53).
وجاء منتخب كوريا الجنوبية في صدارة المنتخبات التي ارتكبت أخطاء (63) يليه المغرب (62) ثم كرواتيا (55).

وجاء منتخب بنما في صدارة المنتخبات التي حصلت على إنذارات برصيد (11) إنذار يليه منتخب كوريا الجنوبية (10) وبعده منتخب صربيا (9)
وتصدر الارجنتيني خابيير ماسكيرانو قائمة اللاعبين الذين ارتكبوا أخطاء (11) يليه الكرواتي أنتي ريبيتش (10) والمغربي نور الدين امرابط (10).
وكان منتخب اليابان الاقل ارتكابا للأخطاء (28) يليه إسبانيا (29) وألمانيا (29).
وجاء توني كروس في صدارة قائمة التمريرات المكتملة بـ(310) يليه الإسبانيين سيرخيو راموس (309) وإيسكو (297).

- الإعلانات -

وتصدر الحارس المكسيكي جيرمو أوتشوا، قائمة الأكثر تصديات بـ(17) تصدي يليه الدنماركي كاسبار شمايكل (14) والحارس الكوري جو هيونوو (13).

- الإعلانات -

وينفرد الانجليزي هاري كين بصدارة هدافي المونديال برصيد 5 أهداف، يليه البلجيكي روميليو لوكاكو والبرتغالي كريستيانو رونالدو ولكل منهما أربعة أهداف.
منتخب بلجيكا أكثر فريق زار شباك منافسيه في هذا الدور (9) يليه إنجلترا وروسيا (8).
وكان لاعب وسط الدنمارك كريستيان اريكسن هو الأكثر ركضا خلال المباريات الثلاث الاولى لمنتخب بلاده حيث قطع مسافة 36.42 كلم، بينما ركض رونالدو (25.96 كلم) وميسي (23.94 كلم).

-الإعلانات-

اترك تعليقا

قد يعجبك أيضًا