مجموعة مصر ..السعودية تختتم استعدادتها للمونديال بخسارة “مُرضية” أمام بطل العالم

0

كتب- إفي

قدم المنتخب السعودي أداءا قويا نال به احترام الجميع أمام منتخب ألمانيا على الرغم من الخسارة بنتيجة “2-1” خلال اللقاء الودي الذي جمعهما اليوم الجمعة على ملعب “باي أرينا” بمدينة ليفركوزن في ختام استعدادات المنتخبين لمونديال روسيا الذي ينطلق في 14 يونيو الجاري.

- الإعلانات -

أنهى “المانشافت” الشوط الأول بهدفين حملا توقيع مهاجم لايبزيج تيمو فيرنر بعد 8 دقائق من صافرة البداية بعدما قابل كرة عرضية من ماركو ريوس بقدمه داخل شباك عبد الله المعيوف.

- الإعلانات -

وقبل دقيقتين من نهاية الشوط، تكفل عمر هوساوي بتسجيل الهدف الثاني للألمان بالخطأ في شباكه بعدما حول عرضية من فيرنر داخل المنطقة بقدمه في شباك حارسه المعيوف وسط مضايقة من توماس مولر.

ظن الجميع أن بطل العالم سيكون في نزهة مفتوحة، تعيد للأذهان الفوز الكبير الذي حققه في مونديال 2002 بكوريا الجنوبية واليابان بثمانية أهداف في شباك “الأخضر”.

ولكن العكس هو ما حصل، حيث انتفض لاعبو المنتخب السعودي وشكلوا خطورة على مرمى حارس برشلونة الإسباني، البديل تير شتيجن.

ثم تمكن القائد تيسير الجاسم من تذليل الفارق قبل 6 دقائق من النهاية بعدما تابع ركلة الجزاء التي تصدى لها تير شتيجن من محمد السهلاوي داخل الشباك.

وكاد رجال الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي أن يقلبوا الطاولة في الوقت المحتسب بدلا من الضائع عندما وجد الجاسم نفسه وجها لوجه أمام تير شتيجن ولكنه فضل التمرير للسهلاوي الذي فشل في إيداع الكرة داخل الشباك وسط تدخل من ماتس هوملز.

ويعطي هذا الأداء اطمئنانا كبيرا داخل المعسكر السعودي الذي سيقص شريط المونديال أمام أصحاب الأرض، منتخب روسيا، الخميس المقبل، ضمن المجموعة الأولى التي تضم أيضا منتخبي أوروجواي ومصر، اللذين سيلعبان في اليوم التالي مباشرة.

أما بطل العالم، سيبدأ مشوار الدفاع عن لقبه، ضمن المجموعة السادسة، أمام المكسيك يوم 17 من هذا الشهر، ثم أمام السويد بعدها بستة أيام، فيما سيكون ختام الدور بمواجهة كوريا الجنوبية يوم 27 من الشهر الجاري.

-الإعلانات-

اترك تعليقا

قد يعجبك أيضًا