أهداف الجولة الثالثة: برشلونة تتسيد .. وآخر ربع ساعة الأكثر تهديفًا (تفاعلي)

لاعبو الدوري الإنجليزي والإسباني سجلوا أكثر من نصف أهداف المونديال

48 مباراة بـ 122 هدفًا، تلك كانت محصلة دور المجموعات ببطولة كأس العالم «روسيا 2018» الذي اختتمت مبارياته أمس الخميس، ليتأهل 16 فريقًا للدور التالي، يسعون جميعًا لاستكمال المونديال نحو الكأس الذهبية الغالية.

وسجل مونديال روسيا هذا العام معدلًا تهديفيًا بلغ 2.5 هدفًا في المباراة الواحدة، متراجعًا عن سابقه الذي أقيم بالبرازيل 2014، والذي شهد في دوره الأول تسجيل 136 هدفًا، بمعدل 2.8 هدفًا في المباراة.

- الإعلانات -

تراجعت أهداف الجولة الثالثة قليلًا للوراء، لتسجل 37 هدفًا، مقارنة بالجولة الأولى (38 هدفًا)، والثانية (47 هدفًا، حيث فشلت 9 منتخبات في تسجيل أي أهداف خلال مباريات هذه الجولة.

- الإعلانات -

واحتفظت المنتخبات الأوروبية بالجانب الأكبر من الأهداف، حيث سجلت 13 هدفًا، وهو أقل من نصف أهدافها المسجلة في الجولة الماضية، مقابل 10 أهداف لمنتخبات أمريكا الجنوبية، و6 للمنتخبات الآسيوية، و5 لأفريقيا، و3 لمنتخبات اتحاد كونكاكاف.

 

وبذلك تصبح المنتخبات الآوروبية الأكثر تهديفًا في دور المجموعات بـ 66 هدفًا، ثم منتخبات أمريكا الجنوبية بـ 20 هدفًا، يليها المنتخبات الأفريقية بـ 15 هدفًا، فالمنتخبات الآسيوية بـ 14 هدفًا، وأخيرًا منتخبات أمريكا الشمالية بـ 7 أهداف فقط.

على مستوى توقيت التسجيل، سيطرت الربع ساعة الأخير من المباراة على الجانب الأكبر أهداف الجولة الثالثة بـ 12 هدفًا، يليها الربع ساعة الأول من الشوط الثاني بـ 8 أهداف، حيث كان الشوط الثاني الأكثر تهديفًا بـ 25 هدفًا، مقابل 12 هدفًا سجلوا في الشوط الأول.

 

وبذلك يصبح كأس العالم «حتى الآن» مونديال الدقائق الأخيرة بامتياز، إذ شهدت آخر ربع ساعة من المباريات إحراز 34 هدفًا، مقابل 24 هدفًا لأول ربع ساعة من الشوط الثاني، ثم الربع ساعة الأخير من الشوط الأول 20 هدفًا، ثم الفترة من الدقيقة 60 لـ الدقيقة 75 والتي شهدت 18 هدفًا.

واستعاد لاعبو الدوري الأسباني بقيادة برشلونة الريادة في أهداف الجولة الثالثة، إذ سجل لاعبوه 8 أهداف، منهم 4 للفريق الكتالوني، يليهم لاعبو الدوري الإنجليزي بـ 7 أهداف، ثم لاعبي الدوري الفرنسي والسعودي ولكلٍ منهم 3 أهداف.

 

وبشكل عام، أحرز لاعبو الدوريين الإنجليزي والإسباني على أكثر من نصف أهداف المونديال في الدور الأول (35 هدفًا للأول، و30 هدفًا للثاني)، يليهما الدوري الألماني بـ 10 أهداف، ثم الدوري الفرنسي بـ 8 أهداف.

أما على مستوى الأندية، فاحتفظ ريال مدريد الإسباني ولاعبيه بأكثر الأهداف المسجلة في المونديال بـ 9 أهداف، واقترب منهم لاعبو برشلونة وتوتنهام بـ 8 أهداف، ثم مانشستر يونايتد بـ 6 أهداف، وأتليتكو مدريد بـ 5 أهداف.

وعلى مستوى المجموعات، كانت المجموعة السابعة التي ضمت منتخبات إنجلترا وبلجيكا وتونس وبنما الأكثر تهديفًا بـ 24 هدفًا، يليها المجموعة الأول التي ضمن روسيا وأوروجواي ومصر والسعودية بـ 17 هدفا، بينما كان المجموعة الثالثة الأقل تهديفًا بـ 9 أهداف، والتي ضمت فرنسا والدنمارك وأستراليا وبيرو، وهي المجموعة التي شهدت التعادل السلبي الوحيد في المونديال بين فرنسا والدنمارك في الجولة الثالثة.

وللتعرف على ترتيب منتخبات المونديال بعد الدور الأول وفقًا للنقاط والأهداف، يمكنك الاطلاع على هذا التقرير التفاعلي.

-الإعلانات-

اترك تعليقا

قد يعجبك أيضًا