«3 مباريات بـ 5 تسديدات» .. كل ما قدمه لاعبو مصر في كأس العالم (ملف تفاعلي)

«تريزيجيه» الأكثر تسديدًا .. و«حجازي» الأقوى دفاعيًا .. وأكثر التمريرات الصحيحة لـ «حامد»

0

انتهى الحلم الذي انتظره المصريون طيلة 28 عامًا، بكابوس الخروج من الدور الأول بدون أي نقطة. 3 مباريات بـ 3 هزائم، هذه محصلة المشاركة الثالثة للمنتخب المصري في كأس العالم. لم يستفد الفراعنة شيئًا من هذه المشاركة إلا رفع العلم المصري في محفل كروي عالمي، وإنهاء أسطورة هدف «مجدي عبدالغني» الشهير.

لعب الفراعنة بالمجموعة الأولى من بطولة كأس العالم «روسيا 2018»، برفقة منتخبات روسيا وأوروجواي والسعودية، سجّل المنتخب المصري هدفين، أحرزهما نجم ليفربول الإنجليزي محمد صلاح، وتلقت شباكه 6 أهداف، كان 4 منهم من نصيب محمد الشناوي، واثنين بشباك أكبر لاعب يشارك في تاريخ المونديال، عصام الحضري.

- الإعلانات -

مثّل الفراعنة في المباريات الثلاث 16 لاعبًا، 4 فقط هم من شاركوا في جميع دقائق المباريات، وهم رباعي خط الدفاع أحمد فتحي، وعلي جبر، ومحمد عبدالشافي، وأحمد حجازي، في حين كان أقل من شارك وفقًا لعدد دقائق اللعب، هو محمود عبدالمنعم «كهربا»، بـ 41 دقيقة.

- الإعلانات -

قام لاعبو المنتخب المصري في المباريات الثلاث بـ 1227 تمريرة، منهم 946 صحيحة، بنسبة دقة بلغت 77%، وكان أكثر من لعب تمريرات هو المدافع الأيمن أحمد فتحي بـ 218 تمريرة، في حين كان أكثر من صنع تمريرات صحيحة طارق حامد بـ 118 تمريرة، في حين كان صاحب أعلى نسبة دقة في التمريرات لاعب الوسط سام مرسي الذي لعب أول مباراة فقط أمام أوروجواي بـ 100%، يليه محمد النني بنسبة 89%.

على المستوى الدفاعي، نجح مدافعو الفراعنة في 143 مناسبة، ما بين إبعادات أو تدخلات صحيحة أو تصديات، وحتى انتهاء اليوم الأول من الجولة الثالثة، كان المنتخب المصري الأول في هذا الرقم، ويأتي «حجازي» على رأس لاعبي المنتخب كأثر من نجح في إبعاد الكرات بـ 23 مرة.

وعلى مستوى حراسة المرمى، فقد حرس محمد الشناوي عرين الفراعنة في مباراتي أوروجواي وروسيا، واستطاع أن يحقق 5 تصديات، وحصل على لقب رجل المباراة أمام «السيلستي»، في حين شارك «الحضري» في المباراة الأخيرة أمام السعودية، واستطاع التصدي لـ 6 كرات، منهم ركلة جزاء.

على المستوى الهجومي، لم ينجح المنتخب المصري في التسديد على المرمى في 3 مباريات سوى 28 مرة، 5 منهم فقط كانوا بين القائمين والعارضة، في حين كان أكثر من سدد من لاعبي المنتخب هو محمود حسن «تريزيجيه» بـ 8 تسديدات، يليه محمد صلاح محرز هدفي مصر في البطولة بـ 6 تسديدات.

أما عن المعارك الجوية لمنتخب يمتلك متوسط أطوال 180 سنتيمتر تقريبًا، فقط نجح لاعبو الفراعنة بالالتحامات الهوائية في 47 مرة، كان أكثرهم في ذلك المهاجم مروان محسن بـ 14 مرة، يليه «حجازي» بـ 9 مرات.

ورغم أن هذه المشاركة لم ترضٍ طموحات الجماهير المصرية، التي كانت تنتظر من منتخبهم أن يذهب بعيدًا في المونديال، إلا أنها ستظل المشاركة التي كسرت عقدة ورهبة هذه البطولة التي استعصت على أفضل أجيال الكرة المصرية، ونستعرض في هذا الملف التفاعلي كل الأرقام الخاصة بالمنتخب، وما قدمه كل لاعب خلال هذه المشاركة التاريخية بالحدث الكروي الأهم عالميًا.

Speak Visually. Create an infographic with Visme

-الإعلانات-

اترك تعليقا

قد يعجبك أيضًا