5 أرقام وملاحظات في سقوط حامل اللقب أمام المكسيك

حققت المكسيك كبرى مفاجأت مونديال روسيا 2018، عندما تغلبت في افتتاح مباريات المجموعة السادسة على المنتخب الألماني حامل اللقب بنتيجة 1-0 في مباراة استحق فيها ممثل الكونكاكاف التغلب على بطل العالم 2014.

ويدين المنتخب المكسيكي بنتيجة الفوز للجناح الأيسر الشاب هيرفينج لوزانو لاعب نادي بي أس في أيندهوفن الهولندي، وهو اللاعب الذي قدم اداء مميز طوال فترة وجوده في الملعب مسجلًا هدف المباراة الوحيد ، ليتحصل بالنهاية على جائزة أفضل لاعب في المباراة نتيجة ادائه الرائع.

- الإعلانات -

فوز المكسيك على حامل اللقب تحقق معه العديد من الأرقام والملاحظات، نستعرضها معكم في السياق التالي.

- الإعلانات -

1- بداية مونديالية مخيبة بشكل متكرر لحامل اللقب:

تلقت ألمانيا الخسارة في إفتتاح المونديال ليتلقى حامل اللقب الهزيمة في اولى مبارياته في المونديال للنسخة الثانية على التوالي بعد ان هُزمت أسبانيا بطلة 2010 في افتتاح مبارياتها بنتيجة 5-1 ضد هولندي في مونديال 2014.
بشكل عام، سقطت المنتخبات حاملة اللقب في افتتاح نسخة المونديال في 4 من اخر 8 نسخ للمونديال (أرجنتين – 1990، فرنسا – 2002، أسبانيا – 2014 وألمانيا 2018) في حين فشل حامل لقب المونديال في الفوز بأول مباراة له للنسخة الثالثة على التوالي (إيطاليا – 2010، أسبانيا – 2014 وألمانيا – 2018).

2- خسارة نادرة للألمان في بداية المونديال:

خسارة ألمانيا اليوم في إفتتاح المونديال هي الهزيمة الثانية لهم على الإطلاق في اولى مبارياتهم في المونديال، حيث تعود الهزيمة السابقة لهم في اول مباراة لهم في المونديال إلى نسخة عام 1982 عندما خسر الفريق في الإفتتاح ضد المنتخب العربي الجزائري، وان كانت ألمانيا بالنهاية اكملت الطريق حتى المباراة النهائية.

3- رقم مميز تاريخي في المونديال:

المدافع المكسيكي المخضرم رفاييل ماركيز شارك اليوم كبديل ضد المنتخب الألماني ليشارك في المونديال الخامس في مسيرته معادلًا الرقمين القياسيين في المونديال والمسجلين بأسم مواطنه أنتونيو كارباخال (من 1950 ل 1966) والأسطورة الألمانية لوثار ماتيوس (من 1982 ل1998).

4- خسارة أولى رسمية للألمان ضد ممثل للكونكاكف:

نجحت المكسيك اليوم في تحقيق انجاز غير مسبوق، فأصبحت أول دولة ممثلة للكونكاكاف تتمكن من التغلب في مواجهة رسمية على المنتخب الألماني.
سجل منتخبات الكونكاكاف ضد ألمانيا كان 6 هزائم وتعادل وحيد، لكن المكسيك نجحت اليوم في انهاء هذا السجل السيء وتحقيق اول فوز لممثل من الكونكاكاف على ألمانيا بشكل رسمي.

5- رابع منتخب في تاريخ المونديال يحرم حامل اللقب من التسجيل في الإفتتاح:

أصبح المنتخب المكسيكي اليوم 4 منتخب يحرم حامل اللقب من التسجيل في إفتتاح المونديال بعد بلجيكا ضد الأرجنتين (1982) ، الكاميرون ضد الأرجنتين (1990)، السنغال ضد فرنسا (2002).

-الإعلانات-

اترك تعليقا

قد يعجبك أيضًا