الأكبر سنًا والأسوأ انضباطًا.. 6 أرقام قياسية بانتظار التحطيم في مونديال روسيا 2018

تقرير- أحمد شفيق

تتجه أنظار عشاق كرة القدم في جميع أنحاء العالم إلى روسيا، مساء الخميس، حيث ركلة البداية لبطولة كأس العالم 2018.

- الإعلانات -

وفي السياق التالي نستعرض 6 أرقام قياسية يمكن تحطيمها في مونديال روسيا..

- الإعلانات -

1- أكثر اللاعبين تهديفًا

حطم الألماني ميروسلاف كلوزه الرقم القياسي للأهداف في نسخة مونديال عام 2014 عندما وصل رصيده من الأهداف إلى 16 هدف في إجمالي مشاركاته في المونديال، لكن مواطنه ولاعب بايرن ميونخ الحالي، توماس مولر، سيكون امامه فرصة لتحطيم هذا الرقم في حال ان سجل مع المنتخب الألماني 7 اهداف في مونديال روسيا 2018، حيث يبلغ رصيد مولر الحالي 10 أهداف، وهو اللاعب الذي يمتلك سجل تهديفي مميز في اخر نسختين من المسابقة، حيث سجل 5 اهداف في مونديال 2010 ومثلهم في نسخة 2014.

2- أكثر الحراس حفاظًا على نظافة الشباك

الرقم القياسي للحفاظ على نظافة الشباك في المونديال مُسجل بأسم الحارس الإنجليزي بيتر شيلتون (10) ونجح في معادلته الحارس الفرنسي فابيان بارتيز في نسخة عام 2006. لكن قائد المنتخب الألماني الحالي، مانويل نوير، سيكون امامه فرصة لصناعة رقم خاص من اسمه في حال ان حافظ على نظافة شباكه في 4 مباريات خلال مونديال روسيا 2018، مع إمتلاكه لرصيد حالي من 7 مباريات بشباك نظيفة.

3- أكثر المدربين تحقيقًا للإنتصارات

رقم اخر قد يكون ألماني، لكن المهمة ستكون اصعب واشق بكثير، لأن المدرب يواكيم لوف في حاجة للفوز بجميع المباريات ال7 في المونديال (3 في المجموعات و4 في الأداور الإقصائية بما فيهم النهائي) ليعادل الرقم القياسي للإنتصارات في المونديال والمدون بأسم مواطنه هيلموت شون (16 مباراة).

4- أكبر اللاعبين سنًا مشاركة

رقم مصري لديه إمكانية كبيرة للحدوث في حال شارك الحارس المخضرم عصام الحضري في المونديـال، وهو ما سيجعله اللاعب الأكبر سنًا بعمر الـ45 عام، ليحطم الرقم القياسي الذي حققه الحارس الكولومبي فريدي موندراجون في النسخة الماضية في المونديـال عندما شارك مع منتخب بلاده، كولومبيا، بعمر الـ43 عام.

5- أكثر اللاعبين حصولًا على البطاقات

ستكون هذه منافسة بين رفاييل ماركيز مدافع المكسيك وتيم كاهيل المهاجم الإسترالي، فالاول على بعد بطاقة واحدة (حمراء أو صفراء) من معادلة رقم زين الدين زيدان القياسي (6 بطاقات)، بينما كاهيل على بعد بطاقتين، وكلاهما لديهما فرصة كبيرة لتحقيق رقم قياسي.. سلبي.

6- لقب الأفضل لنسختين على التوالي

وهذا سيكون رقم متاح أمام الأرجنتين الأسطوري ليونيل ميسي الذي حصل على جائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في نسخة مونديال 2014 بالبرازيل، وسيكون تحقيقه لهذه الجائزة في هذه النسخة بمثابة حدث غير مسبوق ان ينجح لاعب واحد في تحقيق جائزة الكرة الذهبية في المونديال لنسختين على التوالي.

-الإعلانات-

اترك تعليقا

قد يعجبك أيضًا