البديل السوبر وأكثر هدف متأخر في المونديال في فوز البرازيل على كوستاريكا

حقق منتخب البرازيل اولى انتصاراته في مونديال 2018 عندما تغلب على منتخب كوستاريكا بهدفين دون مقابل في اولى مباريات المرحلة الثانية للمجموعة الخامسة في كأس العالم.

وفشلت البرازيل في اختراق حصون كوستاريكا لمدة 90 دقيقة، قبل ان يتمكن فيليبي كوتينيو من إفتتاح التهديف في الدقيقة 91 مسجلًا هدف التقدم للبرازيل في وقت قاتل، ثم اعقبه ب6 دقائق نجم المنتخب وأغلى لاعب في العالم، نيمار، الذي سجلًا هدفه الأول في المونديال الحالي وهدف البرازيل الثاني في المباراة، ليحسم المباراة تمامًا لمنتخب السيليساو.

- الإعلانات -

وجاء هدف نيمار في الدقيقة 96 و49 ثانية ليكون اكثر هدف متأخر تم تسجيله في مباراة من 90 دقيقة خلال تاريخ المونديال وبالتحديد منذ بداية العمل بتجميع الإحصائيات بداية من نسخة 1966.

- الإعلانات -

واصبح هدف نيمار ضد كوستاريكا هو الهدف الدولي رقم 56 لأغلى لاعب في العالم، ليتجاوز المهاجم البرازيلي روماريو ويصبح ثالث اكثر هداف في تاريخ البرازيل.

وسيطرت البرازيل تمامًا على المباراة، حيث وصلت حيازتها للكرة إلى نسبة 71.7% ، وهي النسبة الأكبر لها في مباراة في المونديال منذ مونديال 1966.

وصنعت البرازيل خلال المباراة 19 فرصة للتهديف، 6 منهم لصانع ألعاب برشلونة ورجل المباراة، فيليبي كوتينيو، الذي حقق اعلى معدل لصناعة الفرص في مباراة واحدة في المونديال الحالي، معادلًا رقم الظهير الإنجليزي كيران تريبير الذي صنع نفس العدد من الفرص في مباراة واحدة (ضد تونس).

وبرهن جناح يوفنتوس ، دوجلاس كوستا، على قدراته وإضافته الكبيرة للمنتخب البرازيلي، عندما حل بديلًا في الشوط الثاني للجناح ويليان، ليقدم كوستا شوط رائع حيث صنع 3 فرص تهديفية، صنع هدف (الهدف الثاني)، وأكمل جميع مراوغته بشكل ناجح (5/5) .. ليلعب دور البديل السوبر بنجاح، ويُجبر المدرب تيتي على التفكير في إقحامه اساسيًا في المباراة القادمة والحاسمة ضد صربيا.

وقدمت كوستاريكا مباراة بطولية، وبالتحديد حارس مرمى ريال مدريد وقائد المنتخب الكوستاريكي، كايلور نافاس، الذي تمكن خلال المباراة من التصدي ل7 فرصة تهديفية محققًا اعلى رقم للتصديات في مباراة واحدة خلال المونديال الحالي، لكنه لم يتمكن من انقاذ منتخب بلاده الذي تلقى ثاني الهزائم في المونديال ليودع البطولة في المرحلة الثانية من المجموعات ويكون 5 منتخب يغادر البطولة بعد المغرب، مصر، السعودية وبيرو.

-الإعلانات-

اترك تعليقا

قد يعجبك أيضًا