الأرجنتين تتطلع إلى الانتصار واستعادة الثقة أمام كرواتيا

تتطلع الأرجنتين، بعد تعادلها غير المنتظر أمام أيسلندا (1-1) في مباراتها الأولى بمونديال روسيا 2018، لاستعادة اللعب الجيد والثقة المفقودة وتحقيق الانتصار على كرواتيا، الغارقة في الجدل بعد طرد لاعبها نيكولا كالينيتش، بهدف الإبقاء على حظوظها قائمة للتأهل إلى ثمن النهائي.
المهمة لن تكون سهلة، فإذا كانت أيسلندا، الفريق الضعيف نظريا وتاريخيا، نجح في التحصل على نقطة بمشاركته الأولى في التاريخ بالمونديال، فإن المنافس القادم لـ”راقصي التانجو” ليس كمثل أي منتخب، فهو فريق كرواتي متمرس، بقيادة لوكا مودريتش، نجح في تحقيق فوز حاسم في مباراته الأولى على نيجيريا 2-0 وسيشكل عقبات كثيرة أمام الأرجنتينيين.
فالأرجنتين أهدرت نقطتين بعدما كانت تفكر في حصد تسع نقاط كاملة بدور المجموعات، وبدا واضحا ندرة البدائل لـ”الألبيسيليستي” على ملعب سبارتاك موسكو أمام الأيسلنديين، ليصبحوا في حاجة ماسة للانتصار واستعادة الثقة.
فالاضطرابات ستخيم بالتأكيد على المنتخب اللاتيني، وصيف البطل في المونديال الأخير بالبرازيل، والذي فشل في التتويج بأي لقب خلال الأعوام الماضية رغم تأهله لثلاث نهائيات أيضا في بطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا)، إذا لم يجتز عقبة الكرواتين مع تقديم كرة قدم جيدة.
ولن تستفيق الأرجنتين إلا عندما يكون نجمها الأول، ليونيل ميسي، بحالة جيدة، لذا فهو بحاجة للتوفيق غدا لافتتاح سجله التهديفي في البطولة ولنسيان ما حدث في المباراة الأولى التي أهدر فيها ركلة جزاء كانت لتمنح بلاده النقاط الثلاث.
ويسعى مدرب المنتخب، خورخي سامباولي، لإحداث العديد من التغييرات في التشكيلة الأساسية، التي ستخلو من ماركوس روخو، لوكاس بيليا وأنخل دي ماريا، وقد يتحول من طريقة اللعب 4-2-3-1 إلى 3-5-2.
فجابرييل ميركادو سيكون في الدفاع إلى جانب نيكولاس أوتاميندي ونيكولاس تاليافيكو، وعلى الجانبين سيكون إدواردو سالفيو وماركوس أكونيا، مع الاعتماد على خابيير ماسكيرانو كلاعب ارتكاز، وأمامه في خط الوسط كل من كريستيان بافون وإنزو بيريز وماكسي ميزا، وفي الهجوم الثنائي ليونيل ميسي وسرخيو أجويرو، على أن يحرس المرمى ويلي كاباييرو.
ولاتزال الأرجنتين تعتمد بشكل زائد عن الحد على “البرغوث”، الذي أكد بدوره التزامه مع القميص السماوي والأبيض، وهو أمر “لا غبار عليه” بحسب ما أعلن سامباولي.
وسيسعى صاحب القميص رقم “10” لإزالة الغبار عن المنتخب وللتألق أمام كرواتيا بعد ركلة جزائه المهدرة في مباراته الاولى.
فميسي، الهداف التاريخي لمنتخب بلاده ولبرشلونة، انتقل إلى نيجني نوفجورود وكبرياؤه مجروح وبروح معنوية منخفضة، لكنه لايزال الرمز الأبرز للمنتخب الأرجنتيني.
ودافع زملاء ميسي عنه عقب المباراة الأولى، حيث صرح كريستيان أنسالدي “بفضل أهدافه التي سجلها نحن جميعا هنا الأن” بينما قال باولو ديبالا “جميعنا يقف إلى جانبه. إهداره لركلة جزاء لا يعني شيئا”.
فجميع لاعبي الأرجنتين الدوليين يعون جيدا أن ابتسامة ميسي تعني نهاية الشكوك، وأكد أنسالدي ذلك بقوله “كل هذا سيتغير بمجرد عودتنا للفوز”.
في المقابل ستواجه الأرجنتين فريقا كرواتيا يمر بحالة نشوة بعد انتصاره المقنع على نيجيريا، واكتفى الكروات بهدفين سجل أحدهما أوجينيكارو إتيبو بالخطأ في مرماه والآخر لوكا مودريتش من ركلة جزاء، ليتصدروا المجموعة الرابعة بأريحية.
لكن الأمور لن تكون سهلة لكرواتيا أمام الأرجنتين، خاصة بعد المشكلات داخل غرف خلع الملابس، وطرد نيكولا كالينيتش من المعسكر، بعد رفضه النزول بديلا أمام نيجيريا في الدقائق الأخيرة.
وقرر المدرب زلاتكو داليتش الدفع بكالينيتش كآخر تغيير له في المباراة، لكن المهاجم قال “لا”. ونزل بدلا منه ماركو بياكا، ليطرده بعدها من المعسكر.
وينتظر أن يجري داليتش تغييرات في تشكيلته ويضع بعض القطع بغرض إيقاف ميسي. ففي الدفاع، من الممكن أن يحرك دوماجوي فيدا للعب كظهير أيسر بعد المباراة غير الجيدة من جانب إيفان سترينيتش، وفي هذه الحالة، سيكون فيدران كورلوكا وديجان لوفرين هما قلبا الدفاع.
كما يفكر مدرب كرواتيا في الدفع بماتيو كوفاسيتش أو باديلي كلاعب ارتكاز خلف إيفان راكيتيتش ومودريتش لمنح قوة في وسط الملعب، لينضم إليهم الجناحان آأنتي ريبيتش وإيفان بيريسيتش والاعتماد على ماريو ماندزوكيتش كرأس حربة.
وستهدف كرواتيا للحصول على النقاط الثلاثة في اللقاء وضمان التأهل إلى ثمن النهائي، لتترك الأرجنتين على المحك في المونديال.
التشكيل المحتمل: .
الأرجنتين: كاباييرو، أوتاميندي، ميركادو، تاليافيكو، أكونيا، ماسكيرانو، سالفيو، إنزو بيريز أو ميزا، بافون، ميسي وأجويرو.
كرواتيا: سوباسيتش، فرساليكو، لوفرين، كورلوكا، فيدا، باديلي أو كوفاسيتش، ريبيتش، مودريتش، بيريسيتش وماندزوكيتش.
الحكم: الأوزبكي رافشان إيرماتوف.
الملعب: نيجني نوفجورود.
الساعة: 20.00 بتوقيت القاهرة

-الإعلانات-

اترك تعليقا

قد يعجبك أيضًا