تعرف على تاريخ مواجهات البرتغال وإسبانيا

يلتقي مساء اليوم منتخبي البرتغال وأسبانيا في صدام من العيار الثقيل في اولى مباريات المنتخبين ضمن المجموعة الثانية لكأس العالم 2018.

ويدخل بطل يورو 2016 هذه المباراة وهو بجاهزية نفسية وبدنية أفضل بكثير من منافسه الذي عانى من ايام قليلة مجنونة شهدت الإطاحة بالمدرب الأسباني صاحب البصمة القوية مع المنتخب، جوليان لوبيتيجي، الذي تمت إقالته من منصبه من قبل الإتحاد الأسباني لكرة القدم قبل يوم واحد فقط من إنطلاق المونديال.

- الإعلانات -

وسبق وأن التقيا المنتخبين في 35 مواجهة سابقة بين المواجهات الرسمية والودية، وحقق المنتخب الأسباني الفوز في 17 مباراة، بينما فاز المنتخب البرتغالي في 6 مباريات فقط، وتعادلا في 12 مباراة.

- الإعلانات -

وتمثل مواجهات المنتخبين الرسمية الأخيرة فألًا حسنًا للطرف الفائز، فمن بين آخر 3 مواجهات رسمية بين المنتخبين، نجح الطرف الفائز في الوصول لنهائي البطولة، بداية من مواجهة مرحلة المجموعات في يورو 2004، عندما فازت البرتغال بهدف نظيف ومن بعدها نجحت البرتغال في بلوغ نهائي البطولة (قبل ان تخسر ضد اليونان بهدف نظيف)، بينما تخطت أسبانيا عقبة البرتغال بهدف نظيف في دور ال16 لكأس العالم 2010 لتُكمل من بعدها الطريق للنهائي وتتوج بأول لقب لكأس العالم في تاريخها، وتكرر الأمر ذاته في يورو 2012 عندما تخطت أسبانيا عقبة البرتغال بركلات الجزاء الترجيحية بعد التعادل السلبي في نصف نهائي المسابقة، لتفوز من خلال ركلات الترجيح وتنجح في اكمال الطريق بالفوز بالنهائي على إيطاليا وتحقيق ثالث ألقاب اليورو في تاريخها.

وتعد مواجهة اليوم هي ثاني مواجهة بين المنتخبين في كأس العالم ، بعد مواجهة ثمن نهائي نسخة عام 2010.

وتأمل البرتغال في ان تكون رابع دولة تحقق لقب اليورو وكأس العالم بشكل متتالي بعد ألمانيا (1972 و1974)، فرنسا (1998 و2000) وأسبانيا (2008 و2010).

ولم تخسر البرتغال سوى مباراة وحيدة من بين أخر 9 مباريات لعبتها خلال مرحلة المجموعات في كأس العالم، بينما تمتلك أسبانيا سجل “غير مُريح” في مبارياتها الإفتتاحية بكأس العالم، حيث لم تحقق سوى الفوز في مباراتين من أصل 12 مباراة إفتتاحية لعبتها في تاريخ المونديال، وتلقت 7 هزائم.

أسبانيا تدخل هذه المباراة بسلسلة من 20 مباراة بدون اي خسارة، جميعها تحققت تحت قيادة المدرب السابق للمنتخب جوليان لوبيتيجي، لكن اليوم من يقود المنتخب هو المدرب المساعد فيرناندو هييرو، وسيعول مدافع ريال مدريد السابق على خبرات نجوم المنتخب الذي يحتوي على 6 أسماء من اللاعبين الذين حققوا الإنجاز التاريخي في مونديال 2010 عندما حققوا أول لقب لأسبانيا في تاريخها مع المونديال.

-الإعلانات-

اترك تعليقا

قد يعجبك أيضًا