تحليل رقمي: هكذا انتصرت سويسرا في معركة خط الوسط أمام صربيا

0

حققت المنتخب السويسري فوزًا هامًا أمام نظيره الصربي، بهدفين مقابل هدف، في منافسات المجموعة الخامسة بكأس العالم روسيا 2018، في مباراة شهدت تألقًا كبيرًا لشيردان شاكيري لاعب ستوك سيتي الإنجليزي، وزجرانيت تشاكا لاعب وسط أرسنال.

لاعبو خط الوسط السويسري كانوا كلمة السر في وصول منتخبهم للنقطة الرابعة في المجموعة الخامسة، ليبقوا على بعد نقطة من التأهل للدور الثاني، وتظهر احصائيات موقع Who Scored تفوقًا كبيرًا في الاستحواذ لصالح سويسرا بنسبة 62.5%، في مقابل 37.5% لصريبا.

- الإعلانات -

تشاكا كان أكثر من استحوذ على الكرة خلال المباراة (10.4%)، وأكثر من لمس الكرة (101 مرة)، وأكثر من صنع تمريرات بـ 91 تمريرة، منهم 80 صحيحة بنسبة دقة بلغت 89%.

- الإعلانات -

أرقام فالون بيهرامي، لاعب خط الوسط المدافع الثاني في التشكيلة السويسري كانت على نفس المستوى أيضا، فلاعب أودنيزي الإيطالي كان أكثر اللاعبين دقة في التمريرات خلال المباراة، حيث قام بـ 61 تمريرة، أخطأ في اثنين فقط، بنسبة دقة بلغت 97%.

في المقابل كانت أرقام نيمانيا ماتيتش، قائد خط الوسط الصربي، ولاعب مانشستر يونايتد متراجعة تمامًا، حيث لم يمرر سوى 35 تمريرة، 26 منهم صحيحة، ولمس الكرة 55 مرة فقط، ولكنه تفوق في الكرات الهوائية في 4 مرات، ونجح في استخلاص الكرة 3 مرات.

مقارنة بين أرقام تشاكا وماتيتش خلال المباراة

الخريطة الحرارية لتحركات لاعبي خط الوسط، تظهر سيطرة كبيرة للاعبي سويسرا، حيث قاموا بملس الكرة 346 مرة، في مقابل 230 فقط للاعبي وسط صربيا.

الانتصار في معركة خط الوسط والاستحواذ، قاد إلى فاعلية هجومية جيدة على المرمى الصربي، حيث سدد لاعبو سويسرا 20 تسديدة، منهم 5 على المرمى، وواحدة في العارضة، في مقابل 13 تسديدة لصريبا، 3 منهم بين القائمين والعارضة.

تسديدات الفريقين خلال المباراة

شاكيري صاحب هدف الفوز، سدد وحده 8 تسديدات، منهم واحدة على المرمى وواحدة اصطدمت بالقائم.

النقطة الوحيدة التي تفوق فيها المنتخب الصربي كانت الكرات الهوائية، حيث نجح لاعبوه في 28 مرة، في مقابل 15 فقط للاعبي سويسرا، وكان صاحب هدف صربيا ألكسندر ميتروفيتش أكثر اللاعبين تفوقًا في 8 مناسبات، كان من بينهم هدف صريبا الوحيد.

-الإعلانات-

اترك تعليقا

قد يعجبك أيضًا