أول هدف «مارادوني» في المونديال كان مصريًا.. ألغاه الحكم لهذا السبب

كأس العالم 1986، يتسلم النجم الأرجنتيني الفذ دييجو أرماندو مارادونا الكرة في منتصف الملعب أثناء مباراة منتخب بلاده وإنجلترا، وينطلق عابرًا إنجليزيًا تلو الآخر حتى وصل إلى حارس المرمى فراوغه وأحرز الكرة في الشباك، مسجلًا هدفًا دخل التاريخ كأحد أفضل الأهداف التي أحرزت في تاريخ اللعبة بأكمله، بل أفضلهم في نظر البعض، لكن ما لا يعرفه الكثيرون أن لاعبا مصريا سبقه بحوالي نصف قرن في إحراز هدف مماثل لكن الحكم ألغاه بداعي التسلل، ما لم يتفهمه حارس المرمى المصري حينها حتى وفاته.

وتحدث حارس المنتخب المصري حينها مصطفى كامل منصور عن تلك اللقطة في حوار أجراه قبل وفاته بأشهر عام 2002، قائلًا: «عندما كانت النتيجة 2-2، حصل زميلي (عبد الرحمن) فوزي على الكرة في المنتصف، وركض عابرًا جميع اللاعبين المجريين وأحرز هدفًا ثالثًا، لكن الحكم ألغاه بداعي التسلل».

- الإعلانات -

واعتبر «منصور» أن الحكم الإيطالي الذي أدار مباراة مصر والمجر، رينالدو بارلاسينا، حرم المصريين من الفوز، بعدما احتسب هدفًا رابعًا للمجر «كانت مخالفة واضحة ضدي»، مؤكدًا أن الحكم حرم المصريين من الفوز.

- الإعلانات -

وبجانب حرمانه لمنتخبنا من فوز أول في تاريخه في المونديال والتأهل للدور الثاني، حرم أيضًا «فوزي» من هاتريك أول للاعب مصري في كأس العالم، فكان هو اللاعب الذي أحرز هدفي مصر في المباراة التي انتهت بفوز المجر 2-4، في الدور الأول لمونديال 1934.

-الإعلانات-

اترك تعليقا

قد يعجبك أيضًا